عُمد آدرار يطالبون بتعبيد طريق وادان - شنقيط وتوفير الأعلاف والخدمات في الولاية

سبت, 07/09/2024 - 10:08

طالبت رابطة عمد آدرار السلطات العليا بتعبيد الطريق الرابط بين وادان وشنقيط لتسهيل الوصول إلى المدينة التاريخية وتثبيت سكانها.

ولفتت الرابطة انتباه السلطات العليا في بيان وصل "مراسلون" إلى الوضعية الخاصة التى تعيشها الولاية جراء نقص التساقطات المطرية لهذا العام وما يترتب على ذلك.

 وطالب عمد الولاية في الرسالة التي وجهوها للحكومة بعد اجتماع في مكتب حاكم مقاطعة "وادان" بتسريع وصول كمية معتبرة من الأعلاف لإنقاذ الثروة الحيوانية ومزيد الاهتمام بالبحث عن المياه وترشيدها حفاظا على مخزون الولاية من المياه.

ومن بين المطالب أيضا مكافحة زحف الرمال في بلديات شنقيط وأوجفت والعين الصفرة وبمزيد العناية بالواحات في ظل هذه الوضعية، وتوفير الدعم اللازم لمصنع التمور بوصفه الملاذ الوحيد لمنتجي هذه الولاية.

وقال البيان إن ما تعانيه معظم بلديات آدرار من انقطاع متكرر لخدمتي الماء والكهرباء يستوجب منا لفت انتباه الجهات المعنية بضرورة حل هذه المشاكل حلا جذريا يتماشى مع طموحات الساكنة.

ولفت البيان إلى أن معظم سكان هذه الولاية عانوا من فوضى شبكات الاتصال وانقطاع خدماتها المكرر وهو ما يستوجب مزيد العناية والمتابعة لخدمات هذه الشركات المقدمة للمواطن.

كما طالب العمد المجتمعون في وادان بمزيد العناية والتمكين لشباب هذه الولاية التى تندر فيها فرص التشغيل وكذلك مزيد الدعم للنساء المنتجات بوصف هاتين الفئتين مرتكز تثبيت السكان إذا ما توفرت لهم الظروف المناسبة لذلك.

تصفح أيضا...