دوري الابطال

ليون يخطف فوزا ثمينا من يوفنتوس

خميس, 27/02/2020 - 12:41

حقق نادي ليون الفرنسي الأربعاء فوزا مهما على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل لوكاس توسارت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 لفريق ليون، بينما فشلت محاولات يوفنتوس في تدارك الموقف وتسجيل هدف التعادل.

ويلتقي الفريقان يوم 17 مارس/آذار المقبل في ملعب "يوفنتوس أرينا" بمدينة تورينو الإيطالي ضمن إياب الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية.

 

 

ميسي: نيمار يريد العودة لبرشلونة ومستوانا لا يؤهلنا للفوز بأبطال أوروبا

خميس, 20/02/2020 - 20:58

أكد ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن زميله السابق البرازيلي نيمار لا يزال يريد العودة إلى النادي الكتالوني، وعبر عن أمله في حدوث ذلك وتحول برشلونة من جديد إلى قوة ضاربة.

لكن النجم الأرجنتيني أشار إلى أن فريقه غير قوي بما يكفي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الوقت الحالي.

وسعى برشلونة بقوة لإعادة نيمار المنتمي حاليا لباريس سان جيرمان إلى تشكيلته العام الماضي لكن الصفقة تعثرت، إلا أن ميسي يقول إن نيمار (28 عاما) لا يزال يتطلع للعودة لناديه السابق.

حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في دوري الأبطال

جمعة, 14/02/2020 - 19:55

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسمين مقبلين مع غرامة قدرها 30 مليون يورو.
 
وأوضح "اليويفا" في بيان عبر موقعه الرسمي أن النادي الإنجليزي ارتكب مخالفات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف، وبالغ في تضخيم إيرادات الرعاية في الفترة من 2012 إلى 2016. 

ميسي يراقب مبابي

خميس, 26/12/2019 - 21:05

يواصل النجم الفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان تقديم نفسه خليفة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة ونجمه الأول في عالم الساحرة المستديرة.

فاللاعب حل في المركز السادس في قائمة الفائزين بالكرة الذهبية للموسم الماضي التي فاز بها ميسي (السادسة في مسيرته)، إذ إن اللاعبين الخمسة الذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى يكبرون مبابي (21 عاما) بخمس أو ست سنوات، أي أن لدى الموهبة الفرنسية متسعا من الوقت للسيطرة على كرة القدم في المستقبل.

ريال مدريد يفرط في الفوز ويهدي سان جيرمان الصدارة

أربعاء, 27/11/2019 - 12:42

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل غلطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي 1-1.

وتقدم الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة في الدقيقتين 17 و79، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81، ثم سجل بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 83.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة ضامنا صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة أمام غلطة سراي، كما رفع الريال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.

بـ 440 مليون دولار.. ريال مدريد مصر على ضم مبابي

خميس, 14/11/2019 - 11:11

أكدت العديد من التقارير الصحفية إصرار نادي ريال مدريد الإسباني على ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم بطل فرنسا باريس سان جيرمان في صفقة فلكية ستبلغ قيمتها 440 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ريال مدريد يعد نفسه من الآن لتوفير المبلغ الضخم لإتمام الصفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية العام المقبل، لتصبح أغلى صفقة في العالم حيث ستكون تقريبا ضعف قيمة انتقال زميله بفريق باريس سان جيرمان نيمار الذي انتقل من برشلونة عام 2017 مقابل 220 مليون يورو.

نيمار الجديد.. هل وجد الملكي ضالته بالبرازيلي الشاب رودريغو؟

سبت, 09/11/2019 - 13:15

كتبت مواجهة ريال مدريد وغلطة سراي الأربعاء الماضي ولادة نجم جديد يبشر بالخير بالنسبة لجماهير الملكي، وقد يكون خير خلف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن "البرنابيو" صيف العام الماضي.

فالشاب البرازيلي رودريغو غوس (نيمار الجديد) سجل ثلاثية من أصل ستة أهداف نظيفة فاز فيها الميرينغي على ضيفه التركي في دوري أبطال أوروبا.

وبات رودريغو الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما و301 يوم الأربعاء الماضي:

- أصغر برازيلي يسجل في تاريخ دوري الأبطال

- ثاني أصغر لاعب يسجل هاتريك بعد راؤول غونزاليس (18 عاما و113 يوما)

تعثرهم أمام سلافيا براغ أفقدهم صوابهم.. لاعبو البرسا رفضوا المصافحة واستبدال القمصان

خميس, 07/11/2019 - 13:54

يبدو أن تعثر لاعبي برشلونة أمام سلافيا براغ في دوري الأبطال أول أمس الثلاثاء وخروجهم بالتعادل السلبي أفقدهم صوابهم ودفعهم للتصرف بعيدا عن الروح الرياضية المعتادة بعد نهاية المباراة.

فقد كشف أندريه كولاج حارس الفريق التشيكي أن ليونيل ميسي ورفاقه غادروا الملعب بعد انتهاء المباراة، ولم يسلموا على لاعبي سلافيا براغ أو يتبادلوا القمصان معهم.

وتابع أنه "وحده الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن انتظرني في النفق المؤدي لغرف الملابس، وقال لي إنه لم يرَ أداء لحارس بهذه الجودة منذ فترة طويلة، كنت سعيدا جدا بما قاله لي وشعرت بأنها مكافأة لأدائي في المباراة".

دورتموند وإنتر.. قمة مجنونة شهدت خمسة أهداف

أربعاء, 06/11/2019 - 12:55

قلب فريق بوروسيا دورتموند الطاولة على ضيفه إنتر ونجح في تحويل تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2 الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بهدف لإنتر (5) ثم أضاف زميله أنطونيو كاندريفا الهدف الثاني (40).

ولكن دورتموند انتفض في الشوط الثاني ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف بواسطة المغربي أشرف حكيمي (51 و77) وجوليان براندت (64).

وفي وقت سابق اليوم فرض سلافيا براغ التشيكي التعادل السلبي على مضيفه برشلونة.

أداء مخيب وغياب لمدرب البرسا.. مباراة تاريخية لسلافيا براغ في الكامب ن

أربعاء, 06/11/2019 - 12:51

فرض فريق سلافيا براغ التشيكي التعادل السلبي على مضيفه برشلونة اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

ولاحت للفريقين العديد من الفرص المحققة، لكن الأفضلية كانت من نصيب برشلونة الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، لكن لاعبيه افتقدوا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وحصد كل فريق نقطة واحدة، ليرفع البرسا رصيده إلى ثماني نقاط في الصدارة مقابل نقطتين لسلافيا في المركز الرابع الأخير.

وجاء تعادل برشلونة اليوم بعد ثلاثة أيام من هزيمته المفاجئة أمام مضيفه ليفانتي 1-3 في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي. 

الصفحات