الجاليات

ولد غده يدون عن لقاءه بالسفير الأمريكي

جمعة, 18/10/2019 - 19:15

نص التدوينة

حظيت باجتماع هام مع السفير الاميركي السيد : مايكل دودمان وقد غمرنى برحابة صدره وحنكته وحسن إطلاعه .
وفي هذا المضمار اود التنويه بما حظيت به من دعم حقيقي من سفارة بلده في انواكشوط اثناء الفترة التي قضيتها في السجن ولا يمكنني ان انسى الدبلوماسي الأمريكي الرائع توم برادلي وكل ما بذله من جهد كبير في سبيل مؤازرتي .

الخارجية الموريتانية : فوز موريتانيا بعضوية مجلس حقوق الانسان سيمكنها من إيصال صوتها ورسالتها ـ بيان

جمعة, 18/10/2019 - 10:44

قالت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان أصدرته اليوم الجمعة إن انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس حقوق الانسان لسنتي 2020 ـ 2022 سيمكن البلاد من ايصال صوتها ورسالتها النبيلة في مجال حقوق الانسان.

ووصفت الوزارة انتخاب موريتانيا كعضو في المجلس بـ"الفوز الباهر".

نص البيان :

نيويورك : انتخاب موريتانيا عضوا بمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة

خميس, 17/10/2019 - 17:49

أعلن اليوم في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمركية عن انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس حقوق الإنسان من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 172 صوت ، من أصل 187. 

ويبلغ مجموع الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم 47 دولة.

رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المغربية والموريتانية يستقبل سفير المملكة المغربية والقائم بالأعمال الموريتاني

أربعاء, 16/10/2019 - 13:43

استقبل عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المغربية الأستاذ عساف بن سالم أبوثنين في مكتبه بمقر المجلس بالرياض، أمس، سفير المملكة المغربية لدى المملكة مصطفى المنصوري.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية وسبل تعزيزها في شتى المجالات خاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان المغربي.
كما استقبل عضو مجلس الشورى, القائم بالأعمال في سفارة جمهورية موريتانيا لدى المملكة المستشار عبدالرحمن داداه.

وزير الثقافة الموريتاني أمام نظرائه العرب: نعمل على دمج قطاع الثقافة في الدورة الاقتصادية

أربعاء, 16/10/2019 - 13:09

أعرب وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد القابر عن حرص موريتانيا على الدفع بالعمل العربي المشترك قدما من أجل دعم الروابط الثقافية والأخوية بين الأشقاء في الوطن العربي.

وأضاف ولد القابر في خطاب ألقاه خلال الاجتماع المشترك الثاني لوزراء الثقافة والسياحة العرب المنعقد اليوم الأربعاء في العاصمة التونسية.

وزيرا الاقتصاد والمالية يشاركان في اجتماعات صندوق النقد، والبنك الدولييْن

اثنين, 14/10/2019 - 12:09

غادر وزيرا المالية، و الاقتصاد والصناعة محمد الأمين ولد الذهبي، والشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر على التوالي، مساء أمس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي.

وستعقد الاجتماعات في الفترة مابين 14 وحتى 20 من الشهر الجاري.

 

قيس سعيد يفوز .. من هو الرئيس التونسي الجديد

أحد, 13/10/2019 - 20:57

الأناضول

عبر أستاذ القانون الدولي، قيس سعيد (61 عامًا)، الدور الثاني لانتخابات الرئاسة التونسية، إلى قصر قرطاج الرئاسي، من دون أن يمتلك ماكينات إعلامية ولا لوبيات سياسية ولا حتى إمكانيات هائلة أو لافتات عملاقة، بحسب نتائج استطلاع خروج من مراكز اقتراع.

وحقق المرشح المستقل فوزًا عريضًا أمام منافسه نبيل القروي (59 عامًا)، مرشح حزب "قلب تونس"، في نتيجة متوقعة، على عكس الزلزال السياسي الذي أحدثه تصدره للدور الأول من الاقتراع، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، لكونه آنذاك شخصية مغمورة.

السفير الاسباني : موريتانيا ذات أولوية لدينا للتعاون في مجالات الإرهاب والهجرة.. ـ أشاد بمستوى العلاقات

سبت, 12/10/2019 - 10:40

قال السفير الاسباني في نواكشوط خوسيوس إغناسيو اكوادو إن موريتانيا تعتبر ذات أولوية في تعزيز التعاون مع بلاده في كافة المجالات الحيوية، وخصوصا محاربة الارهاب والهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال حفل أقامته السفارة الاسبانية مساء أمس الجمعة بنواكشوط بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وأشاد السفير بمستوى التعاون القائم بين بلاده و موريتانيا خصوصا في المجال الاقتصادي، كما ثمن جهود السلطات الموريتانية في السعي المستمر لتحسين الظروف المعيشية للسكان، حسب الوكلة الموريتانية للأنباء.

 

الرباط : موريتانيا تشارك في اليوم الدراسي المغاربي للوحدة و ترسيخ الهوية

سبت, 12/10/2019 - 08:00

انطلقت مساء أمس الخميس بمباني المكتبة الوطنية في الرباط فعاليات اليوم المغاربي للإعلام الإلكتروني ،المنظم من طرف المؤسسة المغاربية للتواصل و حوار الثقافات بحضور سفراء الدول العربية و الإتحاد المغاربي بالإضافة إلى ممثل عن المجلس الأعلى للشباب و ممثل عن الجمهورية الجزائرية و قنصل لتوانيا في تونس.

وفي كلمة له بالمناسبة أبرز رئيس المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات بالمغرب السيد عثمان بنطالب أهمية دور الاعلام الإلكتروني في ترسيخ دعائم الفضاء المغاربي، الذي أصبح من الركائز التواصلية في الألفية الثالثة.

موريتانيا تؤكد دعمها لاستقلال وسيادة سوريا / بيان للخارجية

جمعة, 11/10/2019 - 18:07

أكدت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان أصدرته اليوم "دعم موريتانيا اللامشروط لاستقلال الجمهورية العربية السورية ووحدتها وسيادتها على أراضيها".

وعبّر البيان عن "قلق موريتانيا الشديد من تداعيات العمليات العسكرية في سوريا على أرواح المدنيين السوريين"

وأهاب البيان بمن وصفهم "كل الفاعلين في المنطقة لتغليب منطق العقل والحكمة وللسعي إلى حل سلمي للأزمة".

نص البيان :

وزارة الخارجية الموريتانية

الصفحات