قالوا في فيس بوك موريتانيا

خواطر مبعثرة / محمد فال بلال

اثنين, 17/01/2022 - 12:21

- 1- إن بناء منتخب رياضي كسائر البناءات يبدأ من القاعدة. يبدأ بحفر الأساس وتشييده ليرتفع بعد ذلك لبنة بعد أخرى باتجاه السقف. ونحن أخطأنا عندما بدأنا من جهة السقف.. خسرنا كثيرا من الجهد والمال رغم ما تحقق من تقدم. كان من اللازم أن نصرف الجزء الأكبر من الوسائل المتاحة و الأموال في تطوير الرياضة القاعدية داخل النوادي والأحياء والمدارس والثكنات، و إدراج الرياضة البدنية في البرامج الدراسية، وبناء الملاعب، و توفير التجهيزات والمعدات الضرورية، واكتتاب مدربين أكفاء.. بهذه الطريقة تتفتق المواهب و تنمو القدرات على الابداع والابتكار. و يتأتى اختيار اللاعبين بشفافية وعدالة..

وساطة مهمة يجب ألا نفوتها / عبد الله السيد

خميس, 13/01/2022 - 11:29

الأزمة في مالي فرصة مهمة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للقيام بزيارة وساطة لباماكو اليوم أو غدا فالوقت مهم في هذه المواقف، فهو أجدر بذلك لكونه حاصلا على الحنكة السياسية التي يحتاجها الملف ومتقنا للغة العسكرية التي تفهمها الطغمة الحاكمة في باماكو، كما أنه يعتبر في المقاييس الدينية سليل اسرة لها مكانتها الروحية في إفريقيا .
يجب ألا تقيدنا مجاملة الجزائر التي تسعى لتكون الوسيط الوحيد في هذه الأزمة، فلدينا من الأوراق والصفات ما يجعلنا أحق بالوساطة وهو ما يتجلى في النقاط التالية:

حول الإجراءات الأخيرة 2/3 _ الهيبة الشيخ سيداتي

جمعة, 17/12/2021 - 09:04

 

تحتاج المفتشية العامة للدولة لعدة أمور حتى تكون 
مهمتها الرقابية فعالة ومؤثرة: 

الرئيس غزواني يغرّد عن مهرجان ”مدائن التراث“ بوادان

سبت, 11/12/2021 - 14:16

قال الرئيس محمد ولد الغزواني، إن افتتاح مهرجان مدائن التراث في مدينة وادان التاريخية كان "مناسبة للتعرف عن قرب على كنوز هذه المدينة العلمية والحضارية، والاطلاع على أوضاع ساكنتها".

 

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "نريد للمهرجان أن يكون مناسبة تنموية تنعكس على حياة السكان وتعزز مكانة مدننا التاريخية".

 

و وصف مدينة "وادان" بـ"المضيافة"، قائلاً "ودعنا مدينة وادان المضيافة بعد الإشراف على افتتاح النسخة العاشرة من  مهرجان مدائن التراث".

 

”غزواني“ يغرد عن تسليم موريتانيا رئاسة "الحزام الأخضر" لنيجيريا

جمعة, 03/12/2021 - 08:22

أعلن الرئيس محمد ولد الغزواني في تغريدة مساء أمس، تسليم راية الرئاسة الدورية لمبادرة ⁧‫الحزام الأخضر‬⁩  إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية.

 

وقال ولد الغزواني إن هذه "مناسبة لشكر أعضاء المبادرة على تعاونهم، وجهودهم في هذا المشروع الرائد، خدمة لكوكب الأرض في مواجهة تغير المناخ"، متمنيا لهم "نجاحا يحقق الأهداف الإستراتيجية للمشروع".

 

وكان ولد الغزواني قد أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، أشغال القمة الرابعة العادية لمبادرة السور الأخضر الكبير.

 

وشاركت في هذه القمة الدول ال 12 عشر الأعضاء في هذه المبادرة، بالإضافة إلى فرنسا كضيف على القمة.
 

ملاحظات سريعة حول تحالف إيرا و الصواب و ميثاق لحراطين

ثلاثاء, 23/11/2021 - 09:13

كتب الصحفي سيدي محمد ولد بلعمش على صفحته : 

 

ملاحظات سريعة حول تحالف إيرا و الصواب و ميثاق لحراطين الذي اعلن عنه يوم أمس 

 

 

في تقديري ان الاطراف الثلاثة استفادت بشكل أو بٱخر من انشاء هذا القطب الذي تمت تسميته ب " قطب التناوب " تيمنا ...

برلماني يتهم وزير العدل بالتدخل في القضاء ويدعو الحكومة لتصحيح أخطائها

ثلاثاء, 23/11/2021 - 09:03

اتهم النائب في البرلمان عن حزب تواصل، الصوفي ولد الشيباني، وزير العدل محمد محمود ولد بيه بالتدخل في ملف المواطن ولد الشهلاوي الذي أحيل للسجن قبل أيام بعد اتهامه بممارسة العبودية، في مدينة "عين فربه" شرق موريتانيا.

 

وقال النائب، إن وزير العدل طمأن نوابا أثاروا قضية ولد الشهلاوي في البرلمان وطالبوا بسجنه، بأنهم "سيرون في نفس اليوم ما يسرهم بشأن ملفه"!

 

الصفحات