رياضة

سواريز يتفوق على ميسي وإيتو

اثنين, 01/22/2018 - 18:20

واصل الأوروجواياني لويس سواريز هوايته في تحطيم الأرقام القياسية مع برشلونة الإسباني، بعدما بات أسرع لاعب في تاريخ النادي الكتالوني يسجل 100 هدف في الليجا، وذلك بعد ثنائيته في شباك ريال بيتيس الأحد خلال مباراة الفريقين، التي انتهت بفوز كاسح للبارسا بخماسية نظيفة في الجولة الـ20 بالمسابقة.

وحتى قبل مباراة الأحد التي احتضنها ملعب "بينيتو فيامارين"، كان أربعة لاعبين فقط هم من حظوا بهذا الشرف بقميص برشلونة، وهم سيزار رودريجيز والمجري لاديسلاو كوبالا والكاميروني صامويل إيتو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يلتحق بهم سواريز بهدفيه.

خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره المغربي

سبت, 01/13/2018 - 23:53

هزم المنتخب المغربي المنتخب الوطني برباعية  في افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

المرابطون انهو الشوط الأول بشباك نظيفة بعد تألق الدفاع، وفي بداية الشوط الثاني واصل مارتينيس اللعب بخطة دفاعية وسط هجمات مغربية تألق سليمان دجالو في صدها لكن وفي الدقيقة 65 بدأ مسلسل الأهداف المغربية ولينتهي المباراة بأربعة أهداف لصفر.
وسيلعب المرابطون مباراة اخرى ضمن المجموعة الاولى ضد السودان الأربعاء القادم.

في خطوة جديدة ، السعودية تسمح للسيدات بحضور مباريات كرة القدم

سبت, 01/13/2018 - 13:57

في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، دخلت النساء أمس الجمعة ملعبا لكرة قدم في جدة، بعد السماح لهن بحضور المباريات الرياضية.

وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة، من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة ، وإعادة فتح دور السينما.

وأظهرت صور تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نساء يصطففن أمام بوابات مخصصة للإناث مباراة الأهلي أمام الباطن في إطار مباريات الدوري السعودي في الرياض.

زعيم المعارضة : قلوبنا مع المنتخب الوطني ..

أربعاء, 01/10/2018 - 21:27

نص تدوينة زعيم المعارضة الحسن ولد محمد

قلوبنا مع المنتخب الموريتاني وهو يشارك فى بطولة الشان ٢٠١٨ المقامة بالمملكة المغربية الشقيقة.
نسأل الله له التوفيق فى مشواره، ونتطلع لظهور مشرف للبلد فى البطولة الكروية الهامة، ونأمل أن يكون ظهوره فى المواجهة الأولى أمام الرباط بقدر الأمل الذى ينتظره الشارع الموريتاني..
شكرا لهم وهم يرفعون التحدى للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، وشكرا للطاقم الإدارى المرافق للمنتخب ..
منتخبنا يجمعنا

ولد يحيى يفوز بجائزة أفضل مسير لمنتخب إفريقي

جمعة, 01/05/2018 - 11:52

أعلن في العاصمة الغانية آكرا عن الجوائز السنوية لكرة القدم الإفريقية بحضور عالمي  للمهتمين بالرياضة  و نظم بالمناسبة حفل كرم خلاله الفائزون في هذه المسابقة السنوية.

و أحرز السيد أحمد ولد يحي رئيس الإتحاد الموريتاني لكرة القدم جائزة أحسن مسير إفريقي في مجال الكرة بينما حصد المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي للعام في حين حصد نادي الوداد البيضاوي المغربي جائزة أحسن فريق

و هذه لائحة بالفائزين بالجوائز : محمد صلاح جائزة أفضل لاعب (مصر - ليفربول)

عزيزه أوشولا - أفضل لاعبة (نيجيريا-

داليان كانجان المنتخب الوطني الرجالي - مصر

فريق مفتاح الخير يفوز ببطولة المذرذرة للرماية

اثنين, 01/01/2018 - 21:35

حصل فريق مفتاح الخير للرماية على كأس بطولة المذرذرة المنظمة السبت ٣٠ دجمبر ٢٠١٧ بالمذرذرة تزامنا مع المهرجان الثقافي في للمقاطعة، و تقدم الفريق على الفرق الأربعة عشرة المشاركة في البطولة بفارق هدفين مع الفريق الموالي. و تعتبر هذه هي أول مشاركة لهذا الفريق في هذه البطولة التي عرفت مشاركة أهم الفرق المنتسبة لاتحادية الرماية التقليدية. وتعتبر هذه الرياضة من أهم الرياضات التي تحظى بالاهتمام من قبل معظم الموريتانيين. واستلم الكأس نيابة عن أعضاء الفريق الرئيس البكاي ولد عبدي من طرف أمير الترارزة أحمد سالم ولد سيدي وسط فرحة المانصرين للفريق والمهتمين بهذه الرياضة

وكالات : جورج ويا أول لاعب كرة قدم يصبح رئيس دولة

جمعة, 12/29/2017 - 21:24

بعد أن كان أول لاعب إفريقي يحرز جائزة الكرة الذهبية المرموقة عام 1995، بات جورج ويا أول نجم كروي عالمي يتبوأ منصب رئيس بلاده في ليبيريا ليتلقى تهنئة العالم الكروي.

وكان ويا انتخب في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بـ 61,5 بالمئة من الأصوات مقابل 38,5 بالمئة لخصمه نائب الرئيسة جوزف بواكاي، بعد فرز 98,1 بالمئة من الأصوات، وسيتولى هذا المنصب رسميا في 22 كانون الثاني/يناير 2018 خلفا لإيلين جونسون سيرليف.

ال بي بي سي : برشلونة يسحق ريال مدريد في ملعبه بثلاثية نظيفة

سبت, 12/23/2017 - 17:23

حقق فريق برشلونة فوزا ساحقا على ريال مدريد في ملعبه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ليعزز الفريق الكتالوني صدارته للدوري الإسباني، ويتقدم بفارق 14 نقطة عن مدريد.

وبدأت فعالية هجوم برشلونة في الشوط الثاني، عندما فتح، لويس سواريز، باب التسجيل في الدقيقة 54 من المباراة. ثم أضاف ميسي الهدف الثاني من ضربة جزاء، منحها الحكم لبرشلونة وأشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع ريال مدريد، داني كارباخال، لأنه تعمد التصدي للكرة بيده وهي في طريقها إلى شباك الحارس، نافاس.

مدرب المغرب يرفع التحدي

جمعة, 12/01/2017 - 19:42

أكد مدرب منتخب المغرب هيرفي رونارد أن فريقه سيتحدى جميع المنتخبات التي وقعت معه في المجموعة الثانية لكأس العالم المقررة الصيف المقبل في روسيا.

هل تنتهي سيطرة ريال مدريد وبرشلونة أوروبيا؟

خميس, 11/30/2017 - 22:51
لأول مرة منذ فترة طويلة يظهر فريقان يهددان عرش ريال مدريد وبرشلونة الأوروبي ويقدمان مستويات لافتة على الصعيدين المحلي وفي دوري أبطال أوروبا، وهما مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

الصفحات