الأخبار

اتحادية كرة القدم تحرم شركة مقاولات من صفقة فازت بها ( إجراءات غير شفافة شابت هذه الصفقة من البداية)

سبت, 18/01/2020 - 09:18

منعت اتحادية كرة القدم في موريتانيا إحدى شركات المقاولة من صفقة بناء فازت بها بإقرار الاتحادية نفسها.

و كانت الاتحادية قد أبلغت الشركة المذكورة بفوزها حسب ما تثبته وثيقة من الاتحادية إلى الشركة، حصلت عليها "مراسلون".

 وتقول الشركة إنها وبعد أن استعجلت مباشرة إجرءات التنفيذ - بعد إكتمال الاجراءات، ومرور عدة أيام - أبلغت من طرف الاتحادية بمنح الصفقة للشركة أخرى لم يتمم الكشف عن اسمها.

الطريق إلى غروزني / الشيشان (توثيق لرحلة تحكيم للشعر) الجزء الأخير 11/ الشيخ محمد بن بتار الطلبه

سبت, 18/01/2020 - 09:16

.... يبدو أن الطائرة المعدة لهذه الرحلة طائرة فخمة من طراز بوينغ 747 وهي ذات طابقين علوي وسفلي ولكل منهما باب يفضي إليه من  المدخل الهوائي المؤدي إلى الطائرة ، دخلت تيامنا من الباب الأيمن ، وعند باب الطائرة عرضتُ بطاقة الصعود على المضيفة ، فتمتمت بكلمات أنجليزية ،وأشارت إلى الأسفل ، تابعت إلى داخل الطائرة فتلقاني أحد أفراد الطاقم ومر بي بين مقاعد وثيرة محفوفة بأنواع وسائل الراحة والمتعة ، فظننت أن العودة ستكون في درجة رجال الأعمال ، لكن لم يطل حديث النفس كثيرا حيث وصلنا إلى سلم الهبوط إلى الطابق السفلي فودعني هناك حيث نزلت فوجدت مقعدي شاغرا ينتظرني ، فتمثلت بقول عمر بن أبي ربيعة:

غزواني يجري مباحثات مع ماكرون

جمعة, 17/01/2020 - 22:35

أجري فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم الجمعة فى باريس مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتناول اللقاء علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وفرنسا والسبل الكفيلة بتعزيزها.

كما كان اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر فى القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة الإشكاليات المرتبطة بالأمن فى الساحل.

فوبيا الإسلاميين / جميل منصور

جمعة, 17/01/2020 - 15:43

 
بعض الكتاب في هذا الفضاء مصابون بفوبيا الإسلاميين، فهم بالنسبة لهم صانعو كل حدث، مفتعلو كل أزمة، يسيطرون على سوق المواد الغذائية وسوق الأدوية، ينفذون لكل موقع ونفوذهم بلا حدود، يتحالفون مع تركيا وقطر ويغازلون إيران والخليج صديقهم التقليدي، يعادون اللغة العربية ومتخلفون عن اللغات الأجنبية، شبكتهم الإعلامية واسعة وخطيرة، يسيطرون على المساجد ولم تبق مخالفة شرعية إلاأتوها، يغسلون الأدمغة ويزوجون النساء ويمولون الرجال، يشاركون في الانقلابات ويكسبون الانتخابات.
آنكم يا هؤلاء تقومون بالدعاية للإسلاميين وتسوقونهم للناس للرغبة فيما عندهم أوخوفا من كيدهم!

بعد استقباله أمس لسفيري فرنسا وإسبانيا وزير الخارجية يستقبل اليوم سفير الاتحاد الأوربي

جمعة, 17/01/2020 - 13:39

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط سفير الاتحاد الأوربي لدى بلادنا سعادة السيد جياكومو ديرازو.

هذا ويأتي لقاء وزير الخارجية بسفير الاتحاد الأوربي يوما واحدا بعد لقائه بسفيري فرنسا وإسبانيا

وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين بلادنا وهذه الهيئة والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء

وحضر اللقاء السيد صال عبدولاي، المدير المساعد لأوروبا بالوزارة.

أسئلة الثقلاء عن استقالة المدراء  / سيدي ولد الامجاد

جمعة, 17/01/2020 - 13:29

 

على ذكر استقالة السفيرة المحترمة مريم بنت اوفى مديرة قطاع أمريكا وآسيا والمحيط الهادي بوزارة الخارجية  سالني أحد الثقلاء كيف حالك بعد الاستقالة من منصب المدير وقطع الراتب والامتيازات منذ عدة شهور؟ فقلت له : لا أنصح بها ضعفاء العقول مثلكم  إلا من اضطر كأن رآها  فقط في المنام كابوسا مزعجا عليه أن  يستعيذ منه من الشيطان الرجيم ثلاث مرات في اليوم  او بعد التقاعد بحولين كاملين   وانشدته على الفور : 

لا يعرف الكوس إلا من يكابده

ولا البطالة إلا من يعانيها 

حجز الرئيس السابق ولد هيداله في المستشفى العسكري

جمعة, 17/01/2020 - 10:48

ذكرت مصادر مطلعة لمراسلون أن الرئيس السابق محمد خونه ولد هيداله قد دخل المستشفى العسكري إثر وعكة صحية طارئة 

و شوهد الرئيس السابق و هو يجلس على كرسي متحرك بالمستشفى 

بيان شكر و امتنان من أسرة أهل التباخ

جمعة, 17/01/2020 - 09:32

شكر وامتنان
بسم الله الرحمن الرحيم
على اثر فقد الوالد "محمد ولد ختار ولد التباخ" يتقدم ابناء الفقيد واخوته وبنو عمومته واقاربه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان الى كل من خفف عنهم الاحزان وقدم التعازي والمواساة في هذه الفاجعة الأليمة، ويخصون بالذكر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وأصحاب الفضيلة علماء ومشايخ ووجهاء البلد، ومن كافة فئات ومكونات الشعب الموريتاني.
وإذ يسألون الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، فإنهم يتضرعون إليه - عز وجل - راجين أن يحفظ شعبنا وبلدنا وسائر بلاد المسلمين.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ولد اشروقه مبررا ما قام به" عزيز " : منح للتراخيص للنواب و الوزراء قانوني !!

جمعة, 17/01/2020 - 09:00

قال وزير الصيد و الاقتصاد البحري أن ما تم منح للتراخيص للنواب و الوزراء في نهاية مأمورية عزيز قانوني 

و اضاف في مقابلة مع وكالة الاخبار ان الموضوع يدخل في إطار المادة 18  من القانون اامنظم ، مؤكدا أنها منحت فعلا لنواب و لوزراء و غيرهم 

و اشار في مقطع من المقابلة تم تداوله بشكل واسع على الواتساب إن الموضوع يتعلق بالأهداف حيث يجب ان تكون نبيلة ، حيث يجب ان تكون الاسباب هي منح شخصيات من مناطق معينة او شرائح مغينة نصيبها من الثروة السمكية ..

الصفحات