الجاليات

رويترز : ولي عهد السعودية يعزز قبضته على السلطة باعتقالات ضمت الأمير الوليد

أحد, 11/05/2017 - 22:20

الرياض (رويترز) - عزز ملك السعودية المقبل قبضته على السلطة من خلال حملة لمكافحة الفساد بإلقاء القبض على أمراء ووزراء ومستثمرين بينهم الملياردير الأمير الوليد بن طلال أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين.

ويستثمر الأمير الوليد بن طلال، ابن أخي الملك وصاحب شركة المملكة القابضة للاستثمار، في شركات مثل سيتي جروب وتويتر. وقال ثلاثة مسؤولين كبار لرويترز يوم الأحد إن الأمير الوليد كان من بين 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين جرى احتجازهم في وقت مبكر من صباح الأحد.

وتم احتجاز الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني بعد عزله وحل الأمير خالد بن عياف محل الأمير متعب.

السعودية: لجنة مكافحة الفساد توقف أمراء و4 وزراء حاليين .......

سبت, 11/04/2017 - 23:16

قال تلفزيون العربية يوم السبت إن السعودية احتجزت أربعة وزراء حاليين في إطار حملة لمكافحة الفساد.

وقالت العربية إن عدد الأمراء المحتجزين ارتفع إلى 11 بعد أن ذكرت في وقت سابق أن عشرة أمراء احتجزوا مع عشرات الوزراء السابقين.

جاء ذلك بعد ساعات فقط من اصدار أمر ملكي بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من أجل متابعة قضايا المال العام ومكافحة الفساد.

واُقيل وزيرا الحرس الوطني والاقتصاد والتخطيط في السعودية، حسب سلسلة من المراسم الملكية أصدرها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز السبت.

وزير الثقافة يلقي خطابا أمام الجمعية العامة لليونسكو

جمعة, 11/03/2017 - 09:48

 

يشارك وزير الثقافة الموريتاني الدكتور/ محمد الأمين ولد الشيخ في المؤتمر العام لليونسكو في دورته التاسعة والثلاثون في العاصمة الفرنسية باريس.

وقد ألقي بهذه المناسبة خطابا هاما أوضح من خلاله انتهاج حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية لسياسة عامة هدفها تكريم الإنسان والرفع من شأنه عبر سلسلة من الخطط والبرامج الطموحة للحد من الفقر في الأوساط الهشة وتوسيع القاعدة الإنتاجية الوطنية وإرساء البنية التحتية خاصة في المجال الثقافي والتعليمي.

الرابطة الثقافية في ألمانيا تنتخب مكتبها ـ صور

اثنين, 10/30/2017 - 17:00

عقدت الرابطة الثقافية الموريتانية في ألمانيا جمعيتها العمومية مساء أمس السبت بمدينة دورتموند غربي ألمانيا. وحضر الجمعية عدد كبير من أعضاء الرابطة قدموا من مختلف مناطق ألمانيا. وتميز الحضور بتنوعه، حيث شمل المهندسين والطلاب والعمال والأسر المقيمة بألمانيا. وقد استهل اللقاء بعرض مختصر عن الرابطة ونشأتها التي مر عليها ما يقارب خمسة وعشرون عاما.

انتخابات كينيا:اشتبكات تترك 49 قتيلا وتعليق التصويت غرب البلاد

سبت, 10/28/2017 - 18:52

ارتفعت حصيلة القتلى في كينيا إلى 49 قتيلا على الأقل جراء اشتباكات عنيفة رافقت الانتخابات الرئاسية التي أبطلت في الثامن من آب/أغسطس. ومع استمرار العنف، قررت اللجنة الانتخابية أن تؤجل الانتخابات التي قاطعتها المعارضة وكانت ستجري السبت في غرب البلاد، ويحذر البعض من الانقسامات القبلية وتكرار مشهد انتخابات 2007 التي خلفت 1100 قتيل.

موريتانيا تشارك لأول مرة في معرض الجزائر الدولي للكتاب

خميس, 10/26/2017 - 23:28
في إطار الدورة الثانية والعشرين لمعرض الكتاب الدولي بالجزائر  تشارك موريتانيا لأول مرة في هذا المعرض ممثلة في اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين ، حيث افتتح  الدكتور محمدو ولد أحظانا صباح اليوم الخميس 26 أكتوبر  في الجزائر بالتنسيق مع اتحاد الكتاب الجزئريين الركن الخاص بمتشورات اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين في هذا الحدث الكبير الذي تنظمه سنويا وزارة الثقافة الجزائرية والذي يمتد هذه السنة من 26 أكتوبر إلى غاية 05 نفمبر 2017

ملك المغرب يعفي وزراء من مناصبهم لـ"إخفاقهم في تنمية منطقة الريف"

أربعاء, 10/25/2017 - 00:53

أعفى العاهل المغربي الملك محمد السادس عددا من الوزراء وكبار المسؤولين لإخفاقهم في تحسين الوضع الاقتصادي بمنطقة الريف التي شهدت احتجاجات كبيرة نهاية العام الماضي، بحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وشهدت منطقة الريف اضطرابات اجتماعية منذ قتل بائع السمك في الحسيمة محسن فكري، 31 عاما، الذي ألقى بنفسه وسط شاحنة للنفايات في أكتوبر / تشرين الأول الماضي احتجاجا على مصادرة السلطات أسماكه.

ترامب يدافع عن تغريداته ويقول إنها ساعدته في الوصول للبيت الأبيض

أحد, 10/22/2017 - 10:04

واشنطن (رويترز) - دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي لا سيما موقع تويتر قائلا إنه ربما لم يكن ليصل إلى البيت الأبيض بدونه.

وفي مقابلة تبث يوم الأحد على شبكة فوكس بيزنس قال ترامب إن بإمكانه تجاوز ما يراها تغطية إعلامية غير عادلة من خلال التحدث بشكل مباشر.

وقال ترامب بحسب نص المقابلة الذي نشرته الشبكة ”كتابة التغريدات مثل الآلة الكاتبة... عندما تكتبها تنشرها فورا“.

ووصف ترامب حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام بأنها ”منصة هائلة“.

" طارق رمضان " يرفع قضية تشهير ضد فرنسية اتهمته بالاعتداء الجنسي عليها

سبت, 10/21/2017 - 21:24
طارق رمضان

بي بي سي / نفى الأكاديمي الإسلامي المعروف طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا، رسمياً تهمة الاغتصاب التي تقدمت بها ضده ناشطة نسوية فرنسية.

وقال محامو رمضان إنه سيرفع دعوى تشهير ضد هند عياري، السلفية السابقة التي تحولت إلى العلمانية وباتت ترأس جمعية نسائية تعنى بحقوق المرأة.

وكانت العياري، فرنسية الجنسية، تقدمت بشكوى رسمية للنيابة العامة في مدينة روان شمال غربي فرنسا، ضد رمضان متهمة إياه باغتصابها والاعتداء عليها جنسياً.

رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد ممثل إسرائيل و العالم يصفق له ..(فيديو)

أربعاء, 10/18/2017 - 16:59

طالب مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من الاجتماع البرلماني الدولي في سان بطرسبرج بروسيا.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي في مستهل كلمته التي لم تتجاوز دقيقة واحدة، "ما ذكره ممثل البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو ارهاب الدولة، مضيفا: "ينطبق عليه المثل المعروف عالميا "ان لم تستح فافعل ما شئت".

وأضاف "الغانم" موجها حديثه لرئيس الوفد الاسرائيلي : "عليك أن تحمل حقائبك وتغادر القاعة بعد أن رأيت وسمعت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة في العالم.. يا محتلين يا قتلة الأطفال".

الصفحات