صحة

شفاء 82 من مرضى كورونا وتسجيل 26 إصابة جديدة

أربعاء, 05/08/2020 - 18:04

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم شفاء 82 من المصابين بفيروس كورونا وتسجيل 26 إصابات جديدة موزعة على النحو التالي:
امرج 1
نواذيبو 7
السبخة 1
تفرغ زينة 2
دار النعيم  1
تيارت 6
 توجنين 1
عرفات 4
الميناء 1
الرياض  2

وبهذا يصبح عدد الاصابات 6444 حالة، منها 5291 حالة شفاء، و 157 وفاة.

غرائب قصص اكتشاف الأدوية.. الفياغرا والبنسلين والليثيوم

أربعاء, 05/08/2020 - 12:03

كثير من الأدوية لم تخترع عن سبق إصرار، وجاء اكتشافها صدفة، لينطبق عليها المثل القائل "رب صدفة خير من ألف ميعاد"،  ونتعرف في هذا التقرير على قصة 3 أدوية اكتشفت بالصدفة، وهي الفياغرا والبنسلين والليثيوم.

الفياغرا.. من القلب إلى ضعف الانتصاب

وصُنع الفياغرا من قبل مجموعة من الكيميائيين الصيدلانيين العاملين في شركة فايزر بإنجلترا. ودرس الباحثون في البداية استخدام هذا العقار لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية، وأجريت أول تجارب سريرية بمستشفى موريستون في سوانسي بالمملكة المتحدة.

فتح تحقيق ضد شركة فرنسية أنتجت دواءً ذا تأثيرات خلقية على "الأجنة" ويستعمل في دول عربية

ثلاثاء, 04/08/2020 - 12:36

فتحت السلطات الفرنسية تحقيقاً ضد SANOFI  المنتجة لدواء "ديباكين" الذي يعالج الصرع، وذلك بتهمة "القتل غير العمد"، وهو دواء يستخدم أيضاً في عدة دول عربية.

 

وفتحت السلطات الفرنسية التحقيقاً ضد الشركة بعد حدوث تشوهات خلقية لآلاف المواليد ووفاة عدد منهم إثر تناول الأمهات لهذا الدواء أثناء فترة الحمل.

 

وبحسب موقع فينانسن الألماني فإن العقار يتسبب في تشوهات للأجنة  ويؤدي لتأخر تكوين القدرات العقلية لديها إذا ما تناولت الأم العقار خلال الحمل، وهو الأمر الذي يتهم الأهالي شركة "سانوفي" بالفشل في التحذير منه. 

 

موريتانيا : شفاء 80‎%‎ من المصابين بكورونا

اثنين, 03/08/2020 - 10:11

وصلت نسبة الشفاء من كورونا في موريتانيا أمس الأحد إلى 80.8‎%‎ وذلك بعد وصول حالات الشفاء إلى 5115 حالة من أصل 6323 إصابة من بينها 157 حالة وفاة، حسب الحصيلة اليومية لوزارة الصحة.

 

كما تراجعت نسبة الوفيات المسجلة بسبب كورونا إلى 2.4‎%‎ ، بعد مضي عدة أيام دون تسجيل وفيات مرتبطة بالفيروس.

وزارة الصحة : شفاء 72 وإصابة 4 أشخاص بكورونا

أحد, 02/08/2020 - 18:41

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم شفاء 72 مصابا بكورونا وتسجيل 4 إصابات جديدة فقط، 3 منها في نواذيبو و وحدة في ازويرات.

 

 

وبهذا تكون الحصيلة المؤقتة 6323 حالة، منها  5115 حالة شفاء، و157 وفاة.

موريتانيا : شفاء 81 شخصا وتسجيل أدنى حصلية يومية لكورونا منذ أشهر

سبت, 01/08/2020 - 18:49

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم تسجيل 81 حالة شفاء، و 9 إصابات فقط بفيروس كورونا.

 

وتعتبر حصيلة الاصابات اليومية هذه هي الأدنى منذ أشهر.

 

وتتوزع الحالات التسعة كما يلي :

امبود 1
اطار 1
لكصر  5
تفرغ زينة 1 
تيارت 1

 

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات حتى الآن إلى 6319 حالة، منها 5043 حالة شفاء، و157 وفاة.

الاعلان عن شفاء 122 شخصا من كورونا وتسجيل 22 حالة جديدة

خميس, 30/07/2020 - 18:32

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم تسجيل 122 حالة شفاء، ووفاة واحدة، و22 حالة جديدة من فيروس كورونا تتوزع على النحو التالي:

جيكني 1
النعمة 1
كرو 1
نواذيبو 4
اكجوجت 1
لكصر 4
السبخة 1
تفرغ زينة 1
توجنين 3
عرفات 1
الميناء 1
الرياض  3

 

وبذلك يكون إجمالي الإصابات حتى الآن  6295 حالة، منها 4889 حالة شفاء، و157 وفاة.

الشؤون الإسلامية تدعو الخطباء يوم العيد إلى إرشاد المصلين للأخذ بالإجراءات الصحية (بيان)

خميس, 30/07/2020 - 11:56

دعت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، في بيان أصدرته اليوم، "الأئمةَ والخطباء إلى الحرص على إرشاد المصلين يوم عيد الأضحى المبارك بضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية الصحية".

وحثت الوزارة "المواطنين إلى تحمل المسؤولية الدينية والأخلاقية لحماية أنفسهم وغيرهم من خطر الإصابة بـ"فيروس كورونا".

وذكَّر البيان "المواطنين بفتوى العلماء التي تجيز التباعد بين الصفوف وعدم الإقدام على صلاة الجماعة لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، خصوصا في المناطق النائية التي لم تتوفر لهم بها ضمانات صحية تمكنهم من أدائها وفقا للشروط الصحية المطلوبة".

بنك BCI يقدم لوزارة الصحة جهازا متخصصا يساعد في انقاذ مرضى العناية المركزة

ثلاثاء, 28/07/2020 - 08:48

قدم بنك التجارة و الصناعة BCI مساعدة لوزارة الصحة عبارة عن جهاز متخصص يعنى  بقياس كمية الغاز في الدم و هي أجهزة كانت تنقص المستشفيات الموريتانية ، خاصة بالنسبة للحالات  الخطيرة من كورونا و امراض القلب و مختلف الامراض المزمنة و قد تم شراء الجهاز الجديد و ملحقاته التي سلمت معه  من فرنسا حيث ينتظر ان يشكل إضافة إلى المنشٱت الصحية في موريتانيا.

 

و كان مصرف BCI قد قدم في مستهل الشهر هدية للقطاع عبارة عن 200 الف كمامة و 100 قفاز و حوالي 2000 من البذلات و النظرات الطبية 

 

شفاء 130 مصابا بكورونا وتسجيل 20 إصابة جديدة

أحد, 26/07/2020 - 18:16

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم تسجيل 131 حالة شفاء، و20 إصابة جديدة بفيروس، موزعة على النحو التالي:

 

أمرج 3
باركيول 1
أوجفت 1
نواذيبو 1
لكصر  1
تفرغ زينة 5
دار النعيم  1
تيارت 1
 توجنين 4
عرفات 1
الميناء  1

 

وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات إلى 6171 حالة، منها 4430 حالة شفاء، و156 وفاة.

الصفحات