الأخبار

الرئيس يدشن " مرصت كبتال " الجديدة

أربعاء, 11/22/2017 - 11:47

و م أ / أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاربعاء بمقاطعة تفرغ زينه في انواكشوط الغربية في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 57 لعيد الاستقلال الوطني على تدشين المجمع التجاري الكبير بوسط العاصمة .

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف الوزير الأول السيد يحيى ولد حد مين ووزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة آمال بنت مولود و والي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وحاكم مقاطعة تفرغ زينة وعمدة بلديتها.

محكمة / تحقيق من الشرطة .. استدعاء لممثل " لادي " بعرفات ، دفع للكفالة ...متضررون يصرون على محاسبة مسؤول

أربعاء, 11/22/2017 - 10:38

باباه ولد عابدين ـ لمراسلون

قالت جهات متضررة من تصرفات لمسؤول وكالة التنمية الحضرية " لادي " بعرفات السيد الداه ولد عبد الله ولد ددش إنه تم استدعاءه في قضية يتعلق جزء منها به ، حيث صرح  أحد السماسرة خلال محاكمته و يدعى" معط ولد إبراهيم " أنه سلم المسؤول أعلاه  مبالغ مالية من أجل بعض الخدمات المتعلقة بعمله ..

سعد الحريري يعود إلى لبنان

ثلاثاء, 11/21/2017 - 22:59

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري إلى مطار بيروت للمرة الأولى منذ استقالته المفاجئة كرئيس للوزراء يوم الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني.

وكان الحريري قد انتقل من باريس إلى القاهرة حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال حساب الحريري على تويتر إنه وصل إلى قبرص يوم الثلاثاء للاجتماع مع رئيسها قبل عودته إلى بيروت حيث يتوقع أن يشارك في احتفالات عيد الاستقلال اللبناني يوم الأربعاء.

ازويرات : إخماد حريق في أحد المنازل بمساعدة عناصر أمن الطرق

ثلاثاء, 11/21/2017 - 22:07

شب زوال اليوم الثلاثاء حريق في منزل بالقرب من الدار الشباب القدديمة بمدينة ازويرات وذلك في غرفة من الخشب لأسرة ضعيفة الدخل اثناء اعدادها لوجبة الغداء حيث انفجرت غنينة الغاز

  و أتت النيران على اثاث بعض المسكن  وأدى تدخل افراد أمن الطرق الى المساعدة في اخماد الحريق وانقاذ  وثائق الأسرة قبل ان تلتهمها النيران حسب والد الأسرة قبل تدخل سيارة الإطفاء ولم تسفر اصابات لله الحمد بل اختصر على الأضرار المادية

عبيد ليبيا والفيديو المفخخ / إسماعيل ولد يعقوب ولد الشيخ سيديا

ثلاثاء, 11/21/2017 - 18:45

هو إذن الاتجار بالبشر في المزادات السرية-الدالفة قسرا للعلن في ليبيا أمام مجلس الأمن. ويتوقع قرار بنَفَس أمني وقانوني في نيويورك، ودول مثل بوركينا فاسو تستدعي سفيرها في ليبيا، والنيجر تنظم عودات جماعية لناسها، وسفارات ليبية مسرحٌ لاحتجاجات منددة، وحديث عن عبودية جديدة.

لكن منظمات حقوقية وأجهزة استخبارات غربية نبهت في عام 2011 و2014 وحذرت من صوملة ليبيا ونتائجها الوخيمة على البشر والحجر في حوض المتوسط.

آخر الأخبار عن مزاد خيري في موريتانيا للوحة كتب عليها اسم الحبيب صلى الله عليه و سلم

ثلاثاء, 11/21/2017 - 18:38

بدا منظمو مزاد خيري للوحة كتب عليها اسم الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم متفاجئين من إقبال أقل كثيرا مما توقعوه و لم يخف الرسام الشهير الداه ولد حامدينو الذي رسم اللوحة امتعاضه من أن يكون مزاد سابق للوحة رسم فيها الصحفي محمد العرب أشد إقبالا من المزاد الأخير و لم يخف استغرابه من أنه بعد انظلاق المزاد على اللوحة أطلقت جهات غربية لوحة لصورة السيد المسيح نالت إقبالا منقطع النظير ... تجدر الإشارة إلى أن ريع المزاد يذهب إلى جمعية يد العون الخيرية و هي جمعية أسسها بعض عمال سنيم في السنين الأخيرة لمد يد العون و المساعدة إلى الفقراء و المحتاجين في مدينة نواذيبو .

الكونغولي Mwazulu Diyabanza يحرق علم موريتانيا و يحاول اقتحام سفارتها في باريس (فيديو)

ثلاثاء, 11/21/2017 - 18:12

أقدم الكونغولي Mwazulu Diyabanza على حرق العلم الموريتاني أمام السفارة و هو بصحبة مجموعة من الأفراد يبدو أنهم من مناصريه و وصف موريتانيا بأوصاف شنيعة و ردد هتافا معاديا  لموريتانيا .

كما حاول نفس الشخص المذكور اقتحام السفارة الموريتانية مرة أخرى و وجه نفس الكلام النابي قائلا إن العلم يجب أن يحرق ''أمام أعينكم''

و يتساءل مراقبون هل ستقوم السفارة الموريتانية برفع دعوى قضائية ضد المعني أمام المحاكم الفرنسية بتهمة تهديد هيئة ديبلوماسية و تهم أخرى لا تخفى في تصرفاته كالتشويه و الإساءة و المضايقة أثناء العمل ؟!  

رئيس زيمبابوي روبرت موغابي يستقيل

ثلاثاء, 11/21/2017 - 17:37

قال رئيس البرلمان في زيمبابوي، جاكوب موديندا، إن الرئيس روبرت موغابي تقدم باستقالته في رسالة مكتوبة أرسلت إلى البرلمان.

وأعلن موغابي في رسالته أن قراره كان طوعيا، وأنه اتخذه لتحقيق انتقال سلس للسلطة، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وأوقفت هذه الاستقالة المفاجئة جلسة البرلمان التي عقدت للنظر في بدء إجراءات عزل الرئيس.

وهلل بعض النواب بابتهاج لخبر الاستقالة، كما بدأت في شوارع هراري تجمعات مرحبة به.

ورفض موغابي في السابق التنحي عن منصبه، على الرغم من سيطرة الجيش على السلطة الأسبوع الماضي، والاحتجاجات المتواصلة منذ أسبوع.

الصفحات