روبرتو كارلوس: هودجسون دمرني وكابيلو أهم مدرب في حياتي

سبت, 11/04/2020 - 10:36

اعترف نجم كرة القدم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس بفضل المدرب الإيطالي فابيو كابيلو عليه، مؤكدا أنه المدرب الأهم في مسيرته الكروية.

وأصبح كارلوس أسطورة لفريق ريال مدريد الإسباني الذي لعب له منذ 1996 حتى 2007، لكنه يدين بالفضل الكبير في هذا إلى شخص واحد هو كابيلو، حسبما أكد اللاعب السابق في تصريحات نشرها موقع صحيفة "ماركا" الإسبانية الجمعة.

وبدأ كارلوس مسيرة احترافه في أوروبا عبر إنتر ميلان الإيطالي في 1995، حيث لعب بجوار بول إنس وخافيير زانيتي تحت قيادة ماسيمو موراتي رئيس النادي وقتها، وأظهر إمكاناته العالية في المباريات الأولى له مع الفريق، كما أظهر قدراته التهديفية رغم مشاركته في مركز الجناح الأيسر.

ولكن نتائج الفريق لم تكن على ما يرام، مما دفع إنتر للتعاقد مع المدرب الإنجليزي روي هودجسون.

وقال كارلوس: "روي هودجسون دمرني، جعلني ألعب في خط الوسط، كنت سأفقد فرصة اللعب مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عام 1997، لم يكن هذا لأننا نلعب بشكل سيئ وإنما لأنه لم يكن يعرف الكثير عن كرة القدم".

وكان هودجسون يرى أن روبرتو كارلوس يفتقد الانضباط الخاص بمركز الظهير الأيسر، حيث كان يفضل عليه في هذا المركز اللاعب فيليس سينتوفانتي.

كما تعاقد إنتر بعدها مع أليساندرو بيستوني للعب في نفس المركز، مما دفع كارلوس للتفكير في الرحيل عن صفوف الفريق على حد قوله.

وأوضح روبرتو كارلوس: "تحدثت إلى موراتي وطلبت منه الرحيل"، مشيرا إلى أنه رحل بالفعل إلى ريال مدريد الإسباني تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو.

وقال كارلوس: "انتقلت إلى ريال مدريد، وكابيلو كان أهم مدرب في حياتي".

 

الجزيرة نت

تصفح أيضا...