الأخبار

غموض حول من سحب و أجاز شيكات BNM بعد هروب المعني ؟!! ( عشرات الملايين سحبت من حسابات الزبناء دون علمهم )

سبت, 01/20/2018 - 13:03

تلف قضية سب مبالغ مالية من حسابات بمصرف BNM غموض حيث لم يتوسع التحقيق و لم يجب على الأجوبة الهامة التي ترضي المتابعين للملف و تعطي المودعين في المصرف الضمان و الأمان اللازمين

و بححسب المعلومات التي تحصلت عليها مراسلون فإن المبلغ الإجمالي المسحوب من حسابات مودعين هو 53 مليونا عن طريق 17 شيكا

و قد اختفى المتهم بالموضوع الذي كان يشتغل مؤخرا في بيع السيارات و المتاجرة بها حيث تقول بعض المصادر أنه فر إلى السينغال

لكن التحقيق لم يتم تعميقه ليعرف من سحب الشيكات فعلا و من أجاز سحبها خاصة أنه توجد كاميراهات و و ربما وثائق تفضي إلى خيوط لتعقب الضالعين الحقيقيين في الموضوع

بعد دهس سيارة لكاتب ضبط و هو في طريقه إلى الصلاة / سؤال جديد إلى المجلس الأعلى للفتوى و المظالم حول حرمة السرعة الزائدة

سبت, 01/20/2018 - 12:17

إلى رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم
نود أن نشعركم بأنه وقع يوم أمس حادث سير أليم في مقاطعة عرفات، وقد توفى بسببه كاتب ضبط كان في طريقه إلى المسجد، وكان سبب الحادث هو القيادة بسرعة مفرطة من طرف مراهق لا يملك رخصة سياقة.

الحزب الحاكم : اللجنة المُشكلة ستعمل على تجديد شفاف و ديمقراطي لمختلف الهياكل ينعقد بعدها مؤتمر عادي

سبت, 01/20/2018 - 09:43

قال حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا في بيان أرسله اليوم إن اللجنة المشكلة ستعمل على اقتراح الحلول المناسبة بغية النفاذ إلى مؤتمر وطني عاد ينعقد بعد عملية تجديد شفافة وديمقراطية لكافة الهياكل الحزبية ومراجعة الاستراتيجيات والنظم الحزبية في أفق هذا المؤتمر.

شرطة الجرائم الاقتصادية توقف رجل أعمال بعد تحايله على وكالة مستخدما اسم شركة الغاز الأمريكية

جمعة, 01/19/2018 - 19:46
مكتب EXCO GHA mauritanie  ممثل شركة KRETON INTERNATIONAL الأمريكية

أوقفت شرطة الجرائم الاقتصادية بنواكشوط رجل الأعمال و الخبير المحاسبي" يوسفا جالو" مالك مكتب  EXCO GHA mauritanie  الممثل الشرعي لشركة الغاز الأمريكية العملاقة  "KRESTON INTERNATIONAL " و ذلك بعد عملية تحايل تمت باستخدام اسم الشركة الكبيرة وقعت ضحيتها وكالة ATV  الموريتانية التي كانت تتعامل مع الرجل لفترة طويلة  و خسرت بموجبها حوالي 100 مليون أوقية

وسائل إعلام قطر : الأمير عبد الله بن علي آل ثاني كاد أن ينتحر بسبب ضغط غير طبيعي

جمعة, 01/19/2018 - 13:59

روجت وسائل إعلام قطرية لتسجيل صوتي نسبته إلى الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني يكشف فيه صاحبه أنه تعرض لضغوط أثناء تواجده في الإمارات دفعته إلى التفكير بالانتحار.

هذا التسجيل الصوتي للشيخ عبد الله بن علي آل ثاني الذي تركز في الفترة الأخيرة، الخلاف بين الدوحة والعواصم المقاطعة حوله، أعلن صاحبه أن الأزمة بين قطر وجاراتها قائمة على المصالح، وحول ثروة بلاده بالذات، داعيا القطريين إلى التمسك بالنظام القائم.

وبطرفكم النص الكامل لهذه الرسالة الصوتية:

صحة : عقار ضد العمى بسعر 850 ألف دولار في الولايات المتحدة

جمعة, 01/19/2018 - 12:04

سيباع عقار "لوكستورنا" المعالج للانحلال الوراثي لشبكية العين الذي قد يؤدي للعمى التام، بمبلغ 850 ألف دولار، ما يجعل منه واحدا من أغلى الأدوية في العالم.

وتقول شركة "سبارك ثيرابوتيكز" للتكنولوجيا الحيوية إن هذا الدواء الذي تصنعه يُعطى مرة واحدة.

وستكون تكلفته 435 ألف دولار عن كل عين، أي إن السعر النهائي سيبقى دون مستوى مليون دولار الذي كان محددا في السابق، حين نال العقار موافقة السلطات الطبية الأميركية في منتصف كانون الأول/ديسمبر.

ويأتي ذلك في ظل النقاش الدائر في الولايات المتحدة حول ارتفاع تكاليف العلاجات الجديدة.

التكتل يدين تصفية النظام لبعض الشركات و يصف " عزيز " ب الجنرال و المتفرد بالسلطة

جمعة, 01/19/2018 - 09:00

دأب حكم الجنرال محمد ولد عبد العزيز منذ البداية على طمس معالم الدولة، ناهيك عن التفرد بالسلطة وتعميق الأزمة السياسية التي يعيشها البلد إلى حد تأليب بعض مكونات الشعب ضد أخرى.
ويتجلى فساد النظام في النهب المُمنهج لثروات البلد وتفشي ظاهرة الرشوة على جميع الأصعدة، بدءا برئيس الدولة الذي اعترف أنه تلقي عروضا برشاوى في مكتبه مقابل بعض الخدمات، كما أضحت صغة التراضي سمة بارزة في تعاطي الجنرال ومحيطه الأسري مع الصفقات العمومية.

الصفحات