الولايات المتحدة

الولايات المتحدة تلغي علاج كورونا بالـ"كلوروكين" وتوضح الأسباب

ثلاثاء, 16/06/2020 - 11:23

ألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس الاثنين (15 يونيو/ حزيران 2020) ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين كعلاج لكوفيد-19، رغم كل الحماسة التي أبداها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه هذا العقار، والتي وصلت حدّ إعلانه أنه يتناول العقار،

ثروة خيالية لأسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت

خميس, 06/02/2020 - 11:46

يعد أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت من بين أعلى الرياضيين دخلا من راتبه وعقود الرعاية والاستثمارات والإعلانات التي بدأها قبل اعتزاله اللعبة موسم 2015-2016.

وبحسب موقع "سيلبريتي نت ورث" المتخصص بثروات النجوم، فإن ثروة براينت تبلغ 680 مليون دولار.

وإضافة إلى الراتب وعقود الرعاية فإن لدى براينت العديد من الاستثمارات:

- استثمر 10% في شركة "بودي أرمر" للمشروبات بستة ملايين دولار والتي تبلغ قيمتها حاليا 200 مليون دولار.

- أسس صندوق استثمار مباشر في 2016 بمئة مليون دولار.

- يدير أصولا بملياري دولار.

محاكمة ترامب: مجلس الشيوخ يوافق على الإجراءات بعد مناقشات محتدة

أربعاء, 22/01/2020 - 11:26

تبنى مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي قواعد محاكمة الرئيس دونالد ترامب بعد 13 ساعة من مناقشات محتدة في أول يوم للمحاكمة.

وتشاحن الديمقراطيون مع محامي البيت الأبيض بشأن قواعد المحاكمة العادلة، بينما حال الجمهوريون دون سعي الديمقراطيين إلى السماح بالاستماع إلى أدلة جديدة.

ومن المقرر أن تستأنف المحاكمة الأربعاء بتقديم الديمقراطيين لحججهم، يتبعها الدفاع وطرح الأسئلة.

وترامب هو الرئيس الأمريكي الثالث الذي يحاكم في الكونغرس في التاريخ الأمريكي.

ويتهم ترامب بإساءة استغلال السلطة، وإعاقة تحقيقات الكونغرس. وهو ينفي ارتكاب أي خطأ.

جواز السفر الموريتاني يحتل المرتبة الثالثة "مغاربياً" ضمن قائمة الدول المسموح بدخولها دون "تأشيرة"

أربعاء, 08/01/2020 - 12:29

صنفت مؤسسة "هينلي آند بارتنرز" الناشطة في مجال الإقامة والهجرة ، في بيان لها أمس الثلثاء جواز السفر الموريتاني في المرتبة الثالثة مغاربياً، و الـ 84 دولياً، وذلك من حيث عدد الدول التي يتيح الجواز ولوجها، دون طلب الحصول على تأشيرة دخول.

وقالت المؤسسة إن عدد الدول التي يمكن لحاملي جواز السفر الموريتاني دخولها دون تأشيرة يصل 58 دولة في العالم.

وحلّ  جواز السفر الموريتاني في المرتبة الثالثة بعد تونس التي حلت في المرتبة الأولى، والمغرب صاحبة المرتبة الثانية، وقبل الجزائر التي حلت في المرتبة الرابعة، قبل ليبيا التي حلت في المرتبة الخامسة والأخيرة.

رسميا.. غلاكسي إس11 وفولد 2 في 11 فبراير المقبل

أحد, 05/01/2020 - 20:21

كشفت سامسونغ رسميا على موقعها الإلكتروني عن موعد طرح الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، التي تقول إنها "ستشكل العقد المقبل من تجارب الهاتف المحمول".

ووفق الإعلان، فإن الشركة ستطلق أجهزتها الجديدة يوم 11 فبراير/شباط المقبل في حدث خاص بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، في تمام الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (7 مساء بتوقيت غرينتش)

ومن المتوقع أن تطلق الشركة في ذلك الموعد عائلة هواتف إس11 الذكية الجديدة، كما ينتظر أن تطلق أيضا الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي غلاكسي فولد 2.

سليماني تعرض لخيانة.. تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مقتله

أحد, 05/01/2020 - 20:09

كشف مصدر مقرب مطلع من حزب الله اللبناني عن أن قائد فيلق القدس الجنرال الإيراني قاسم سليماني تعرض للخيانة حتى اغتيل، ويقول موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إن أحد قادة حزب الله اللبناني كشف تفاصيل خط سير رحلة سليماني في الـ36 ساعة الأخيرة من حياته.

وتشير الكاتبة سؤدد الصالحي في تقريرها بالموقع إلى أن هذا القائد أوضح أنه يبدو أن سليماني كان يخضع للمراقبة عن كثب منذ اللحظة التي وصل فيها إلى دمشق قادما من طهران الخميس الماضي الثاني من يناير/كانون الثاني 2020، وحتى لحظة اغتياله في بغداد فجر اليوم التالي الجمعة.

تعرف على الحيل الذهنية التي تساعدك في التحكم في رغباتك

جمعة, 27/12/2019 - 07:07

مقاومة الرغبات الآنية مهمة صعبة، خاصة عندما تكون هذه الرغبات ماثلة أمام عينيك تماما. إذن كيف يمكنك تطوير تحكمك بنفسك لتقترب من أهدافك بعيدة المدى؟

بحكم التعريف، ضبط النفس هو القدرة على فعل شيء يفيد أهدافك بعيدة المدى، بدلاً من شيء ربما يرضي رغباتك الآنية. لكن بالنسبة لكثيرين منا، يصعب مقاومة الإشباع الآني أو قصير المدى. وينتهي بنا الأمر بالتضحية بسعادتنا المستقبلية بسهولة بالغة.

لماذا تعتبر ممارسة ضبط النفس على خير وجه أمرا صعبا بالنسبة للبعض، وكيف يمكنك تسخير ضبطك لنفسك لتحقيق ما يفيدك؟ 

المكالمة الثانية.. واتساب تتيح لك خدمة جديدة

أحد, 08/12/2019 - 21:11

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة، وقد يطلق البعض على هذه الوظيفة الجديدة اسم "انتظار المكالمات"، التي تشتهر بها الهواتف الثابتة القديمة.

وبطبيعة الحال يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند استقباله إياها فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو لأن وظيفة واتساب الجديدة لا توفر إمكانية التنقل بين المكالمتين.

هواوي تصمم هواتف ذكية دون الحاجة إلى رقائق أميركية

جمعة, 06/12/2019 - 12:29

بالنسبة لأكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين، أضحت وظيفة الموردين من الولايات المتحدة كمالية، حيث توصلت هواوي إلى صنع هواتف ذكية دون استعمال الرقائق المصنوعة في الولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد، تطرّق الكاتبان آسا فيتش ودان سترامبف في تقريرهما المنشور في "وول ستريت جورنال"، إلى أن شركات التكنولوجيا الأميركية في طريقها للحصول على الضوء الأخضر لاستئناف نشاطها مع عملاق التكنولوجيا الصينية لتصنيع الهواتف الذكية.

في المقابل، قد يكون الأوان قد فات على ذلك، حيث أصبحت الشركة الصينية قادرة على صنع هواتف ذكية دون الحاجة إلى استخدام رقائق أميركية.

اتهم أميركا بالتجسس عليه.. الصين تعرض على رئيس الفلبين هاتفا لا يمكن اختراقه

اثنين, 02/12/2019 - 12:53

قدمت الصين عرضًا آخر للرئيس الفلبيني رودريغو دوترتي، لكن هذه المرة ليس قرضًا أو صفقة تنقيب عن النفط، فقد كشف دوترتي أن بكين عرضت عليه أن يمتلك هاتفًا محمولًا لا يمكن اختراقه لكنه رفض.

صرح دوترتي بذلك -في مقابلة مع صحيفة "أونانغ هيريت Unang Hirit" عندما سئل عن احتمال إغلاق الصين نظام نقل الطاقة في البلاد حيث تمتلك بكين 40% من شركة "ناشونال غرد كوربوريشن أوف فليبينز National Grid Corporation of Philippines" NGCP.

وقال الرئيس الفلبيني إنه سيطلب نظيره الصيني شي جين بينغ ليعرف سبب احتمال قطع بكين للطاقة، مشككا في الوقت نفسه بقيامها بهذه الخطوة نظرا للعلاقات القوية مع بلاده.

الصفحات