الصحة

وزير الصحة: نعمل على تصحيح الاختلالات و توفير النواقص بمشافي مدينة نواذيبو

جمعة, 04/11/2022 - 18:00

اعلن وزير الصحة المختار ولد داهي، زوال اليوم بنواذيبو، عن سعي قطاعه تصحيح الاختلالات و توفير النواقص الملاحظة على مستوى الصحة بمشافي العاصمة الاقتصادية.

 

و اضاف ولد داهي، على هامش زيارته لمدينة نواذيبو، انه سيعقد اجتماعا فنيا مع العاملين في القطاع، صباح غد السبت، لإيجاد حلول مناسبة لكافة المشاكل التي يعاني منها القطاع بالمدينة.

 

نواذيبو: اتحاد عربي يكرم مدير مركز طب العيون و محاربة العمي

اثنين, 24/10/2022 - 18:30

كرم الإتحاد العربي للعمل التطوعي، صباح اليوم خلال حفل نظمه بمدينة نواذيبو،  مدير المركز الكويتي البلدي لطب العيون و محاربة العمي، و الناشط المدني، صلاح الدين ولد البشير.

 

و يرأس صلاح ولد البشير ، منظمة خيرية نواذيبو فيزيون التي تدير مركز  متخصص في علاج أمراض العيون و يستقبل المركز سنويا عدة بعثات طبية أوروبية متخصصة في أمراض العيون و تقدم خدماتها بشكل مجاني لزوار المشفى القادمين من مختلف مدن البلاد.

 

مدير الصحة يعلن تسجيل 64 حالة جديدة من كورونا و 35 حالة شفاء

سبت, 06/06/2020 - 18:50

أعلن مدير الصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحاف مساء اليوم تسجيل 64 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في موريتانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية وذلك بعد إجراء 680 فحصا من بينها 56 للمتابعة و 624 للتدقيق.

 

كما أعلن ولد الزحاف تسجيل 35 حالة شفاء جديدة 32 منها في تفرغ زينة، و 3 في روصو، بالاضافة إلى تسجيل 6 وفيات.

 

وقال ولد الزحاف إن عدد الموجودين تحت الصحية الآن هو 794 شخصاً من المرضى من بينهم 52 لديهم أعراض خفيفة بينما يوجد 7 لديهم أعراض متقدمة.

 

و تتوزع الحالات المسجلة اليوم كما يلي :

 

24 مليون أورو من الإتحاد الأوروبي لقطاع الصحة في موريتانيا

ثلاثاء, 25/02/2020 - 11:49

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلثاء تخصيص 24 مليون أورو لترقية صحة الأمهات والأطفال في موريتانيا.

 

و وقع وزير الاقتصاد والصناعة عزيز ولد داهي ، ومندوبة الاتحاد الأوروبي المكلفة بالتعاون الدولي على اتفاقية بهذا الخصوص صباح اليوم على هامش قمة G5 التي انطلقت أعمالها اليوم بنواكشوط.

امرأة كورية تنقل فيروس كورونا لأكثر من 80 شخصا في كنيسة

جمعة, 21/02/2020 - 12:25

قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة إن بر الصين الرئيسي سجل 889 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يوم الخميس ارتفاعا من 394 حالة في اليوم السابق. وأعلنت إيران عن وفاة شخصين إضافيين بين 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأعلنت كوريا الجنوبية الجمعة أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 156 شخصا، منهم أكثر من 80 شخصا من أتباع كنيسة يعتقد أن إحدى المصليات التي كانت تجهل أنها مصابة بالفيروس، نقلت العدوى لهم.

وبإعلان لجنة الصحة الوطنية الصينية يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي إلى 75 ألفا و465 حالة حتى الآن.

5 خرافات عن سرطان الثدي

سبت, 15/02/2020 - 21:35

هناك معتقدات شائعة عن سرطان الثدي، لكنها في الواقع محض خرافات، نتعرف عليها هنا.

يقول الدكتور تريفان د. فيشر -وهو متخصص في الأورام الجراحية وأستاذ مساعد في قسم جراحة الأورام بمعهد جون واين للسرطان في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا بكاليفورنيا- إن الأبحاث ساهمت في التعرف على أنواع فرعية مختلفة من سرطان الثدي، وتطوير علاجات مختلفة لكل نوع فرعي.

ومع أنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي معرفته عن سرطان الثدي لكن بعض الخرافات الشائعة بشأن هذا السرطان من المفترض التخلي عنها:

أخطاء ترتكبها في فطور الصباح وتجعلك سمينا

أحد, 26/01/2020 - 13:22

رغم اعتقاد الكثير من الناس بأن فطور الصباح يمثل الوجبة الأكثر أهمية في اليوم، فإن هذا لن يكون صحيحا إذا تناول الشخص فيها أطعمة غير صحية.

وقدم الكاتب خوسيه أندريس غوميز في تقرير نشرته صحيفة "إسبانيول" الإسبانية، أربعة أخطاء على فطور الصباح قد تؤدي إلى زيادة الوزن:

1- عصير البرتقال
عصير البرتقال من العناصر الضرورية في وجبة الفطور بالنسبة للكثيرين، ولكنه غير صحي، لأن العصير لا يوفر نفس الفوائد التي توفرها عادة قطعة من الفاكهة. وبينما تعد الفواكه عاملا وقائيا ضد زيادة الوزن، قد يؤدي شرب كوب من العصير يوميا إلى اكتساب كيلوغرامات إضافية.

نواكشوط : بدء حملة للتأكد من مطابقة المطاعم والمخابز لشروط الصحة والسلامة

أربعاء, 22/01/2020 - 09:55

أعلنت وزارة التجارة والسياحة أمس على صفحتها على الفيسبوك البدء في حملة للوقوف على مدى مطابقة المطاعم والمخابز في نواكشوط لشروط الصحة والسلامة، وذلك في إطار المحافظة على صحة المواطنين.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل أيام فتح تحقيق في أسباب ارتفاع أسعار بعض المواد التموينية في الأسواق.

 

الشخير قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة

أربعاء, 08/01/2020 - 13:21

حذرت الجمعية الألمانية لطب النوم‬ ‫وأبحاث النوم من الاستهانة بالشخير، فهو ليس مجرد ظاهرة مزعجة فقط،‬ ‫وإنما قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة. ‬

‫وأوضحت أن الشخير يدق ناقوس الخطر عندما يكون مصحوبا بانقطاع‬ ‫النفس أثناء النوم، حيث إنه ينذر حينئذ بالإصابة باضطرابات نظم القلب أو‬ ‫السكتة الدماغية أو التوقف المفاجئ للقلب. ‬

هناك عدة عوامل تؤدي إلى المعاناة من الشخير مثل البدانة وشرب الخمر‬ ‫وانقطاع الطمث لدى النساء، بالإضافة إلى تضخم اللوزتين وارتخاء عضلات‬ ‫الحنك والأورام الصغيرة (البوليبات). ‬

8 أمور أشياء تسبب ‫السعال الشديد

ثلاثاء, 07/01/2020 - 14:18

قال المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية‬ ‫إن السعال الشديد له أسباب عدة تتمثل في:

1- نزلة البرد.

2- السعال الديكي‬.

3- التهاب الشعب الهوائية.

4- الربو.

5- الالتهاب الرئوي.

6- التهاب الحنجرة‬.

7- الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

8- أورام الرئة.

‫وشدد المركز الألماني على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار السعال‬ ‫الشديد لمدة تزيد على أسبوعين، خاصة إذا كان مصحوبا بأعراض أخرى مثل‬:

1- ‫الحمى.

2- الرجفة.

3- خفقان القلب.

4- ضيق التنفس.

5- التعرق الشديد.

6- آلام العضلات‬ ‫والأطراف.

الصفحات