مقابلات

أحمد ولد داداه يتحدث عن السياسة و الجيش ـ مقابلة

اثنين, 11/06/2017 - 13:19

أحمد ولد داداه الزعيم السياسي المعارض الأبرز في موريتانيا ، نذر نفسه للنضال السياسي في موريتانيا مشكلا أكبر لفيف سياسي معارض في البلاد مع أول تجربة ديمقراطية تشهدها موريتانيا مطلع تسعينيات القرن الماضي ، حيث ترك الرجل وظيفته الدولية السامية ، ليعود للبلاد مترشحا أو مرشحا لرئاسة موريتانيا ، فكان المنافس الشرس للرئيس العسكري المسيطر على زمام الامور حينها الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع ، لدرجة أن بعض الدوائر الاعلامية والتسريبات الحكومية تحدثت عن فوزه في الانتخابات لكن ماكينة التزوير بمباني وزارة الداخلية كانت شغالة بمتياز واظهرت النتائج فوز ا

مخرجة موريتانية تقرر نزع الغطاء عن رأسها وتقول إنها تشعر بالغربة في وطنها ـ مقابلة

ثلاثاء, 10/03/2017 - 13:29

فجرت المخرجة الموريتانية المقيمة بمصر حاليا "مي مصطفى" قنبلة من العيار الثقيل باعلانها التخلي عن الحجاب الشرعي،وبتأكيدها على أنها أصبحت أكثر راحة نفسية وتصالحا مع ذاتها بعد هذا القرار .

 

بوابة افريقيا الاخبارية ،كانت قد أجرت حوارا مطولا مع المخرجة والمصورة الموريتانية "مي مصطفى" وهذا نص الحوار:

بوابة افريقيا:

بداية حدثينا عن طفولتك في لبيبا وعن التحول الذي شهدته حياتك بعد عودتك الى  موريتانيا؟

 مي مصطفى:

كينورس : التوسعة المكونة من مرحلتين ستحدث تحولا على مستوى تازيازت

اثنين, 09/18/2017 - 22:13

نواكشوط، 18 سبتمبر 2017أعلنت كينروس غولد كوربورايشن، الشركة المالكة لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (تازيازت)، اليوم(18 سبتمبر 2017) أنها ستشرع في المرحلة 2 من مشروع التوسعة لمنجم تازيازت.

 

السفير الأمريكي يتحدث في مقابلة مع صحراء ميديا عن منع دخول حقوقيين و إلغاء الشيوخ

اثنين, 09/11/2017 - 20:23

صحراء ميديا

قال السفير الأمريكي فى موريتانيا لاري أندري اليوم الاثنين في مقابلة مع موقع صحراء ميديا إن علاقات بلاده لن تتأثر ، بعد منع موريتانيا لحقوقيين أمريكيين من الدخول ، لأنها تخدم مصالح الشعبين الموريتاني والأمريكي ، مشيرا إلى أنهم لديهم وجهة نظر مختلفة فيما يتعلق بهذا الوفد .

صناعة الأنساب . / السفير عبد القادر ولد أحمدو

اثنين, 09/11/2017 - 18:15

استغرب الشيخ موسي كمرا رحمه الله ايام مقامه عند اهل الخيام في مطلع القرن الماضي نوعا من الإفراط لدي الزوايا في ذكر أصولهم العربية و إجماعهم علي الانتساب في الغالب الي خير الوري عليه افضل الصلاة والسلام او الي الصحابة رضوان الله عليهم بل تعصبهم احيانا في الدفاع عن الأنساب مع علمهم و تعليمهم طبقا لما ورد في الذكر الحكيم بان اكرمكم عند الله اتقاكم. او كما جاء في الحديث : الناس سواسية كأسنان المشط لا فضل لعربي علي أعجمي الا بالتقوي ..

ولد اجاي: جمهور المعارضة سيصوت للتعديلات وعرف وسيعرف انسحابات

أحد, 07/30/2017 - 00:46

مقابلة ـ الأخبار (نواكشوط) – قال منسق حملة التعديلات الدستورية في نواكشوط، وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي إن جمهور المعارضة سيصوت للتعديلات الدستورية، متحدثا عن انسحابات في صفوف أحزاب المعارضة منها عمد ونواب عمد من تواصل، إضافة لفيدرالي من حزب التكتل توقع انسحابه يوم غد السبت.

وقال ولد اجاي في مقابلة مع الأخبار إن التعديلات الدستورية تحمل إصلاحات وطنية تعزز الديمقراطية، وتحافظ على المكاسب التي حققها الشعب الموريتاني، وليست فيها مصلحة لشخص، أو مصلحة لطرف سياسي ضد آخر.