الولايات

”حماية المستهلك“ تصادر 1400 من أكياس الأغلفة البلاستيكية الضارة من السوق

اثنين, 24/01/2022 - 11:17

أعلنت مندوبية حماية المستهلك ومكافحة الغش، أنها صادرت أمس الأحد، 1400 كيسا من الأغلفة البلاستيكية، التي تستخدم أصلا لتعبئة الأسمدة الزراعية، بعد أن  لاحظت استخدامها في أسواق السمك.

 

وقالت المندوبية إنها صادرت الأغلفة من سوق مسجد المغرب، محذرة من أن استخدامها على هذا النحو يؤدي للإضرار بصحة المستهلكين.

وزارة المياه تعلن انتهاء أشغال برنامج ”100 حفر“

اثنين, 24/01/2022 - 09:52

أعلنت وزارة المياه أمس انتهاء أشغال برنامج ”100 حفر“، الممول ضمن برنامج أولوياتي للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. 

 

وحسب بيان للوزارة فإن البرنامج الذي بدأت أشغاله في يناير من العام الماضي، و انتهت اليوم، شمل 10 ولايات من الولايات.

 

ولفتت الوزارة إلى أنه وبعد القيام بـ108 حفر، في عموم هذه الولايات، جاءت 15 عملية حفر سالبة.

مزارعون بالترارزة يثمنون مواكبة ودعم القطاع

أحد, 23/01/2022 - 13:07

عبر عدد من مزارعي ولاية اترارزة عن تثمينهم للدعم الهام الذي يقدمه القطاع للمزارعين، منوهين بالتعاطي الإيجابي والاهتمام الذي لسموه مؤخرا بتلبية مطالبهم ومواكبتهم بالدعم والإرشاد.
وعبر المتحدث باسم حملة الشهادات المستفيدين من مزرعة امبورية السيد سيد أحمد ولد محمد في تصريح للصفحة عن شكره البالغ للقطاع، مبرزا الجهود الجبارة التي مكنت من تسريع إكمال استصلاح أجزاء كبيرة من المزرعة وهو ما سيساهم في تشغيل مئات الشباب.

”تواصل“ يدين مقتل 7 مواطنين في مالي ويطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها

أحد, 23/01/2022 - 10:49

دان حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية "تواصل" مقتل 7 مواطنين موريتانيين في مالي، واصفا الأمر بـ"الجريمة البشعة".

 

واتهم الحزب في بيان أصدره أمس، الحكومة بشكل ضمني بتجاهل القضية لأول وهلة قائلاً "إن نعي أهالي الضحايا لفلذات أكبادهم تم تجاهله أول الأمر، كما حصل في مرات سابقة مع مواطنين قضوا في مناطق التنقيب شمال البلاد"، حسب البيان.

 

وطالب الحزب "السلطات الموريتانية بتحمل مسؤوليتها كاملة في اتخاذ الإجراءات الضرورية لكشف ملابسات  هذه الجريمة  ومحاسبة مرتكبيها وكل من له مسؤولية فيها، و التصرف بحزم لضمان عدم تكرارها".

 

ولد الشيخ احمد: أبلغنا رسالة واضحة للماليّين وقد تعاملوا معنا بجدّية

أحد, 23/01/2022 - 08:26

قال وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ إن الوفد الوزاري الموريتاني الذي زار مالي أمس أبلغ الحكومة المالية برسالة واضحة، وأن السلطات المالية "أولت مهمة الوفد الكثير من الجدية، حيث استقبل أعضاؤه بنظرائهم الماليين وعقدوا معهم اجتماعا تناول جميع جوانب الحادث الأليم".

 

وأضاف في تصريح صحفي عقب عودته من زيارة خاطفة أمس إلى مالي، إن الرئيس المالي العقيد آسيمي اكويتا، قدم التعازي في مقتل الضحايا وأكد حرص سلطات بلاده، على اتخاذ الإجراءات الضرورية للتحقيق في الحادث والقبض على الجناة لينالوا جزاءهم المستحق، مبرزا الدور الريادي للجالية الموريتانية في مالي.

 

وزير الزراعة: مخزون الأسمدة يغطي "صيفية الأرز" والدولة تدعم أسعارها بأكثر من 50%

سبت, 22/01/2022 - 22:09

عاين وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي رفقة مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري ووالي اترارزة، مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم اليوم السبت مخزون الأسمدة والمدخلات الزراعية  بمخازن مفوضية الأمن الغذائي في روصو.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة التفقدية تأتي على أعتاب انطلاق الحملة الصيفية لزراعة الأرز التي برمج القطاع في إطارها زراعة 32 ألف هكتار.
وبين معالي الوزير أن الكمية المتوفرة من هذه المدخلات في مخازن مفوضية الأمن الغذائي تغطي بشكل كامل حاجيات الحملة الصيفية للأرز.

 

السلطات المالية تتعهد بفتح تحقيق في مقتل 7 مواطنين موريتانيين

سبت, 22/01/2022 - 19:50

تعهدت الرئاسة المالية في بيان نشرته مساء اليوم بفتح تحقيق في مقتل 7 مواطنين موريتانيين داخل الأراضي المالية.

 

وجاء في بيان الرئاسة أن وزير الخارجية سلم السلطات المالية رسالة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، حول الأحداث الأخيرة المتعلقة بمقتل سبعة موريتانيين حياتهم.

 

ونقلت الرئاسة المالية عن ولد الشيخ احمد قوله إنه يتعين في مثل هذه بحث الاستراتيجيات المشتركة التي تهدف إلى تعزيز تعاوننا من أجل تجنب هذا النوع من الحوادث.

 

وصول الفوج السابع من السياح الفرنسيين إلى أطار

سبت, 22/01/2022 - 19:19

وصل اليوم السبت الفوج السابع من السياح الفرنسيين إلى مطار أطار الدولي ويضم 75 سائحا، وذلك في إطار الرحلات المبرمجة ضمن الموسم السياحي 2021-2022.

 

واعتبر المدير الجهوي للمكتب الوطني للسياحة في المدينة محمد ولد صمباره أن استمرار وصول ه السياح، رغم الظروف الصحية العالمية، ينم عن المستوى العالي الذي تتمتع به السياحة الوطنية من مميزات وخصائص طبيعية تدفع في اتجاه استقطاب المزيد من الوافدين الراغبين في الاستمتاع والاستجمام في أحضان الطبيعة.

 

تسجيل 4 وفيات و 900 حالة شفاء من كورونا

سبت, 22/01/2022 - 17:51

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم تسجيل 4 وفيات و226 إصابة جديدة بكورونا، و 900 حالة شفاء.

اتفاقية بين وزارتي الزراعة والتشغيل لإعادة مشروع حملة الشهادات لمزرعة "امبوريه"

سبت, 22/01/2022 - 17:20

وقع وزيرا الزراعة سيدينا ولد محمد اعلي والتشغيل والتكوين المهني الطالب ولد سيد أحمد صباح اليوم بمدينة روصو، اتفاقية مشتركة بين القطاعين لإعادة مشروع حملة الشهادات لمزرعة امبورية من جهة والتعاونيات الزراعية من جهة أخرى، وتقدم أشغال الاستصلاح الجارية. 

 

وجاء توقيع الاتفاقية في إطار التحضير للحملة الزراعية الصيفية التي تنطلق بعد أيام و كذلك للاطلاع عن قرب عن تقدم أشغال الاستصلاح لمزرعة أمبوريه، أختتمت بتوقيع

 

الصفحات