رياضة

إنتر ومانشستر يونايتد في مقدمة المتأهلين لربع نهائي الدوري الأوروبي

خميس, 06/08/2020 - 11:39

حسمت أربعة فرق تأهلها إلى الدور ربع النهائي في أول ليلة من استئناف مسابقة الدوري الأوروبي، بعد فترة التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحسم إنتر مواجهته أمام خيتافي بهدفي روميليو لوكاكو في الدقيقة 33 وكريستيان إيركسن في الدقيقة 83، ليضمن بطاقة العبور بعد هذه المباراة التي جرت على ملعب محايد، بسبب عدم إقامة مواجهة الذهاب بين الفريقين قبل فترة التوقف.

وفاز مانشستر يونايتد على ضيفه لاسك لينز النمساوي 2-1، واستفاد يونايتد من فوزه ذهابا بنتيجة كبيرة 5-صفر، ليتفوق 7-1 بمجموع المباراتين على الفريق النمساوي.

زيدان.. ملك الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال

أربعاء, 05/08/2020 - 12:06

يتطلع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إلى كتابة التاريخ عندما يحل فريقه ضيفا على مانشستر سيتي الجمعة المقبل.

وفي حال استطاع الميرينغي قلب الطاولة على السيتيزنز، وتعويض خسارته ذهابا في البرنابيو 1-2، يكون قد عاد في النتيجة بعدما كان خاسرا ذهابا للمرة الثانية في تاريخه فقط.

ففي موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الأوروبية، كان الملكي خاسرا ذهابا في البرنابيو بهدف نظيف أمام فريق واكر إنسبروك النمساوي، لكنه انتفض إيابا وهزم الفريق النمساوي بهدفين دون رد في معقله.

تشافي يعلن إصابته بفيروس كورونا

سبت, 25/07/2020 - 10:36

أعلن الإسباني تشافي هيرنانديز، أسطورة برشلونة، ومدرب السد القطري، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب تشافي، عبر حسابه على "إنستجرام": "اليوم لن أتمكن من مرافقة فريقي أثناء العودة إلى المسابقات الرسمية، لكن ديفيد باراتس سيشغل منصبي".

وأضاف: "قبل بضع أيام، خضعت لاختبارات فيروس كورونا وفقًا للبروتوكول الطبي، وجاءت النتيجة إيجابية".

وتابع: "أنا بخير تمامًا، وسأظل في الحجر الصحي حتى أتغلب على الفيروس، وعندما تسمح الأجهزة الطبية بالعودة، سأعود إلى روتيني اليومي وأعمل بشغف أكثر من أي وقت مضى".

متدينة وفأل خير.. الصحافة البريطانية تسلط الأضواء على زوجة صلاح

سبت, 25/07/2020 - 10:34

سلطت صحيفة "صن" البريطانية الضوء على زوجة النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الذي أصبح بسرعة قياسية أحد أفضل نجوم كرة القدم في العالم.

وبعد تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 30 عاما من الانتظار، سلطت الصحيفة الضوء على هداف ليفربول وزوجته ماجي صادق، وقالت إن صلاح رجل عائلي بالدرجة الأولى وهو مسلم متدين يحب إبقاء حياته الخاصة بعيدا عن الأضواء.

ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة 34 بتاريخه

جمعة, 17/07/2020 - 12:42

توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة 34 في تاريخه بفوزه 2-1 على فياريال الخميس، في الجولة 37 وقبل الأخيرة من الليغا، التي شهدت خسارة غريمه التقليدي برشلونة 1-2 أمام أوساسونا.

ونجح الريال في حسم لقب الليغا قبل نهايته بجولة واحدة، حيث رفع رصيده إلى 86 نقطة، موسعا الفارق مع برشلونة إلى 7 نقاط.

واللقب هو الأول للريال في البطولة منذ 2017، حيث توج برشلونة باللقب الموسمين الماضيين.

ريال مدريد و"فريق الحكام".. اتهامات بالجملة والرد بكل الأسلحة

ثلاثاء, 07/07/2020 - 12:48

اتهامات من كل حدب وصوب وجهت لريال مدريد بأنه المستفيد الأول من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل وتقنية حكم الفيديو (فار) تصب في مصلحته.

لاعبو الملكي لم يردوا على هذه الاتهامات ولكن -بحسب صحيفة ماركا- فإنهم مستاؤون من تسليط الضوء دائما على هذا الموضوع وتناسي مستواهم المتطور فوق أرضية الملعب، والذي أمّن لهم الصدارة بفارق أربع نقاط عن البرسا ويقربهم من لقب الليغا.

إغراء غوارديولا.. هل ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي؟

ثلاثاء, 07/07/2020 - 12:29

تزايدت التكهنات حول وِجهة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رفض التوقيع على عقد جديد مع فريقه برشلونة، بحسب تقارير صحفية.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية الأسبوع الماضي أن ميسي لن يوقع عقدا جديدا مع برشلونة، وأنه قرر الرحيل عن النادي عندما ينتهي عقده نهاية الموسم المقبل.

ويعتقد نجم برشلونة السابق ريفالدو أن مانشستر سيتي يمكن أن يكون الوجهة المستقبلية لميسي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، حيث إن لم شمله مع مدربه السابق بيب غوارديولا الذي يقود سيتي سيكون مغريا، بعدما شكل الاثنان شراكة رائعة في برشلونة.

8 لاعبين فوق الـ30 عاما.. برشلونة فريق "الكهول"

سبت, 04/07/2020 - 11:05

بطء في التحضير والتمرير، والارتداد وشن الهجمات، وضعف في اللياقة البدنية، كل هذا بات السمة الغالبة لبرشلونة هذا الموسم، وتحديدا منذ استئناف مباريات الليغا بعد التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومما لا شك فيه أن الإدارة والمدرب كيكي سيتين يتحملان مسؤولية كبيرة، خاصة في موضوع التعاقدات التي كان آخرها الاستغناء عن البرازيلي آرثور ميلو صاحب الـ23 عاما ليوفنتوس، وضم البوسني ميراليم بيانتيش الذي تخطى عمره الـ30.

أتلتيكو مدريد يفسد فرحة ميسي بالهدف رقم 700

أربعاء, 01/07/2020 - 13:00

واصل فريق برشلونة السقوط في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تعادل مع ضيفه أتلتيكو مدريد 2-2 في مواجهة شهدت تسجيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف رقم 700 في تاريخه.

وضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين، استقبل برشلونة أتلتيكو مدريد بملعب كامب نو وهو يتطلع لتحقيق الفوز والتمسك بملاحقة ريال مدريد في صدارة المسابقة.

وتقدم برشلونة بهدف سجله دييغو كوستا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، وتعادل ساؤول نيغيز لأتلتيكو في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، ثم سجل ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

بيانيتش.. عاشق لريال مدريد حقق حلمه بالانضمام لبرشلونة

أربعاء, 01/07/2020 - 12:59

أنهى نادي برشلونة صفقة ضم البوسني ميراليم بيانيتش قادما من يوفنتوس الإيطالي. وكعادة كل صفقة جديدة بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، تنبش الصحف تاريخ اللاعب بحثا عن تصريحات تبين موقفه من هذا الطرف أو ذاك.

وقبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، تداولت مواقع إسبانية تصريحات سابقة لبيانيتش أدلى بها لصحيفة "آس" في عام 2009 عبّر فيها عن إعجابه بريال مدريد، وقال حينها "تابعت ريال مدريد منذ أيام زيدان ورونالدو نازاريو، ومنذ ذلك الحين كانوا النادي المفضل لدي وسيظلون دائما، من لا يحلم باللعب في ريال مدريد؟".

الصفحات