الأخبار

السنغال: إجراء اختبارات على تقنية 5G للانترنت السريع

أحد, 29/11/2020 - 08:57

قالت شركة Orange Senegal للاتصالات إنها أجرت أول اختبار على تقنية ‏5G للانترنت السريع داخل السنغال.

 

و بشّرت الشركة في تفريدات ترويجية على تويتر عملاءها بقرب الانتقال إلى تقنية الجيل الخامس 5G.

 

وكانت شركات الاتصال العاملة في موريتانيا قد قالت في مناشير بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال الموريتاني إنها أجرت اختبارات على تقنية الجيل الرابع 4G وأعلنت نيتها توفير الخدمة قريباً.

موسى افال يكتب عن سيدي ولد الشيخ عبد الله : فرصة أضاعتها موريتانيا

سبت, 28/11/2020 - 22:43

لقد غادرنا الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله يوم الأحد 22 نوفمبر 2020. وقد قال لي نجله أحمد وأنا أسأله عن ظروف وفاته: "لقد غادر ظريفا كما عاش ظريفا". احتفظت بهذه العبارة لحصافتها. لقد كان الرجل فعلا ظريفا بامتياز، والظرافة هبة من الله، وعندما تتلازم مع الكارزما فإنهما تمنحان الشخص جاذبية لا تمكن مقاومتها. ولا شك أن هذه الظاهرة هي التي جعلت الرئيس منصف المرزوقي يقول: "لقد وجدت نفسي خلال لقاءاتنا في حضرة ذلك الصنف من الرجال الذين يشرفون ذويهم، ويشرفون جيلهم، ويشرفون السياسة، ويشرفون من أتيحت له فرصة الحديث معهم". إنها شهادة من أحد رجال الحق والمبادئ والقناعات.

‏TDM يطلق المرحلة الثانية من توسعة البث الإذاعي على موجة FM من "عدل بگرو" (صور)

سبت, 28/11/2020 - 21:30

أطلق البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني TDM، من عدل بكرو، المرحلة الثانية من برنامج توسعة البث الإذاعي على الموجة الترددية أف-أم، والتي تشمل 13 من المراكز الإدارية و عواصم بلديات  الوطن، وذلك بعد تغطية جميع  عواصم المقاطعات. 

 

ولد محم: سيدي محمد ولد الشيخ سيديّ أول من أدرك قابليتنا للاستعمار ونوايا المحتل

سبت, 28/11/2020 - 21:09

الذين يستغربون تكريم العلامة الشيخ سيدي محمد ولد الشيخ سيديَّ من طرف فخامة رئيس الجمهورية ضمن كوكبة شهداء المقاومة وقادتها لكونه توفي قبل دخول الإستعمار إلى بلادنا بسنوات، إنما غاب عنهم أن "سيدنا" كان الوحيد الذي أدرك بوعيه الثاقب قابليتنا للإستعمار أولا، وبسعة اطلاعه استبان نوايا المحتل ومقاصد تحركاته في محيطنا الإقليمي والتي أوحت له باجتياح قادم لا محالة تتوفر له ظروف داخلية مساعدة بالكامل، فعمل بكل جهده على الوقاية من هذا الاستعمار، وتقويم الإختلالات الداخلية التي صنعت فينا هذه القابلية للإستعمار وهيأت له ظروفه، فأطلق صرخته الخالدة:

طوبى للخالدين.. / د. إسحاق الكنتي

سبت, 28/11/2020 - 20:05

إنها وقفة عز مع الوطن تلك التي وقفها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع قادة الجهاد ضد الاستعمار بمناسبة العيد الستين للاستقلال الوطني

إشادة واسعة بالسياسات الجديدة لوزارة التنمية الريفية في سبيل النهوض بالزراعة

سبت, 28/11/2020 - 19:59

أجمع عدد من الفاعلين في المجال الزراعي على تثمين البرامج العملية والسياسات الجديدة التي تنتهجها وزارة التنمية الريفية في سبيل الرقي بالزراعة وعصرنتها، وعبر عدد من المزارعين والمستثمرين في هذا المجال عن إشادنهم بالخطوات والمكاسب العملية التي تحققت بفعل الخطط والبرامج الهادفة التي أطلقتها الوزارة. 

 

البرنامج الرئاسي..تعهدات، إنجازات و توصيات/ . المختار ولد داهى،سفير سابق

سبت, 28/11/2020 - 19:38

 

انتخب الشعب الموريتاني منذ عام ونيف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على أساس برنامج رئاسي خمسي "أغسطس 2019- أغسطس 2024 "حمل تسمية " تعهداتي" شمل رزمة كبيرة من الالتزامات غطت كافة مستعجلات و انشغالات الشعب الموريتاني الساسية و الحقوقية و الاقتصادية و الاجتماعية،...                                                                                            

انخفاض طفيف لحصيلة "كورونا" اليومية في موريتانيا

سبت, 28/11/2020 - 18:47

انخفضت حصيلة الاصابات اليرمية بكورونا في موريتانيا اليوم السبت حيث أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 15 حالة شفاء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة.

بُرج "أدنوك" الإماراتي يتوشح بالعلم الموريتاني (صورة)

سبت, 28/11/2020 - 16:28

توشح برج "أدنوك" الاماراتي الموجود بمدينة أبو ظبي  بالعلم الوطني الموريتاني، وذلك لمشاركة الموريتانيين فرحتهم بعيد الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني.

 

و احتفل الموريتانيون اليوم السبت بالذكرى الستون لعيد الاستقلال الوطني بالعاصمة نواكشوط، حيث أقيمت عروض عسكرية بالمناسبة شاركت فيها فرق من القوات المسلحة وقوات الأمن، وتم توشيح عشرات الشخصيات.

غزواني يوشح قادة الجيش و الدرك و الجمارك و الأمينة العامة لوزارة التنمية الريفية و عددا من الموظفين / القائمة

سبت, 28/11/2020 - 10:26

وشح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني كلا من  قائد أركان الجيوش الفريق محمد ولد مگت و قائد أركان الدرك الفريق سلطان ولد محمد الاسواد و مدير الجمارك اللواء الداه ولد المامي.

 

كما تم توشيح الامينة العامة لوزارة ااتنمية الريفية زينب بنت احمدناه و الامناء العامون  لوزارات الخارحية و المالية و الوظيفة العمومية  و قائمة معتبر من الموظفين هذمن مختلف الرتب و هذه هي القائمة كاملة 

- الفريق محمد بمبه مكت، قائد الأركان العامة للجيوش

- الفريق السلطان محمد اسواد، قائد أركان الدرك الوطني

الصفحات