الأخبار

مسؤولة من " شؤون الأسرة" تُدون عن إحدى قصص العنف ضد الزوجات ـ نزع الأسنان هذه المرة

ثلاثاء, 09/19/2017 - 19:07

مساءكم رحمة ومحبة
ذكرتني جريمة ذبح الفتاة افاتيس من طرف زوجها سائق الشاحنة بحكاية كتبتها منذ ما يزيد على الثلاث سنوات عن فتاة زارتنا ذات صباح في مصلحة النزاعات الأسرية ولكن يبدو أن حكاية صاحبتنا كانت من "الزمن الجميل"كما يسميه "شعب جمهورية مارك"
---------------------------------------------

تواصل" بعد جميل* / محمد الأمين ولد سيدي مولود

ثلاثاء, 09/19/2017 - 14:44

أهمّ ما سيكسبه تواصل بتنحية جميل عن قيادته انطلاقا من النظام الداخلي للحزب هو قدرة اقلاع المؤسسة بعيدا عن تأثير الشخص المحوري أو القائد الملهم، وهذا ما نحتاجه في موريتانيا ـ بل في العالم العربي ـ فكل الأحزاب تقريبا ترتبط بشخص واحد إن غاب فجأة يمكن الجزم بتفكك الحزب، وهذا التحول سيكون بداية مسار حقيقي حزبي سيتشرف التواصليون بتكريسه.

اتحادات نقابية تدين استدعاء النهاه و الساموري ولد بي للتحقيق

ثلاثاء, 09/19/2017 - 14:03

بيان مشترك

في 25 أغسطس 2017، أقدمت السلطات القضائية على استدعاء كل من عبد الله ولد محمد الملقب النهاه، الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، والساموري ولد بي الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، للتحقيق.

وإمعانا منها في تجاوز القوانين والدوس على الحريات العامة التي يكفلها الدستور الموريتاني، قامت هذه السلطات بمصادرة وثائق الزميلين الثبوتية ووضعتهما تحت الرقابة القضائية.

المدعية العامة للجنايات الدولية بعد لقاءها مع الرئيس تشكر موريتانيا على التعاون

ثلاثاء, 09/19/2017 - 09:54

  استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز مساء اليوم الاثنين في انيويورك على هامش مشاركته في الدورة ال 72 للجمعية العامة للامم المتحدة المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة افاتو بنسودا .

وادلت المدعية العامة بعيد اللقاء بالتصريح التالي :

" كان لي الشرف ان التقيت فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبدالعزيز وعبرت لفخامته عن امتنانا وتقديرنا لموريتانيا ولتعاونها البناء مع محكمة الجنايات الدولية , وهذا في الحقيقة هوهدف اللقاء ."

جرى اللقاء بحضور السيد احمد ولد باهية مدير ديوان رئيس الجمهورية.

عن تواصل .. / عبد الله السيد

اثنين, 09/18/2017 - 22:25

عن "تواصل"
***********
مهما قيل عن "تواصل" ومهما دبجه خصوم الاخوان المسلمين من شتايم واتهامات عن هذا الحزب، يظل حزب التجمع، الحزب السياسي الوحيد في موريتانيا الذي يتوفر على المقومات المؤسسية للحزب السياسي من برنامج سياسي اصيل يعبر عن هموم المجتمع وشؤون وشجون الأمة ومن منتسبين ثابتين مقتنعين يعدون بالآلاف ومن ممثليات في عموم التراب الوطني بل وخارج البلد ومن قيادة سياسية حقيقية.
وسيكون المؤتمر الذي سيعقده الحزب قريبا مناسبة للتناوب على رئاسة الحزب وهذا ما لم يشهده أي حزب سياسي موريتاني من قبل (حزب الدولة حالة خاصة جدا).

كينورس : التوسعة المكونة من مرحلتين ستحدث تحولا على مستوى تازيازت

اثنين, 09/18/2017 - 22:13

نواكشوط، 18 سبتمبر 2017أعلنت كينروس غولد كوربورايشن، الشركة المالكة لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (تازيازت)، اليوم(18 سبتمبر 2017) أنها ستشرع في المرحلة 2 من مشروع التوسعة لمنجم تازيازت.

 

العرب وسؤال الهوية الجديد / د ـ السيد ولد إباه

اثنين, 09/18/2017 - 20:48

ثمانون سنة تقريباً مرت على صدور كتاب طه حسين الشهير «مستقبل الثقافة في مصر» الذي كان أول مقاربة نسقية جريئة للسؤال حول هوية «الأمة المصرية» الجديدة إثر قيام الدولة «المستقلة». والمعروف أن إجابة طه حسين كانت واضحة حول تفضيل الخيار الأوروبي الذي اعتبره الأفق الوحيد للنهوض والتحديث، وأن هوية مصر غربية تاريخياً وحضارياً ولا شيء يربطها بالشرق.

بعثة من جيبوتي في نواكشوط للاستفادة من تجربتها للقضاء على أحياء الصفيح

اثنين, 09/18/2017 - 20:32

 ترأس السيد جكنا اسحاق، الامين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي اليوم الاثنين في نواكشوط ،جلسة عمل مع بعثة من جمهورية جيبوتي تزور بلادنا حاليا ولغاية يوم الجمعة المقبل للاطلاع على تجربتنا في مجال القضاء على أحياء الصفيح .

وأعرب السيد جكنا اسحاق عن ارتياحه باختيار جيبوتي بلادنا لتنظيم هذه الجولة الدراسية في اطار اعداد برنامجها الوطني تحت عنوان"صفر أحياء الصفيح"للاطلاع على تجربة بلادنا في مجال اعادة تأهيل أحيائها الهشة .

موريتانيا .. تقاسم النجاح مع الشركاء / عبد الله الراعي

اثنين, 09/18/2017 - 15:48

كان لابد أن تسيطر الجماعات الإرهابية وتجار المخدرات على أراضي شاسعة في منطقة الساحل؛ بل وتحتل أجزاء كبيرة من بعض الدول ليكتشف العالم الوضعية المنذرة بالخطر في منطقة الساحل ..

لقد بدت الصورة أكثر وضوحا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله للسلطة وباشر العمل بشكل سريع ودقيق لوضع حد للخطر الداهم الذي يكاد أن يبتلع بعض البلدان ومنها بلادنا حيث ظلت لسنوات عديدة بطنا رخوا ومعبرا آمنا للجماعات الإرهابية وتجار المخدرات .

الصفحات