رياضة

توعد أتلتيكو في أنفيلد.. كلوب يسخر من طريقة سيميوني وضعف التحكيم

أربعاء, 19/02/2020 - 11:40

انتقد يورغن كلوب مدرب ليفربول الأساليب الخططية لأتلتيكو مدريد بعدما تعثر حامل اللقب بالهزيمة صفر-1 خارج أرضه في ذهاب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالعاصمة الإسبانية مساء الثلاثاء.

وسجل ساؤول نيغيز هدف المباراة الوحيد بعد ارتباك دفاعي داخل المنطقة عقب ركلة ركنية بالدقيقة الرابعة ليشعل الأجواء في ملعب واندا متروبوليتانو، لكن كلوب لم يكن سعيدا بأسلوب فريق المدرب دييغو سيميوني خاصة فيما يتعلق بتكرار السقوط.

بالفيديو- 11 هدفا في 7 مباريات.. الإعصار النرويجي هالاند يحطم الأرقام القياسية

أربعاء, 19/02/2020 - 11:36

خطف المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند الأضواء من الجميع بمواصلته هز الشباك محطما الأرقام القياسية، بعد أن قاد فريقه بوروسيا دورتموند الألماني للفوز 2-1 على باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي أول مباراة يخوضها في دوري الأبطال، سجل الشاب البالغ من العمر 19 عاما فقط هدفي دورتموند، ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف مشاركة مع ليفاندوفسكي، ويصبح أسرع لاعب على الإطلاق يسجل 10 أهداف في البطولة وذلك خلال 7 مباريات فقط.

مقارنة رقمية بين ميسي ورونالدو في تسع نقاط رئيسية.. فمن يتفوق؟

أربعاء, 19/02/2020 - 11:31

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العالمية، لذا لا تتوقف المقارنات بينهما على مستوى عشاق الساحرة المستديرة أو الخبراء.

وأجرى موقع "سبورتس بيبل" مقارنة رقمية رصد فيها الفروق الفردية بين نجمي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في تسع نقاط أساسية بكرة القدم.

تسجيل الأهداف
نال النجمان ميسي ورونالدو الدرجة النهائية 10/10.

مانشستر يونايتد يهزم تشلسي ويشعل صراع التأهل إلى دوري الأبطال

ثلاثاء, 18/02/2020 - 11:57

عاد نادي مانشستر يونايتد بفوز ثمين من ميدان منافسه تشلسي وهزمه بهدفين دون رد، في قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسم اليونايتد الفوز بهدف في كل شوط، حيث تقدم المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف هاري ماغواير الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وألغى الحكم هدفين لتشلسي في الدقيقتين 55 و77 بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد (فار).

وأهدى الفوز ثلاث نقاط ثمينة للشياطين الحمر في سباق التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

بعد تعهد الشرطة بتأمينه.. عودة الحياة للدوري العراقي

ثلاثاء, 18/02/2020 - 11:53

عادت الحياة مجددا إلى الدوري العراقي لكرة القدم بعد إيقافه مدة أربعة أشهر بسبب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ 1 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إذ اضطر الاتحاد المحلي إلى تأجيل البطولة من الجولة الثالثة، وحال تصاعد الاحتجاجات وفرض حظر التجول في كثير من المدن العراقية دون استئنافها.

وانطلقت أول أمس الأحد مباريات الدوري العراقي بنظامه الجديد من مرحلة واحدة بعد الاتفاق الذي جرى بين الأندية ولجنة المسابقات، وذلك بعد الحصول على تعهدات من وزارة الداخلية بحماية الملاعب والجماهير، وهي النقطة الجوهرية التي تسببت أكثر من مرة في تأجيل استئناف المسابقة.

"نجا من البطاقة الحمراء لأنه إنجليزي".. لامبارد غاضب من الفار ويطالب بطرد مغواير

ثلاثاء, 18/02/2020 - 11:31

أكد مدرب تشلسي فرانك لامبارد إن هاري مغواير مدافع مانشستر يونايتد كان يجب أن يتعرض للطرد، قبل أن يسجل الهدف الثاني في فوز ناديه 2-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الاثنين.
وخطف حكم الفيديو المساعد (فار) الأضواء مرة أخرى عندما نجا مغواير من عقوبة ركل ميشي باتشواي مهاجم تشلسي في الشوط الأول، وقبل أن يسجل قائد يونايتد هدف ضمان الانتصار بضربة رأس في الدقيقة الـ66.
 

وقال لامبارد للصحفيين إن "مغواير كان يستحق الطرد، هذا واضح وكان ذلك سيغير سير المباراة بكل تأكيد".

لصالح برشلونة.. سيلتا فيغو يوقف انتصارات ريال مدريد

اثنين, 17/02/2020 - 12:24

أشعل فريق سيلتا فيغو صراع المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد وتعادل معه 2-2 الأحد في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم سيلتا بهدف سجله فيدور سمولوف في الدقيقة السابعة، وتعادل الريال عن طريق توني كروس في الدقيقة 52، وأضاف سيرجيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل سانتياغو مينا لسيلتا فيغو في الدقيقة 86.

ورفع الريال رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة واحدة فقط أمام برشلونة، كما رفع سلتا فيغو رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر.

للمرة الثانية في ثمانية أيام.. دوبلانتيس يحطم الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة

اثنين, 17/02/2020 - 12:18

حطّم السويدي أرمان دوبلانتيس الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة في ألعاب القوى، باجتيازه ارتفاع 6.18 أمتار السبت في غلاسكو بفارق سنتيمتر واحد عن الرقم الذي حققه الأسبوع الماضي في لقاء تورون البولندي داخل قاعة.

وكان دوبلانتيس (20 عاما)، بطل أوروبا عام 2018 وصاحب فضية بطولة العالم في الدوحة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قد حطم السبت الماضي رقما صامدا منذ 2014 للفرنسي رينو لافيلني (6.16 م).

بعد عقوبة اليويفا.. مورينيو يسخر من تتويج سيتي بلقب البريميرليغ في 2018

اثنين, 17/02/2020 - 12:06

سخر مدرب توتنهام جوزيه مورينيو عند سؤاله: هل تعني عقوبة مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمدة عامين، أنه سيُجرد من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2018؟

وقاد مورينيو فريقه السابق مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني في ذلك الموسم، متأخرا بفارق 19 نقطة عن فريق المدرب بيب غوارديولا.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي بعد فوز توتنهام 3-2 على مستضيفه أستون فيلا في الدوري الأحد، "لم أهدر دقيقة واحدة في تحليل ما فعله اليويفا. لو خضت في ذلك يجب أن أسأل: هل سيحصل صاحب المركز الثاني في 2018 على اللقب أم لا؟".

بنى مستشفى ومدرسة ومسجدا.. ماني يتذكر وفاة والده لعدم وجود علاج بقريته

سبت, 15/02/2020 - 21:46

أصبح نجم كرة القدم السنغالي ساديو ماني -المحترف في ليفربول الإنجليزي-مضرب مثلٍ في الوفاء لأهل قريته التي نشأ فيها، حتى أنه بعدما فاز الشهر الماضي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام 2019، كان حزينا لعدم سفره للاحتفال باللقب الأول في تاريخه.

نشأ ماني (27 عاما) في قرية صغيرة تسمى سيديو، تقع على نهر كازامانس جنوب السنغال، وقد ولد عام 1992 لعائلة تهتم بالدعوة الإسلامية حيث كان والده إماما لمسجد القرية.

وزاد اهتمام الإعلام العالمي بماني بعد تألقه مع ليفربول وتتويجه بلقب الأفضل في أفريقيا، ورصدت قناة "كانال بلس" الفرنسية بعض جوانب حياته في فيلم تسجيلي بعنوان "صنع في السنغال".

الصفحات