وزير الاقتصاد يزور بعض الإدارات ويؤكد أهمية الالتزام بالشفافية والتغلب على المشاكل

ثلاثاء, 27/08/2024 - 01:37

أجرى وزير الاقتصاد والمالية سيد أحمد ولد أبوه رفقة 

الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية كوجورو انگونور موسى أمس الاثنين عدة زيارات تفقدية لبعض الإدارات وعقد خلالها اجتماعات حول سير العمل والتحديات التي تواجهها .

 

وقام الوزير بزيارة للإدارة العامة للميزانية والتي أجرى خلالها رفقة الوزير المنتدب جولة تفقدية لمختلف مصالح الإدارة وتم فيها التعرف على العوائق والتحديات التي تواجه الإدارة وسبل رفعها.

 

 كما قام ايضا بزيارة للإدارة العامة للجمارك، وعقد اجتماعا مع مديري الإدارة وتلقى شروحا حول دورها ذي الطابع الجبائي والجانب الأمني الذي يتضمن مكافحة التهريب وتبيض الأموال والتجارة غير المشروعة .

 

و  خلال هذه الزيارة أكد على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع لحماية الاقتصاد الموريتاني و ماينتظر منه مشيدا بحسن أدائه ومؤكدا على استعداد الحكومة لمواكبته باعتباره واجهة للبلد وبمقدوره أن يساهم في جذب الاستثمارات الخارجية من خلال التعامل الإيجابي مع المستثمرين.

 

كما شملت الزيارات الإدارة العامة للضرائب وعقد إجتماعا مع أعضاء الإدارة الذين استعرضوا مهامها ومايواجهها من عوائق كما شدد الوزير على ضرورة التمسك بالشفافية وتحسين الخدمات المقدمة للرواد .

 

وكان الوزير صرح على هامش هذه الزيارات ضرورة  القضاء على كل المشاكل والتعقيدات البيروقراطية التي تعتبر مسلكيات غير مقبولة .

 

كما أضاف أنه سيتم تقييم الأداء للقائمين على تسيير هذه المرافق و تجاوز الإشكالات المطروحة .

 

تصفح أيضا...