الانترنت

موعد وصول سفينة "إصلاح الكابل البحري" إلى الشواطئ الموريتانية

اثنين, 13/04/2020 - 13:08

أظهرت مواقع رصد حركة السفن في البحار أن السفينة البريطانية CS SOVEREIGN والتي ستتولى إصلاح عطب كابل الانترنت ACE ، ستصل الشواطئ الموريتانية غداً الثلثاء (14 ابريل الساعة 21:00) مساءً.

 

وكانت السفينة قد انطلقت من ميناء BREST في فرنسا يوم 03 من ابريل الجاري، بعد استدعائها لإصلاح الكابل البحري الذي يربط موريتانيا بالانترنت.

 

وكانت خدمة الانترنت قد شهدت اضراباً ملحوظاً خلال الأيام الماضية بعد الإعلان عن تعرض الكابل البحري لعطل قبل أسبوع.

 

الباخرة المستدعاة لإصلاح الكابل البحري تنطلق من بريطانيا باتجاه موريتانيا

سبت, 29/02/2020 - 01:28

قال مسؤول بسلطة التنظيم بموريتانيا في تصريح قناة الموريتانية بثته مساء أمس إن الباخرة المستدعاة لإصلاح الخلل الفني في الكابل البحري انطلقت البارحة الساعة 20:00 من المياه الإقليمية البريطانية باتجاه موريتانيا.

 

وأضاف أن باخرة الصيانة تم استدعاؤها فور التأكد من وجود عطب في الكابل البحري الناقل للإنترنت إلى البلاد، وذلك بعد سلسلة تحريات قيم بها في هذا الإطار مكنت من تحديد مكان العطب (25 كلمتر إلى الشمال)؛ فور انقطاع الإنترنت أول أمس.

 

ولم يحدد المسؤول الفترة الزمنية التي ستصل خلالها الباخرة إلى موريتانيا، لكنه قال إن ذلك قد يتطلب أياماً.

تحديد مكان العطب في الكابل البحري والسلطات تستجلب باخرة من أوروبا لإصلاحه - تفاصيل

خميس, 27/02/2020 - 17:09

قال مصدر مسؤول لمراسلون إن الاضطراب الذي حصل في الانترنت اليوم تبين أن سببه عطب في الكابل البحري عند الكلم 25.

 

وأضاف المصدر أن السلطات بصدد استجلاب باخرة فنية من إحدى الدول الأوروبية لإصلاح العطب، مرجحاً أن يستغرق الأمر أربعة أيام.

 

و أضاف المصدر أن الانترنت ستبقى متوفرة باضطراب متفاوت، ريثما يتم التغلب على الخلل.

تفاصيل عن أسباب اضطراب خدمة الانترنت في موريتانيا

خميس, 27/02/2020 - 12:19

قال مصدر مسؤول لمراسلون إن الاضطراب الحاصل في خدمة الانترنت في موريتانيا حالياً ناتج عن خلل في برمجة الكابل البحري.

و أضاف أن الفنيّين يعملون حالياً على التغلب عليه في مهلة أقصاها مساء اليوم الخميس، وفي حال الفشل في ذلك ، قد تضطر السلطات إلى استدعاء إحدى السفن الأجنبية المتخصصة في إصلاح أعطاب الكوابل البحرية لإصلاح العطل.

اضطراب في شبكة الانترنت بموريتانيا

خميس, 27/02/2020 - 10:34

تعيش شبكة الانترنت الثابت في موريتانيا منذ يومين اضطرابا ملحوظا تسبب في تراجع سرعة تدفق البيانات، حسب بعض المستخدمين.

ولاحظ بعض مستخدمي الـ ADSL تراجعا لقوة الانترنت في المكاتب والمنازل، خلال اليومين الماضيين بخلاف الانترنت غير الثابت (اللاسلكي)، الذي ظل متماسكاً حتى صباح اليوم.

غير أن مشتركي خدمة انترنت شركتيْ "شنقيتل"، و "ماتال" لاحظوا ضعفا ملحوظا في الانترنت تطور إلى انقطاعها بشكل تام اليوم، بينما بقيت مورتل محافظة على مستوى ضعيف من خدمة الانترنت للزبناء.

2 علامة غريبة تدل على أن حاسوبك مخترق

ثلاثاء, 14/01/2020 - 18:57

باتت الهجمات الإلكترونية شائعة، لذلك يقلق الجميع على سلامة بياناتهم. ولمنع سرقة كلمات مرورك والبيانات المهمة الأخرى، يجدر بك أن تنتبه إلى أي تغيير تطرأ على  حاسوبك.

 

وفي هذا التقرير، تطرق موقع "ماكسيموز" الأميركي إلى الطرق اللازمة لمعرفة ما إذا كان حاسوبك مخترقا، وكيفية التعامل مع ذلك.

1. توقف برنامج مضاد الفيروسات

سبعة أسرار عن اللوغاريتمات التي تتحكم في عالم الإنترنت

جمعة, 27/12/2019 - 07:12

يُضيّف المعهد الملكي البريطاني في محاضرة أعياد الميلاد السنوية هذا العام الكاتبة هانا فراي لتتحدث عن عالم المعلومات الذي نعيش في خضمه ودور اللوغاريتمات في اختياراتنا فيه ومدى تأثيرها في حياتنا. 

لا تبدو كلمة "لوغاريتم" من تلك الكلمات التي تثير الخيال أينما وجدتها، لكنها شئت أم أبيت، كلمة ولدت لتبقى وباتت راسخة في عالمنا المعاصر. 

وإذا سألتني، سأقول إن اللوغاريتم يمثل حزمة غريبة من المتناقضات. يُستخدم كثيرا على الإنترنت، على سبيل المثال في كل مرة تبحث فيها عن شيء على النت. 

ملفك لدى غوغل أضخم من ملفاتك لدى المخابرات

خميس, 26/12/2019 - 21:16

صرف نظرنا الاهتمام الذي تم إيلاؤه إلى فيسبوك في الأسابيع الأخيرة بسبب "خروقات البيانات" وانتهاكات الخصوصية (بسبب ما حدث مع كامبريدج أناليتيكا) عن أن هناك أربع شركات تكنولوجيا كبرى تجمع الكثير من معلوماتنا الشخصية.

وتعد كل من غوغل وأمازون وآبل وميكروسوفت من اللاعبين الأساسيين في "رأسمالية المراقبة" حيث تشير التقارير الجديدة إلى أن غوغل تجمع فعليًا عشرة أضعاف ما تجمعه فيسبوك.

ويقول مطور الويب ديلان كوران إنه قام بتنزيل ملف بيانات غوغل الخاص به، والذي قدمته الشركة في مركز "حسابي".

أداة مجانية تخلصك من البرامج الإعلانية

خميس, 26/12/2019 - 21:10

في بعض الأحيان قد يلاحظ المستخدم تغير الصفحة الرئيسية في متصفح الويب، ويعتبر ذلك أبسط الأمثلة على البرامج الضارة أو ما يفعله القراصنة، حيث يتم إقناع المستخدم بفحوى بعض العروض المشبوهة أو الإعلانات المشكوك فيها، وتعرف البرامج الضارة التي تقف خلف هذه التغييرات باسم البرامج الإعلانية "آدوير" (Adware).

ونظرا لأن برامج مكافحة الفيروسات العادية لا ترصد هذه الفئة من البرمجيات الضارة فمن الأفضل الاستعانة بالأدوات الخاصة، مثل برنامج "آد دبليو كلينر" (Adwcleaner) المجاني عندما تظهر مثل هذه المشكلات، كما ينصح الخبراء باستعمال هذه الأداة الصغيرة لفحص الحاسوب من وقت إلى آخر.

خطوات بسيطة لحماية طفلك على منصات الفيديو بشبكة الإنترنت

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:21

قد تعرض منصات الفيديو على شبكة الإنترنت محتويات غير مناسبة للأطفال مثل المواد الإباحية أو مشاهد العنف أو مشاهد خطيرة، لذا يتعين على الآباء القيام ببعض الإعدادات لتحديد المحتوى الذي يشاهده الطفل.

ونظرا لأن هذه المنصات ليس فيها حماية مطلقة، فإنه يجب توعية الطفل بكيفية الاستخدام الصحيح لها.

الصفحات