الإعلان عن سلسلة مشاريع طرق في 2021 منها طريق دائري حول نواكشوط

سبت, 13/02/2021 - 12:31

أعلن وزير التجهيز والنقل خلال خطابه أمس بمناسبة تدشين وإعطاء إشارة بدء استغلال طريق  ازرافية – تامشكط، بالحوض الغربي أنه يجري التحضير حاليا على مستوى القطاع لإطلاق العديد من مشاريع البنية التحتية الطرقية خلال العام الجاري 2021، ضمن برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية، منها:

·       مشروع بناء الطريق الدائري حول العاصمة نواكشوط بطول 70 كم والذي انتهت بالفعل دراساته التبوغرافية والجيوتقنية

·       مشروع بناء جسرين بالعاصمة نواكشوط الذي الذي انته بالفعل تقييم عروض الشركات المتقدمة لإنجازه، إضافة للبدء خلال الأشهر القليلة القادمة في تنفيذ بناء جسر تقاطع مدريد الذي سيتم إنجازه في إطار التعاون المثمر بين بلدنا وجمهورية الصين الشعبية

·       مشروع توسيع الشبكات الحضرية من خلال بناء أكثر من 50 كم من الطرق الحضرية الجديدة في مناطق الإنتاج بمدينة انواكشوط.

·       إنجاز مشروع شبكات حضرية على عواصم بعض الولايات وبعض عواصم المقاطعات وسيكون لولاية العصابة نصيبها من هذا المشروع.

·       مشروع بناء الطريق الرابط بين أمرج وعدل بكرو بطول 75 كم والذي سيتم إنجازه بتمويل مشترك بين الحكومة الموريتانية والصندوق السعودي للتنمية.

·       طريق الاستراتيجي تجكجة – كيفة – سيلبابي – غابو بطول 350 كم والذي سيربط شمال البلاد بجنوبها

·       طريق اشميم – انبكت لحواش، الذي يعتبر في مرحلة متقدمة بالنسبة لاكتتاب مكتب المراقبة وبعدها مباشرة سيتم طرح مناقصة الاشغال.

·       طريق كرمسين – ميناء انجاكو : الذي سيربط ميناء انجاكو المتعدد الوظائف  بشبكة الطرق الوطنية والذي تتقدم مراحل إنجاز دراساته الفنية والسوسيو اقتصادية والبيئية.

·       إطلاق إنجاز مشروع جسر روصو

·       إعادة تهيئة 7 كلم من الطرق الحضرية بمدينة روصو.

تصفح أيضا...