المجلس الأعلى للاسثمار يدرس تنفيذ 21 توصية سابقة

خميس, 14/09/2023 - 12:11

بيان صحفي
 
انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا برئاسة فخامة رئيس الجمهورية
 

بيان

انعقد يوم الأمس الأربعاء 13 سبتمبر 2023, بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا، تحت رئاسة فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وخلال هذا الاجتماع، الذي طبعه جو من الثقة والحوار الجاد، وبحضور وزراء القطاعات المعنية، استعرض المجلس وقيم تقدم تنفيذ واحد وعشرين )21( توصية قد كان تم إصدارها خلال اجتماعه المنعقد بنواكشوط في 15 سبتمبر 2022.
وقد قسمت التوصيات إلى خمسة (5) محاور:
1. المتطلبات الأساسية للاستثمار
2. التوصيات المالية
3. التوصيات الضريبية
4. التوصيات المتعلقة برأس المال البشري
5. التوصيات القطاعية
من بين هذه التوصيات، ست )6( تم إكمالها وتخضع للتحسين المستمر, خمس عشر )15( قيد الإنجاز ,كما تم إصدار توصيتين )2( جديدتين.
في نهاية الاجتماع، تم وضع خطة عمل تحوي قائمة بالإجراءات, وآجال التنفيذ و القطاعات المسؤولة عن كل توصية. وقد أعرب المشاركون خلال هذا الاجتماع عن ارتياحهم للمنهجية المتبعة، والمواضيع والنقاط التي ستشكل برنامج العمل خلال السنة المقبلة
وتتولى وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، المسؤولة عن الأمانة العامة للمجلس، التنسيق الدائم بين مختلف القطاعات المعنية. كما تقدم، دوريا، تقارير إلى أعضاء المجلس بشأن تقدم تنفيذ توصياته.
 
تقديم المجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا
المجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا هو هيئة استشارية تخضع للسلطة المباشرة لفخامة رئيس الجمهورية، تم إنشاؤها بموجب المرسوم الرئاسي رقم 26-2020 المؤرخ في 7 فبراير 2020. ويهدف المجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا إلى تحسين مناخ الأعمال في موريتانيا و المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني.

تصفح أيضا...