الرياضة

7 فوائد صحية للسعادة

سبت, 29/02/2020 - 12:07

ؤثر شعور المرء بالسعادة على صحته الجسدية والنفسية، لا سيما أن الأشخاص السعداء عادة ما يلتزمون باتباع نظام غذائي صحي وتناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

وفي تقريره الذي نشره موقع "أف بي ري" الروسي استعرض الكاتب فلاديسلاف سوبريتسكي فوائد السعادة:

1- الشعور بالسعادة يساعد على تعزيز جودة النوم والتركيز وزيادة معدل الإنتاجية وتحسين الأداء العملي. كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مستويات منخفضة من السعادة يواجهون مشاكل في النوم بنسبة 47%.

الكويت توقف النشاط الرياضي لمدة أسبوعين بسبب كورونا

ثلاثاء, 25/02/2020 - 13:34

علنت الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الاثنين إيقاف النشاط الرياضي في البلاد لمدة أسبوعين، بسبب فيروس كورونا الجديد.

وقالت الهيئة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن هذا القرار تم اتخاذه احترازيا لتفادي تفشي الفيروس في الكويت.

وفي السياق نفسه، وجه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح اعتذار الاتحاد إلى نظيره السعودي لعدم استضافة مباراة فريقي التعاون السعودي وبرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا بسبب الفيروس.

وكان مقررا أن تستضيف الكويت المباراة يوم 2 مارس/آذار المقبل، بطلب من الاتحاد السعودي.

علامات تشير إلى أنك تشرب ماء أقل مما ينبغي

اثنين, 24/02/2020 - 11:48

الماء أساسي للجسم ونقصه يؤدي إلى مضاعفات، فما العلامات التي تشير إلى أنك تشرب ماء أقل مما ينبغي؟

في تقريرها الذي نشرته صحيفة "أي بي ثي" الإسبانية، قالت الكاتبة ميليسا غونزاليس إن أول علامة تحذير على أن الجسم بحاجة إلى الماء هي الشعور بالعطش.

ويعد الدماغ أكثر أعضاء الجسم حساسية لفقدان الماء، حيث عادة ما تتمثل علامات الجفاف في انخفاض مستوى القدرة الذهنية وتدني الوظائف المعرفية.

وأوضحت الكاتبة أن معهد أبحاث المياه والصحة في إسبانيا يوصي بشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، حيث ينبغي شرب حوالي 300 إلى 330 مليلترا من الماء كل ساعتين.

"الفار" تقتل متعة الساحرة المستديرة.. منحت هدفا وألغت آخر بمواجهة ليفربول وولفرهامبتون

اثنين, 30/12/2019 - 13:38

يبدو أن تقنية الحكم المساعد (فار) تجاوزت حد العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه إلى قتل متعة كرة القدم عبر تقنية جافة تعقد الأمور وتحسبها بالسنتيمترات خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والأنكى أنها تستغرق وقتا طويلا يؤدي إلى ملل الجماهير في المدرجات وخلف الشاشات.

هذا الموضوع دفع النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة لإطلاق "نداء استغاثة" لإعادة كرة القدم الحقيقية بأخطائها ومتعتها، لأن ما يجري اليوم في غرفة الفار "لا يهم اللاعبين ولا الجماهير" الذين باتوا يخسرون اللعبة التي يحبونها.

7 أمراض يسببها ‫التوتر النفسي

أحد, 15/12/2019 - 07:02

قال الدكتور كريستوف هاوراند إن‬ ‫التوتر النفسي المستمر يرفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مما جعل‬ ‫منظمة الصحة العالمية تعتبره واحدا من أكبر مخاطر القرن الحادي‬ ‫والعشرين.‬

‫وأوضح اختصاصي الأمراض الباطنة وأمراض القلب الألماني أن التوتر النفسي‬ ‫المستمر يمهد الطريق للإصابة بالتالي:

1- الشد العضلي.

2- الأزمات القلبية.

3- السكتات ‫الدماغية.

4- احتباس السوائل في الجسم.

5- البدانة.

6- إضعاف جهاز‬ ‫المناعة.

7- الإصابة بهربس الشفاه وشوائب البشرة.

منها الثوم والبطاطا الحلوة.. 7 أغذية مفيدة لصحة البنكرياس

أربعاء, 27/11/2019 - 13:11

بلعب البنكرياس دورا رئيسيا في عملية الهضم وتنظيم معدلات السكر بالدم، ونقدم هنا قائمة بالأغذية المفيدة لصحة البنكرياس.

ويقوم البنكرياس بإنتاج نوعين من الإفرازات: الأول خارجي يفرز إلى القناة الهضمية، حيث يقوم بإفراز عصارة تحتوي على إنزيمات هاضمة. والثاني داخلي إلى مجرى الدم، ويتضمن عددا من الهرمونات؛ أهمها الإنسولين، الذي يعمل على تمثيل السكر والمواد الكربوهيدراتية، وهو ما يؤدي اختلالها إلى الإصابة بمرض السكري.

وتشمل الأغذية المفيدة للبنكرياس:

8 طرق تعطيك اللياقة والرشاقة دون أن تدخل النادي

خميس, 21/11/2019 - 10:40

يشكو الكثيرون من أن الذهاب إلى نوادي اللياقة البدنية يكلف وقتا ومالا، فارتفاع كلفة الاشتراك في هذه القاعات وضيق الوقت، لا يسمح للجميع بارتيادها.

ولكن الذهاب إلى القاعات الرياضية ليس أمرا حصريا من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية. ولا تتطلب ممارسة الرياضة إنفاق مبالغ كبيرة من المال، بل يتطلب الأمر اختيار الأحذية المناسبة والملابس الرياضية واتباع بعض التمارين.

في تقريرها الذي نُشر على موقع "آف.بي.ري" الروسي، استعرضت الكاتبة إيرينا إيفتشنكو أبرز الطرق التي تُساعد على التمتع بلياقة بدنية دون الذهاب إلى قاعات الألعاب الرياضية:

رياضة الصارعة النسائية في السعودية لأول مرة

خميس, 31/10/2019 - 11:23

تقام في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس مباراة مصارعة نسائية استعراضية، حسبما أعلنت منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو دبليو إي"، وذلك لأول مرة في المملكة الساعية لاستقطاب السياح وخلع عباءة الدين.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي "أول نزال للسيدات في المملكة العربية السعودية سيقام غدا 31 أكتوبر/تشرين الأول" الجاري.    

وأضافت أن مباراة نجمتيها نتاليا ولايسي إيفانز ستكون داخل ملعب الملك فهد، في أول عرض مصارعة نسائية في المملكة الخليجية.

نواذيبو : تنظيم بطولة جهوية للكرة الحديدية

سبت, 19/10/2019 - 12:39

انطلقت صباح اليوم السبت بالملعب البلدي في مدينة نواذيبو فعاليات بطولة جهوية للكرة الحديدية، منظمة من طرف العصبة الجهوية للكرة الحديدية.

وتنظم هذه البطولة التي تدوم ثلاثة أيام على مرحلتين إحداهما تتعلق بالفرق الشبابية و يتنافس فيها ٥٠ فريقا، فيما تتعلق المرحلة الثانية بفرق الكبار ويتنافس فيها ٣٠ فريقا .

وسيحصل الفائزون الأوائل من الفئتين في هذه البطولة على جوائز نقدية وعينية.

الرياضة قبل الفطور تساعد على حرق الدهون

سبت, 19/10/2019 - 11:57

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن ممارسة الرياضة قبل تناول وجبة الفطور تساعد على حرق الدهون وتقلل نسبة السكر في الدم، مما يخفض نسب الإصابة بأمراض السكري والقلب.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعتي باث وبرمنغهام ببريطانيا ونشرت في دورية مجلة علم الغدد الصماء السريري والتمثيل الغذائي (The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism).

وأوضح الباحثون أنه يمكن التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر بالدم من خلال تغيير توقيت تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية.

الصفحات