الجاليات

وسائل إعلام قطر : الأمير عبد الله بن علي آل ثاني كاد أن ينتحر بسبب ضغط غير طبيعي

جمعة, 01/19/2018 - 13:59

روجت وسائل إعلام قطرية لتسجيل صوتي نسبته إلى الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني يكشف فيه صاحبه أنه تعرض لضغوط أثناء تواجده في الإمارات دفعته إلى التفكير بالانتحار.

هذا التسجيل الصوتي للشيخ عبد الله بن علي آل ثاني الذي تركز في الفترة الأخيرة، الخلاف بين الدوحة والعواصم المقاطعة حوله، أعلن صاحبه أن الأزمة بين قطر وجاراتها قائمة على المصالح، وحول ثروة بلاده بالذات، داعيا القطريين إلى التمسك بالنظام القائم.

وبطرفكم النص الكامل لهذه الرسالة الصوتية:

السنغال: قطر تتآمر ضدنا وتفتح الطريق لـ«بحر من الدم»

خميس, 01/18/2018 - 12:33

اتهمت السنغال قطر بالتواطؤ مع نجل الرئيس السابق كريم واد، لخداع الشعب السنغالي، وعودة "واد" إلى البلاد مرة أخرى؛ تمهيدًا لتوليه الحكم، وهو ما يفتح الطريق لبحر من الدماء.

ووصفت بوابة "لاريل" السنغالية الناطقة بالفرنسية، تصريحات كريم واد الأخيرة بادعائه بأنه في نفي قسري إلى الدوحة بـ"الخديعة".

مصر.. السجن المؤبد للشيخ القرضاوي (غيابيًا)

أربعاء, 01/17/2018 - 16:50

القاهرة/ الأناضول

قضت محكمة عسكرية مصرية، اليوم الأربعاء، بإعدام 8 مدنيين، والسجن المؤبد للشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إثر إدانتهم باغتيال ضابط شرطة في القاهرة عام 2015، وفق مصدر قانوني.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن "محكمة شمال القاهرة العسكرية، قضت اليوم، بإعدام 8 مدنيين (4 حضوريًا و4 غيابيًا) والسجن المؤبد للشيخ يوسف القرضاوي (غيابيا) إثر إدانتهم باغتيال العقيد وائل طاحون، في 2015 شرقي القاهرة".

ويواجه القرضاوي، اتهامات في القضية بينها "الاشتراك في فعل جنائي بالتحريض على القتل وإشاعة أخبار كاذبة، وتخريب ممتلكات عامة".

خلال زيارته لأبو ظبي : ولد عبد العزيز يزور شركة " الظاهرة " الإماراتية

اثنين, 01/15/2018 - 17:54

دى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين في أبوظبي على هامش مشاركته في فعاليات افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة، زيارة لشركة الظاهرة الإماراتية.

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة شركة الظاهرة التي تعتبر واحدة من أبرز الشركات العاملة في المجال الزراعي، وتتخصص بزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار.

وتعرف رئيس الجمهورية على تجربة هذه الشركة في المجال الزراعي واستمع إلى شروح من القائمين عليها حول سبل الاستفادة من التجربة الرائدة لشركة الظاهرة في مجال إنتاج الأرز والأعلاف والفاكهة والخضار.

اليابان : معهد للأمم المتحدة يختار الناشط الشبابي عبد الله ولد الداي ولد مسعود ممثلا لموريتانيا

اثنين, 01/15/2018 - 00:47

اختار معهد الأمم المتحدة للبحث والتدريب الناشط الشبابي عبد الله الداي مسعود ممثلا لموريتانيا في النسخة المقامة في كل من  فرنسا و اليابان لصالح مشاركين من سبع دول بمنطقة الساحل وثلاث منظمات دولية، بواقع ممثلين عن كل دولة أو منظمة .

و تم اختيار المشاركين  عن طريق استمارات يتم إملاؤها في الانترنت شفعت بمقابلات شخصية  تم فيها طرح أسئلة عن مكافحة الرشوة و الفساد موضوع التكوين

في خطوة جديدة ، السعودية تسمح للسيدات بحضور مباريات كرة القدم

سبت, 01/13/2018 - 13:57

في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، دخلت النساء أمس الجمعة ملعبا لكرة قدم في جدة، بعد السماح لهن بحضور المباريات الرياضية.

وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة، من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة ، وإعادة فتح دور السينما.

وأظهرت صور تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نساء يصطففن أمام بوابات مخصصة للإناث مباراة الأهلي أمام الباطن في إطار مباريات الدوري السعودي في الرياض.

وكالة الأنباء الفرنسية : السياح يعودون إلى الصحراء الموريتانية .. و الأمل يتجدد

جمعة, 01/12/2018 - 12:47
رافق مراسل " مراسلون " في أطار موفدة وكالة الأنباء الفرنسية " Nora SCHWEITZER"  التي أعدت هذه الورقة و تقارير تلفزيونية أخرى/ تم ذلك بالتنسيق بين مكتب الوكالة في نواكشوط و إدارة "مراسلون "

أطار (أ ف ب)  ـ عاد السياح مع أعياد نهاية السنة الماضية رويداً رويداً إلى صحراء موريتانيا لاكتشاف كثبانها سيراً أو على ظهر الجمال أو في سيارات رباعية الدفع، مع استئناف الزيارات السياحية التي علقت منذ 2011 لأسباب أمنية.

تقول الفرنسية اليزابيث غودين البالغة من العمر 71 عاماً وهي تجلس بجانب الموقد "اشتقت إلى الصحراء، والكثبان الملونة والرياح فوق الرمال، والسماء المرصعة بالنجوم".

احتفال بذكرى مغربية في قنصلية نواذيبو

خميس, 01/11/2018 - 23:16

أشرف القنصل العام للمملكة المغربية بنواذيبو السيد محمد سعدوي نظمت صباح اليوم  على أحتفالية حضرها  الموظفون والعاملون في القنصلية وأفراد الجالية المغربية وشخصيات موريتانية من أعيان المدينة واعلامييها وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تحتفي بها المملكة في الحادي عشر من شهر يناير من كل سنة.

المدينة المنورة : بعد توقف لربع قرن.. عودة إمامة المصلين في المحراب النبوي

أربعاء, 01/10/2018 - 17:13

أعلنت رئاسة الحرمين الشريفين عودة إمامة المصلين في المسجد النبوي الشريف من محراب الرسول صلى الله عليه وسلم، بعد توقف دام نحو 25 عاماً.

ووجهت الرئاسة بأن تكون إمامة المصلين في المسجد النبوي، خلال الصلوات المفروضة في المحراب القديم بالروضة الشريفة، بعد أن كانت الصلوات تقام في المحراب العثماني الذي يقع في مقدمة المسجد النبوي في جدار القبلة.

مصدر : النظام لم يعد متحمسا للذوبان في الحلف "السعودي ـ الإماراتي "

أحد, 01/07/2018 - 13:43
زار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز السعودية عدة مرات خلال السنوات الماضية

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن النظام الموريتاني لم يعد متحمسا للذوبان في الحلف السعودي ـ الإماراتي

و قالت مصادر غير رسمية لمراسلون  إن النظام توقع أن تساعد المملكة العربية و دولة الإمارات موريتانيا بعد قطع العلاقات مع دولة قطر التي كانت تقدم استثمارات سخية لموريتانيا

و تذكر هذه المصادر غير الرسمية التي تربطها صلات قوية بأصحاب القرار في موريتانيا  أن السعودية و الأمارات قدمت مساعدات سخية لدول مجاورة  لم تتخل عن العلاقة بقطر ..

الصفحات