قالوا في فيس بوك موريتانيا

النائب المعارض ولد سيدي مولود ينتقد تواصل : رب إصلاحيين يحتاجون إصلاحا !

اثنين, 03/12/2018 - 12:34

"تواصل" في الميزان !
(الـــحلـــقــــة 1)

أعترف لكم صراحة أن من يقدم على نقد "تواصل" من بين كل الأحزاب الوطنية، سيفكر كثيرا ويتردد مرات، وليس ذلك إلا لما يعرف أنه سيتعرض له من سبّ شخصي وشتم مقذع وتهكم وإهانة من طرف بعض ـ أقول بعض ـ منتسبي هذا الحزب وبعض كوادره، لكن قد تكون هذه الميزة وحدها كافية لأهمية نقد هذه المؤسسة الوطنية، فهذا الخوف والرهبة من التعرض لهذه السهام، يجب أن يكسر حاجزه حتى يكون أي نقد أو تقويم لهذا الحزب أو قياداته مجرد تعبير عن رأي في إطار الشأن العام مثل كل الأحزاب، وليس ردة أو فسقا أو جرما يهابه الجميع.

بعد تصريحات الرئيس.. "جدل قبل أوانه" / م م أبو المعالي

خميس, 22/11/2018 - 19:33

بعد تصريحات الرئيس.. "جدل قبل أوانه"
تصريحات رئيس الجمهورية الأخيرة لإذاعة فرنسا الدولية بشأن نيته احترام الدستور، وعدم التطلع لمأمورية ثالثة، جديرة بالتقدير والاحترام، وتضع حدا للجدل الذي افتعلته الساحة السياسية معارضة وموالاة حول هذا الموضوع. 
بل وأكثر من ذلك تُفرغ هذا الجدل العقيم من محتواه ومبرراته، سواء لدى بعض أوساط المولاة الساعية لتغيير قرار الرئيس احترام الدستور، أو في أوساط المعارضة التي بات خطابها منحصرا في محاولة إقناع الرأي العام بأن المأمورية الثالثة فرض لا مناص منه ولا محيد عنه، واختزلت برنامجها السياسي في رفض تلك المأمورية المفترضة ومناهضتها.

تدوينة لوكيل جمهورية نواكشوط : انْتِصَارُ وَطَن، وَهَزِيمَة مَوْقِف شَخـْصي.. 

ثلاثاء, 20/11/2018 - 00:35

يوم الثلاثاء الماضي كنتُ مشاركا في ملتقى دولي خارج البلد، وفِي افتتاح اللقاء، طلب أحد المؤطرين ـ بخفة ظل ـ من المشاركين تقديم أنفسهم مع ذكر هواياتهم.. 
تحدث قبلي أكثر المشاركين، فكانت هواياتهم بالأساس الرياضة بالعموم، وتخصيص كرة القدم في أحايين كثيرة..
قدمت نفسي ـ لما وصلني الدور ـ وقلتُ عن هوايتي: "كراهية الرياضة وكرة القدم خاصة حدَّ العداء، وقراءة كتب التراث"، ضحك الجميع باستغراب..

موريتانيا المسكوت عنها في خطاب "ماسينا".. رسالة الكلمة والصورة / م م أبو المعالي

خميس, 15/11/2018 - 23:44

أصدرت "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين" في مالي قبل أيام شريط فيديو، تضمن خطابا مصورا يلقيه "محمد كوفا" زعيم "كتائب ماسينا" التابعة للجماعة، موجَها إلى قبائل الفلان في منطقة غرب إفريقيا، وكان الخطاب باللغة الفلانية (البولارية) مصحوبا بترجمة مكتوبة باللغة العربية.

شكراً لكم على إثارة موضوع "اسنيم"  / عبد الله ولد اتفاغ المختار - تدوينة

اثنين, 12/11/2018 - 07:54

في بداية شهر يناير 2014 دعيتُ، مع وفد صحفي، لزيارة لشركة "اسنيم" التقينا خلالها بالإداري المدير العام ساعتها محمد عبد الله ولد ؤداعه، وناقشنا معه عددا من القضايا من بينها استثمارات اسنيم خارج مجال تخصصها.

الحكومة تعزي في حادث اغشوركيت

خميس, 08/11/2018 - 09:00

قدم الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ذ. سيدي محمد ولد محم تعازيه لذوي ضحايا حادث سير وقع صباح اليوم الأربعاء على طريق الأمل قرب قرية اغشوركيت وراح ضحيته 12 شخصا  وجرح العشرات.
وقال الوزير الموريتاني عبر حسابه الشخصي على تويتر إنه يتقدم "بخالص العزاء وأبلغ المواساة إلى ذوي ضحايا حادث اغشوركيت" متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
ويتفاعل الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية مع الأحداث الجارية في البلد عبر حسابه على تويتر بطريقة لاقت استحسان الفاعلين في الحقل الإعلامي ورواد شبكات التواصل الاجتماعي

تدوينات لوزير المالية عن صفقة الميناء ، قال إنه الشركة ليس من ملاكها أي موريتاني

أربعاء, 07/11/2018 - 20:22

التدوينة الأولى :

غريب أمر البعض......

منذ يوم أمس يسألني بعض الأصدقاء حول ما يتداول من معلومات تخص اتفاقية الشراكة مع مستثمر اجنبي من أجل بناء واستغلال رصيف للحاويات وآخر للمحروقات في ميناء الصداقة بانواكشوط.

وتعليقا علي هذا الموضوع أقدم الملاحظات السريعة التالية:

شهادة الكاتب الخاص لوزير التجهيز في حق ولد أوداع

أربعاء, 31/10/2018 - 18:48

لقد شهدت من هذا الرجل أخلاقا عالية ونبلا منقطع النظير وعقلا بعيد الغور ، وتعلمت منه أن البساطة والعظمة يجمعهما ثوب واحد أحيانا ، ودّع اليوم هذا الرجل وزارة النقل وقد ترك فيها لسان صدق لا يكل، وحديثا لا ينفضّ مجلسه ولا يملّ سامره ..
وها أنا ممن يودعه اليوم -لا نادما على صحبته ولا عاتبا على حقبته- وأبلغ ما يساعفني في التعبير عن حالي قول أديب موريتانيا المختار ولد حامد في مديره عبد الله ولد ببكر الذي كان يعامله معاملة استثنائية وخاصة للغاية، وقد جاء الأمر بتحويله عن المعهد الموريتاني للبحث العلمي حين كان المختار موظفا في دار الثقافة:

الصفحات