صحة

وزارة الصحة تنصح المواطنين بتجنب أماكن الازدحام، والحرص على النظافة خوفا من فيروس "كورونا"

أربعاء, 26/02/2020 - 22:08

أبلغت اللجنة الوطنية الخاصة بمراقبة وباء "كورونا" والتابعة لوزارة الصحة في رسالة موجهة للإعلام ؛ أبلغت المواطنين بضرورة اتخاذ عدة إجراءات صحية احترازية وذلك بعد وصول فيروس "كورونا" للمغرب العربي (الجزائر).

 

و تتلخص الاجراءات التي تنصح الوزارة باتخاذها في :

 

- النظافة الشخصية والمنزلية

- غسل اليدين بالماء والصابون دوماً

- تجنب العطس والسعال في وجوه الأشخاص، والتخلص من مناديل العطس بطريقة صحية

- تجنب أماكن الازدحام وتغطية الأنف والفم عند دخولها

- التحفظ من الأشخاص القادمين من أماكن الوباء والإبلاغ عنهم.

وزارة الصحة تنشر قائمة الأدوية بالسعر الجديد الموحد - ملف

أربعاء, 26/02/2020 - 18:40

كشفت وزارة الصحة اليوم عن قائمة أسماء الأدوية التي أعلنت اليوم عن توحيد أسعارها على عموم التراب الوطني.

وجاءت القائمة في 52 صفحة.

وللاطلاع على القائمة اضغط : هنا 

ما الفحوص الطبية التي يجب أن يخضع لها كل رجل؟

أربعاء, 26/02/2020 - 13:45

يحتاج الرجال إلى مراقبة صحتهم وإيلائها عناية خاصة، ويعتبر التمتع بصحة جيدة من الأمور الأساسية التي تضمن شعور الرجل بالراحة.

وفي تقريرها الذي نشرته صحيفة "أرجومنتي أي فاكتي" الروسية، قالت آنا شاتوخينا إن العديد من الأمراض تتطور مع مرور الزمن، وقد لا تظهر أعراضها في البداية.

وقالت إنه ينبغي على الرجال تجاوز بعض المعتقدات الخاطئة التي تنص على عدم زيارة الطبيب إلا عند الضرورة أو ظهور بعد العلامات التي تنذر بمشاكل صحية، فضلا عن الانتباه إلى الصحة الجسدية والنفسية.

وحدد الأطباء عددا من الفحوصات التي ينبغي أن يقوم بها الرجال على وجه التحديد لأغراض وقائية.

دول جديدة على خريطة كورونا وإجراءات مشددة لمواجهته بالعالم العربي

أربعاء, 26/02/2020 - 13:30

اتسعت خريطة انتشار فيروس كورونا المستجد لتشمل مزيدا من الدول خلال الساعات الأخيرة، في حين واصلت دول عربية اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحته، مع ارتفاع عدد الإصابات على أراضيها.

وخلال الساعات الـ24 الأخيرة، أعلنت كل من الجزائر والبرازيل وسويسرا والنمسا وكرواتيا تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما أعلنت إسبانيا تسجيل أول حالات إصابة بالمرض على البر الرئيسي، بعد أن كانت رصدت إصابات على جزرها.

قرار رسمي بتحديد أسعار الأدوية في موريتانيا ـ وثيقة

أربعاء, 26/02/2020 - 08:10

أعلنت وزارة الصحة بموجب مذكرة أصدرتها اليوم عن قرارها تحديد أسعار الأدوية المباعة من طرف "كاميك" وكذا الباعة بالجملة والموزعين والصيدليات التجارية والمستودعات الصيدلانية، وذلك على امتداد التراب الوطني.

وقالت الوزارة إن ذلك جاء عطفا على المقرر رقم 112/2020، الصادر في 15 من فبراير الحالي والمتعلق بتحديد هوامش الربح المطبقة على الأدوية.

فيروس "كورونا" يصل المغرب العربي

ثلاثاء, 25/02/2020 - 19:51

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية مساء اليوم تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا".

وحسب تصريح أدلى وزير الصحة الجزائري شمس الدين شيتور للتلفزيون الرسمي فإن الأمر يتعلق بمواطن إيطالي كان قد دخل البلاد في 17 من فبراير الجاري.

وأوضح ان فحوصات مكثفة أجريت للمعني أكدت إصابته بالفيروس، مؤكدا أن المعني تم إخضاعه للحجز الطبي اللازم.

من جهة ثانية قالت مصادر إعلامية إن السلطات في جزر الكاناري قامت اليوم بإغلاق فندق "تينيريفي"، وحجز النزلاء بعد اكتشاف إصابة أحد النزلاء وهو طبيب إيطالي بفيروس "كورونا".

بدون أي دواء.. رضيعة عمرها 17 يوما تتعافى من فيروس كورونا

ثلاثاء, 25/02/2020 - 13:49

تعافت رضيعة عمرها 17 يوما من فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" بعد أن ولدت من أم مريضة في مدينة ووهان بالصين، وذلك حسبما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتعد الرضيعة أصغر مريض يتعافى من الفيروس في الصين حتى الآن، حسبما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية. وغادرت الرضيعة المستشفى يوم الجمعة الماضي بعد شفائها التام من تلقاء نفسها دون مساعدة طبية.

وولدت الطفلة يوم 5 فبراير/شباط الجاري، وتم نقلها إلى مستشفى ووهان للأطفال في يوم ولادتها، وفقا ليومية "الشعب" الصينية، وتبين أنها مصابة بفيروس كورونا بعد فترة وجيزة. 

الكويت توقف النشاط الرياضي لمدة أسبوعين بسبب كورونا

ثلاثاء, 25/02/2020 - 13:34

علنت الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الاثنين إيقاف النشاط الرياضي في البلاد لمدة أسبوعين، بسبب فيروس كورونا الجديد.

وقالت الهيئة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن هذا القرار تم اتخاذه احترازيا لتفادي تفشي الفيروس في الكويت.

وفي السياق نفسه، وجه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح اعتذار الاتحاد إلى نظيره السعودي لعدم استضافة مباراة فريقي التعاون السعودي وبرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا بسبب الفيروس.

وكان مقررا أن تستضيف الكويت المباراة يوم 2 مارس/آذار المقبل، بطلب من الاتحاد السعودي.

حالات إغماء متكررة في اعدادية البنات بأطار !

اثنين, 24/02/2020 - 19:40

أكدت مصادر في اعدادية البنات في مدينة أطار حصول أربعة حالات اغماء متزامنة اليوم الاثنين لأربع فتيات حيث حملوا إلى المستشفى لمعاينتهم 

و شهدت الأيام الماضية حالات مشابهة مع اختلاف في عدد الفتيات اللواتي يتعرضن لحالة الإغماء

و لم تهتم السلطات الصحية بالموضوع و لم تضع منعشا صحيا في الاعدادية و لم تكون فريقا منها في مجال الإنعاش الطبي و لم تبحث عن تفسير للموضوع 

و قالت مصادر محلية لمراسلون إن أول حالة اغماء في الاعدادية كانت حينما علمت فتاتان بوفاة صديقة لهما حيث أصيبتا بحالتي اغماء لتتكرر حالات الإغماء دون أن تجد السلطات لها تفسيرا 

3 نصائح لتخفيف متاعب القدم المسطحة

اثنين, 24/02/2020 - 12:03

أوردت مجلة "أبوتيكن أومشاو"‬ ‫الألمانية أن القدم المسطحة تندرج ضمن تشوهات القدم الشائعة، فكيف يمكن التعامل معها؟

وقالت إنه في هذه الحالة يكون باطن القدم مسطحا أو مفلطحا، ويفتقر بذلك إلى‬ ‫التقوس الطبيعي الذي يكون موجودا على الجهة الجانبية للقدم، وتظهر هذه‬ ‫الحالة بشكل ملحوظ أثناء الوقوف.

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أن القدم المسطحة تحدث بسبب ضعف الأوتار‬ ‫والأربطة، مشيرة إلى أن هذه الحالة تسبب بعض المتاعب الصحية كالآلام‬ ‫المستمرة والتورمات.‬

ويمكن تخفيف هذه المتاعب من خلال:

1- المشي بأقدام حافية.

2- ممارسة تمارين‬ ‫تقوية العضلات.

الصفحات