مباريات

نهاية أزمة.. الحياة تعود قريبا إلى الدوري الإيطالي

اثنين, 27/04/2020 - 11:58

ستعود أندية الدوري الإيطالي إلى التدريبات مطلع الشهر المقبل تمهيدا لاستكمال مباريات الموسم الحالي بعد تراجع عدد الوفيات والإصابات بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إلى تخفيف عدد من القيود المفروضة في البلاد، وذلك اعتبارا من 4 مايو/أيار المقبل.

وسيشمل هذا القرار السماح لأندية كرة القدم بإعادة فتح منشآتها التدريبية، ولكن مع تطبيق شروط صارمة تشمل منع التدريبات الجماعية واحترام قواعد التباعد الاجتماعي واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة تجنبا لانتشار الفيروس.

خطة جديدة لاستئناف البطولات القارية في أوروبا

ثلاثاء, 14/04/2020 - 13:17

توصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مع اتحاد الأندية الأوروبية اليوم الاثنين إلى اتفاق يجري بموجبه استئناف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بعد التوقف الذي تسبب به فيروس كورونا.

 

وذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن اجتماع بين يويفا واتحاد الأندية الأوروبية أسفر عن خطة جديدة ستسمح باستئناف البطولات القارية في شهر أغسطس/آب المقبل.

 

وأوضحت الإذاعة أن الخطة تضمنت مقترحا آخر، بإقامة مباريات خروج المغلوب في البطولتين من مباراة واحدة بدلا من لقائي الذهاب والإياب.

 

إنفانتينو: مباريات كرة القدم في خطر بسبب كورونا

سبت, 29/02/2020 - 11:48

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن المباريات الدولية في مارس/آذار المقبل ستكون تحت التهديد بسبب فيروس كورونا، لكنه يتمنى ألا تتأثر بطولة أوروبا أو الأولمبياد.

وأعلنت ست دول عن ظهور أول حالات إصابة لديها بالفيروس الجمعة، وتضررت مسابقات رياضية بالفعل من انتشار الفيروس، وأقيمت مباراة إنتر ميلان مع لودوغوريتس في ملعب سان سيرو بدون حضور جماهير بالدوري الأوروبي أمس الأول الخميس.

ومن المنتظر إقامة مباريات دولية تشمل مواجهات بتصفيات بطولة أوروبا 2020 وأخرى ودية في الأسبوع الأخير من مارس/آذار، ولم يستبعد إنفانتينو أي احتمال.

"الفار" تقتل متعة الساحرة المستديرة.. منحت هدفا وألغت آخر بمواجهة ليفربول وولفرهامبتون

اثنين, 30/12/2019 - 13:38

يبدو أن تقنية الحكم المساعد (فار) تجاوزت حد العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه إلى قتل متعة كرة القدم عبر تقنية جافة تعقد الأمور وتحسبها بالسنتيمترات خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والأنكى أنها تستغرق وقتا طويلا يؤدي إلى ملل الجماهير في المدرجات وخلف الشاشات.

هذا الموضوع دفع النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة لإطلاق "نداء استغاثة" لإعادة كرة القدم الحقيقية بأخطائها ومتعتها، لأن ما يجري اليوم في غرفة الفار "لا يهم اللاعبين ولا الجماهير" الذين باتوا يخسرون اللعبة التي يحبونها.

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

راشفورد يعيد الانتصارات لمان يونايتد ويلحق أول هزيمة بمورينيو مع توتنهام

خميس, 05/12/2019 - 13:31

قاد ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، الأربعاء، فريقه لاستعادة الانتصارات بالفوز على ضيفه توتنهام بهدفين لهدف في الجولة الـ15 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 21 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز الثامن، ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 40 نقطة.

بذلك، أذاق مانشستر يونايتد مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تولى تدريب توتنهام مؤخرا، مرارة الهزيمة الأولى له منذ توليه تدريب السبيرز.

رونالدو ينقذ يوفنتوس من الهزيمة الأولى بالدوري الإيطالي

اثنين, 02/12/2019 - 13:01

فرض فريق ساسولو التعادل 2-2 على مضيفه يوفنتوس اليوم الأحد في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.       

وتقدم ليوناردو بونوتشي بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 20، ثم أدرك جيريمي بوغا التعادل لساسولو في الدقيقة 22 بطريقة رائعة من فوق حارس المرمى.

وأضاف زميله فرانشيسكو كابوتو الهدف الثاني لساسولو بخطأ في التصدي للكرة من حارس مرمى يوفنتوس في الدقيقة 47.

ميسي وتير شتيغن يعيدان صدارة الليغا للبرسا

اثنين, 02/12/2019 - 12:57

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأحد، فريقه برشلونة لاجتياز إحدى العقبات الصعبة في حملة الفريق الكتالوني للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي، بعد فوزه الثمين والمثير بهدف نظيف على مضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

واستعاد البرسا صدارة ترتيب البطولة، التي فقدها السبت لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على الفريق الملكي، الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد "الأتلتي" الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 25 نقطة في المركز السادس.

ريال مدريد يفرط في الفوز ويهدي سان جيرمان الصدارة

أربعاء, 27/11/2019 - 12:42

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل غلطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي 1-1.

وتقدم الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة في الدقيقتين 17 و79، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81، ثم سجل بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 83.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة ضامنا صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة أمام غلطة سراي، كما رفع الريال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.

شاهد.. رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020 ويصل إلى الهدف 99

اثنين, 18/11/2019 - 11:51

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى التأهل لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم  بعد فوزه الصعب بهدفين دون رد على مضيفه منتخب لوكسمبورغ اليوم الأحد بالجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.       

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، متأخرا بفارق نقطتين عن منتخب أوكرانيا (المتصدر) الذي حجز بطاقة الترشح الأولى عن تلك المجموعة في وقت سابق، والذي تعادل اليوم أيضا مع مضيفه المنتخب الصربي 2-2.       

الصفحات