رئيس حزب الصواب يلتقي بالرباط الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية

ثلاثاء, 22/03/2022 - 18:35

عقد رئيس الحزب د عبد السلام ولد حرمة الْيَوْم لقاء بالاستاذ نبيل بن عبد الله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية بمقره الحزب المركزي بالرباط وبحضور اعضاء من مكتبه السياسي وامين عام منظمته الشبابية الاستاذ يونس السراج وعدد من اعضاء مكتبه التنفيذي،  وتعرض اللقاء بشكل مفصل لمختلف التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي تواحه الْيَوْم دول المغرب العربي وجواره الغرب افريقي والتهديدات العابرة لحدود ومستقبل المنطقة في خضم التحولات السياسية والمجتمعية التي تشهدها دول منه بعد الانسحاب الفرنسي من  مالي والاضطرابات السياسية العالمية المصاحبة لاحداث شرق اوربا.
كما تناول اللقاء افاق تطوير العلاقات الحزبية والمجتمعية بين موريتانيا والمغرب بعد الزيارة التي قام بها وفد من شبيبة الحزب الى نواكشوط في شهر نوفمبر 2021 والدفعة القوية التي حصلت للعلاقات الرسمية بين البلدين بعد انعقاد اللجنة العليا المغرببة الموريتانية في الرباط قبل اسبوعين .
وخلال اللقاء تعهد الاستاذ نبيل بن عبد الله بدعم التوجه الشعبي والحزبي المغربي نحو  الساحة الموريتانية والعمل على برنامج لتقوية علاقات حزبه بمختلف الفاعلين السياسيين داخلها في خطوات ينتظر ان تتبلور في برنامج مشترك مع قيادة حزب الصواب .
ومن المعروف ان حزب التقدم والاشتراكية واحد من اهم وأقدم قوى اليسار المغربية التي تتبنى النهج الديمقراطي الاجتماعي، حصل في انتخابات نوفمبر  1997 على تسعة مقاعد بمجلس النواب، وشارك في حكومة التناوب التوافقي عام 1998.
وفي مؤتمره الوطني الثامن عام 2010، استلم الاستاذ نبيل بن عبد الله قيادته وكان الحزب اليساري الوحيد المشارك في حكومة حزب العدالة والتنمية في يناير 2012 بخمسة حقائب وزارية، وحصل في الانتخابات المغربية الاخيرة على فريق برلماني من 25 نائبا .

تصفح أيضا...