رياضة

مورينيو يتجاهل خلافة زيدان

اثنين, 18/11/2019 - 11:54

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يضع نصب عينيه خلافة المدرب الأرجنتيني ماورسيو بوكيتينيو بنادي توتنهام في حال أقيل من منصبه، مفضلا ذلك على تدريب ريال مدريد.

وأضافت صحيفة "صن" البريطانية أن مورينيو أخبر المقربين منه بأنه يثق تماما في أن مسؤولي الريال سيعرضون عليه المنصب في حال رحيل المدير الفني الحالي للفريق زين الدين زيدان، متوقعا أن ذلك لا يعني قبوله المهمة، لأنه يرغب بتدريب توتنهام.

شاهد.. رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020 ويصل إلى الهدف 99

اثنين, 18/11/2019 - 11:51

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى التأهل لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعد فوزه الصعب بهدفين دون رد على مضيفه منتخب لوكسمبورغ اليوم الأحد بالجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.       

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، متأخرا بفارق نقطتين عن منتخب أوكرانيا (المتصدر) الذي حجز بطاقة الترشح الأولى عن تلك المجموعة في وقت سابق، والذي تعادل اليوم أيضا مع مضيفه المنتخب الصربي 2-2.       

بيل: أستمتع باللعب مع ويلز أكثر من ريال مدريد

سبت, 16/11/2019 - 11:38

قال المهاجم الويلزي غاريث بيل إنه يستمتع باللعب ضمن صفوف منتخب بلاده أكثر مما يستمتع مع فريقه نادي ريال مدريد الإسباني.

وتحدث بيل خلال مؤتمر صحفي خاص بلقاء أذربيجان ضمن تصفيات يورو 2020، وقال "مع ويلز، أتحدث لغتي وأشعر براحة أكثر. بالتأكيد أجد متعة أكثر شيئا ما في اللعب مع ويلز".

وأضاف "أعرف معظم اللاعبين في المنتخب خاصة الكبار منذ انضمامنا لمنتخب الناشئين (تحت 17 عاما)، وأشعر كأنني ألعب مع زملائي بالحديقة في يوم العطلة، لكن هذا لا يغير مما أقدمه على أرض الملعب حيث أعطي نسبة 100% من المجهود أينما كنت، وذلك ما أسعى إليه دائما".

ميسي يمنح الأرجنتين فوزا جديدا على البرازيل

سبت, 16/11/2019 - 11:36

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الفوز على نظيره البرازيلي 1-صفر، في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 14، ليحقق بذلك عودة ناجحة لمنتخب بلاده بعد انتهاء عقوبة إيقافه عن المشاركة الدولية لثلاثة أشهر، والتي فرضت عليه بسبب اتهامه لاتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) بالفساد.

ولد يحيى يكافئ لاعبي منتخب المرابطون بعد التعادل مع المغرب

سبت, 16/11/2019 - 11:34

قرر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، منح مكافأة مالية للمنتخب الأول بعد خطف نقطة ثمينة من أنياب المغرب.

وفرض منتخب موريتانيا، التعادل السلبي خارج الديار أمام المغرب، في مستهل مشوار الفريقين في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2021.

وقال أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني، إنه قرر منح اللاعبين والطاقم الفني للمنتخب الأول، مكافأة الفوز بعد التعادل الثمين أمام المنتخب المغربي صاحب التاريخ الكروي الكبير.
وشدد ولد يحيى، على ضرورة تحقيق الفوز في لقاء الجولة المقبلة أمام أفريقيا الوسطى في نواكشوط.

رونالدو يقرب البرتغال من يورو 2020

جمعة, 15/11/2019 - 11:09

واصل منتخبا البرتغال وصربيا صراعهما لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) برفقة المنتخب الأوكراني الذي حجز البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.

وحقق منتخب البرتغال (حامل اللقب) فوزا كاسحا بسداسية نظيفة على ضيفه منتخب ليتوانيا في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة، التي شهدت فوز منتخب صربيا 3-2 على ضيفه منتخب لوكسمبورغ.

ميسي يقود الأرجنتين بمواجهة البرازيل دون نيمار

جمعة, 15/11/2019 - 11:05

يعود نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب الأرجنتين لكرة القدم لمواجهة البرازيل وديا في سوبر كلاسيكو أميركا الجنوبية على ملعب الملك سعود في الرياض غدا الجمعة، في حين يغيب نجم السيليساو وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار الذي فضل المدرب تيتي عدم استدعائه رغم تعافيه من إصابة.

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يقام فيه السوبر كلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل بعد اللقاء الذي جرى في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وانتهى بفوز صعب للمنتخب الأصفر بهدف وحيد سجله جواو ميراندا في الدقيقة الأخيرة ضمن دورة دولية رباعية ضمت أيضا منتخبي السعودية والعراق.

بـ 440 مليون دولار.. ريال مدريد مصر على ضم مبابي

خميس, 14/11/2019 - 11:11

أكدت العديد من التقارير الصحفية إصرار نادي ريال مدريد الإسباني على ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم بطل فرنسا باريس سان جيرمان في صفقة فلكية ستبلغ قيمتها 440 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ريال مدريد يعد نفسه من الآن لتوفير المبلغ الضخم لإتمام الصفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية العام المقبل، لتصبح أغلى صفقة في العالم حيث ستكون تقريبا ضعف قيمة انتقال زميله بفريق باريس سان جيرمان نيمار الذي انتقل من برشلونة عام 2017 مقابل 220 مليون يورو.

مسيرة الهداف التاريخي لإسبانيا تصل إلى المحطة الأخيرة

خميس, 14/11/2019 - 11:05

أعلن الهداف الإسباني ديفد فيا اعتزاله اللعب مع نهاية هذا الموسم بالدوري الياباني لكرة القدم خلال يناير/كانون الثاني المقبل.

ويلعب فيا (37 عاما) حاليا لفريق فيسيل كوبي الياباني، وقال في تصريحات صحفية "بعد 19 عاما لاعبا محترفا، قررتُ إنهاء مسيرتي الكروية بنهاية هذا الموسم.. أود توجيه الشكر لكل الفرق التي لعبت لها وللمدربين والزملاء الذين ساعدوني على تقديم هذه المسيرة الرائعة".

وأشار فيا إلى أنه يسعى لإنهاء هذا الموسم بشكل جيد مع فيسيل كوبي، ليكون ختاما جيدا لمسيرته الاحترافية.

مودريتش يقتنص جائزة جديدة من ميسي ورونالدو

أربعاء, 13/11/2019 - 12:51

توج لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، بجائزة القدم الذهبية لعام 2019، والتي تُمنح للاعبين المتألقين، الذين تزيد أعمارهم عن 28 عامًا، متفوقًَا بذلك على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي، قائد برشلونة.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن النجم الكرواتي (34 عامًا) بات اللاعب السابع عشر، الذي يحصل على الجائزة، التي تم منحها في المرة الأولى للأسطورة الإيطالية، روبرتو باجيو، عام 2003.

وكانت القائمة القصيرة للجائزة تضم 10 مرشحين، وهم:

الصفحات