ألمانيا

كورونا في ألمانيا.. لماذا بقي معدل الوفيات منخفضا؟

خميس, 26/03/2020 - 10:47

يواصل العالم جهوده الحثيثة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. ورغم أن عدد الإصابات في ألمانيا يضعها في المركز الرابع عالميا، فإن عدد الوفيات منخفض نسبيا مقارنة بالدول الأخرى، فما الأسباب؟

رغم كل الجهود المبذولة من الدول التي أصابها فيروس كورونا، تأتي الأخبار بما لا يدعو للتفاؤل.

ففي إيطاليا، وصل عدد الإصابات -بحسب آخر إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية- إلى 59,138 ألف حالة، منها 5476 وفاة.

أما في إسبانيا، فيقدر عدد الإصابات الإجمالية بـ28,768 ألفا، توفي منها 1772 شخصا.

ما قصة لقاح فيروس كورونا الذي يريد ترامب احتكاره؟

ثلاثاء, 17/03/2020 - 11:42

هل نحن أمام قصة سينمائية؟ مرض يجتاح العالم وفيما يعمل الباحثون على إنتاج علاج لإنقاذ حياة الملايين يحاول شخص واحد "شرير" السيطرة عليه!

مناسبة هذه المقدمة ما تناقلته وسائل إعلامية عن غضب ألماني بعد تقارير تحدثت عن سعي الرئيس الأميركي دونالد ترامب للحصول على صفقة حصرية للقاح لمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وسارع عدد من المسؤولين الألمان إلى انتقاد سعي الولايات المتحدة لاحتكار الحقوق الحصرية لعقار ضد فيروس كورونا يتم تطويره حاليا من قبل شركة في ألمانيا.

ناد ألماني يطرد مشجعين يابانيين من الملعب بسبب كورونا

ثلاثاء, 03/03/2020 - 11:10

اضطر نادي لايبزيغ للاعتذار لمجموعة من اليابانيين بعد طردهم من الملعب خلال مباراة على أرضه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمام باير ليفركوزن أمس الأول الأحد، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وقال لايبزيغ إن مشرفي النادي كانوا يجرون "مزيدا من عمليات التدقيق للأشخاص القادمين من مناطق خطر محتملة" بناء على توصيات من معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض.

العنب يحارب الشيخوخة.. لماذا؟

اثنين, 17/02/2020 - 11:51

أوردت مجلة "أبوتيكن أومشاو"‫ الألمانية أن مادة "ريسفيراترول" (Resveratrol) تعد بمثابة سر الصحة ‫والشباب، وذلك بفضل تأثيرها المضاد للأكسدة، ويعد العنب غنيا بها.

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أن مادة "ريسفيراترول" تحارب شيخوخة ‫البشرة وتقي من أمراض القلب والمناعة الذاتية.
 

كما تعمل أيضا على التخفيف من متاعب أمراض ‫الروماتيزم، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي؛ حيث إنها تحد من التورم ‫وتخفف الألم.

‫وأشارت "أبوتيكن أومشاو" إلى أن المصادر الغذائية لمادة "ريسفيراترول" ‫تتمثل في العنب والتوت، خاصة في قشرة هذه الفاكهة.

المصدر : الألمانية

"شخص مختلف عن الذي نعرفه".. شهادة جديدة عن الأسطورة شوماخر

اثنين, 10/02/2020 - 12:26

تواصل عائلة المتسابق الألماني السابق مايكل شوماخر حمايته من وسائل الإعلام، وتمنع تسريب أي تفاصيل بشأن وضعه الصحي منذ تعرضه لحادث سقوط خطير في عام 2013.

وابتعد شوماخر عن الأضواء بعد سقوطه الخطير خلال ممارسة التزلج في جبال الألب الفرنسية في 26 ديسمبر/كانون الأول 2013، ومنذ ذلك الحين ترفض عائلة اللاعب الكشف عن تفاصيل كبيرة بشأن حالته الصحية.

ولجأ موقع "موتور سبورتس" إلى الطبيب المختص في جراحة الأعصاب نيكولا أشياري للحصول عل تصور بشأن الوضعية الحالية للبطل السابق لسباقات فورمولا1.

حول السفارة في ألمانيا و السفير ولد إبراهيم اخليل / حق الرد

اثنين, 13/01/2020 - 15:20

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
لقد طالعنا في موقعكم  الالكتروني خبرا موقعا بإسم الجالية الموريتانية في ألمانيا يوجه انتقادات غير موضوعية إلى سفارتنا في برلين و على وجه الخصوص إلى السفير محمد محمود ولد إبراهيم أخليل الذي نشهد له بالتعاطي الإجابي مع كل أمور الجالية منذ تعيينه في برلين سنة 2014.

المكالمة الثانية.. واتساب تتيح لك خدمة جديدة

أحد, 08/12/2019 - 21:11

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة، وقد يطلق البعض على هذه الوظيفة الجديدة اسم "انتظار المكالمات"، التي تشتهر بها الهواتف الثابتة القديمة.

وبطبيعة الحال يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند استقباله إياها فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو لأن وظيفة واتساب الجديدة لا توفر إمكانية التنقل بين المكالمتين.

كيفية حماية الأطفال المصابين بالربو في فصل الشتاء

جمعة, 15/11/2019 - 11:14

قالت الرابطة الألمانية لأطباء‬ ‫الأطفال والمراهقين إن فصل الشتاء يمثل كابوسا مزعجا للأطفال المصابين‬ ‫بالربو؛ حيث يمكث الأطفال في الأماكن المغلقة كثيرا، التي تنتشر فيها‬ ‫الجراثيم المسببة لأمراض الجهاز التنفسي على نحو أسرع، علما بأن أمراض‬ ‫المسالك التنفسية تؤدي إلى تفاقم متاعب الربو.‬

‫كما أن التبديل المتكرر بين الهواء البارد في الخارج والهواء الدافئ في‬ ‫الداخل يمثل عبئا إضافيا على المسالك التنفسية.‬

السكري.. ارتفاع ضغط الدم.. التدخين.. أمراض تمثل أعداء للكلى

اثنين, 11/11/2019 - 19:23

 

قالت الجمعية الألمانية لطب الكلى إن الكلى بمثابة مصفاة لتنقية وتصفية الجسم من السموم والعوادم الناتجة عن عملية الأيض، غير أن لها أعداء يعملون على منعها من القيام بوظيفتها على أكمل وجه.

 

وأوضحت الجمعية أن أعداء الكلى هم: ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والبدانة، والتدخين، وقلة الحركة، حيث تُلحق هذه العوامل ضررا بالأوعية الدموية داخل الكلى، مما يمهد الطريق للإصابة بالفشل الكلوي.

‫الغدة الدرقية قد تمنع حدوث الحمل

جمعة, 08/11/2019 - 13:27

قال البروفيسور كارل أوليفر كاجان ‫إن عدم حدوث الحمل قد يرجع إلى أمراض الغدة الدرقية، مثل القصور الوظيفي ‫للغدة أو فرط نشاطها.

‫وأوضح عضو الجمعية الألمانية لأمراض النساء والتوليد أن السبب في ذلك ‫يرجع إلى أن الغدة الدرقية تؤثر على عملية نضج البويضات.

وأشار إلى أن ‫أمراض الغدة الدرقية تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وتراجع الخصوبة ‫من ناحية، وترفع خطر الإجهاض وتحد من النمو العقلي والجسدي للجنين من ‫ناحية أخرى.

‫لذا ينبغي على المرأة الراغبة في الإنجاب إجراء فحص للهرمون المُنبّه ‫للغدة الدرقية (TSH) في حال عدم حدوث الحمل في غضون ست دورات شهرية.

 

 

الصفحات