مقابلات

ولد اجاي: جمهور المعارضة سيصوت للتعديلات وعرف وسيعرف انسحابات

أحد, 07/30/2017 - 00:46

الأخبار (نواكشوط) – قال منسق حملة التعديلات الدستورية في نواكشوط، وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي إن جمهور المعارضة سيصوت للتعديلات الدستورية، متحدثا عن انسحابات في صفوف أحزاب المعارضة منها عمد ونواب عمد من تواصل، إضافة لفيدرالي من حزب التكتل توقع انسحابه يوم غد السبت.

وقال ولد اجاي في مقابلة مع الأخبار إن التعديلات الدستورية تحمل إصلاحات وطنية تعزز الديمقراطية، وتحافظ على المكاسب التي حققها الشعب الموريتاني، وليست فيها مصلحة لشخص، أو مصلحة لطرف سياسي ضد آخر.

ولد الشافعي يتحدث عن محاولات للحوار معه " موجز لمقابلة "

أربعاء, 05/03/2017 - 17:57

أنباء انفو : نشرت اليوم الأربعاء 3 ماي 2017  ثلاثة صحف موريتانية(بلادي – القلم – الأخبار انفو) بشكل متزامن نص مقابلة صحيفة مطولة  أجرتها مع للمعارض الموريتاني المقيم في المنفي المصطفي ولد الإمام الشافعي ، كشف فيها  ولأول مرة خفايا حول محاولات  فاشله  للحوار معه أجراها الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز .

ولد الشافعي تحدث  خلال المقابلة بصراحة بالغة عن الوضع القائم  بموريتانيا في ظل أزمة إقتصادية واجتماعية وسياسية يرتهن فيها الشعب الموريتاني مقابل رغبات ونزوات رئيس متهور لاتوجدلديه استراتيجية سوي ان يبقي أطول فترة ممكنة في السلطة .