الوزيرة بنت انتهاه تتسلم سجل توقيعات حول الاستراتيجية الوطنية لحماية الطفل 

سبت, 04/02/2023 - 14:46

 

تسلمت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة  والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، اليوم السبت في نواكشوط، سجل توقيعات من الأطفال وأعضاء برلمان الأطفال من أجل تمويل الاستراتيجية الوطنية لحماية الطفل. 

السيدة الوزيرة، وخلال الحفل الرسمي لتسليم السجل، قالت إن الاهتمام بالأطفال وحمايتهم يشكل أولوية لدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث شكلت توجيهاته دعامة قوية للحكومة بتنسيق من معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، من أجل تحقيق رفاه وأمن وسعادة جميع الأطفال في موريتانيا، والأطفال المقيمين على أرض الوطن. 

وأضافت السيدة الوزيرة، أن القطاع يجدد التزامه القوي مع الشركاء الفنيين والماليين، لإنجاح جميع الجهود الإصلاحية الهادفة إلى دمج ورعاية الأطفال، تناغما مع أهداف الاستيراتيجية الوطنية لحماية الطفل(2020 - 2025)، ووفقا للنظام الوطني لحماية الطفولة، الذي يغطي كافة التراب الوطني. 

وأشادت معالي الوزيرة، بسجل التوقيعات الذي قام بإعداده عشرة آلاف طفل، مؤكدة أنه تعبير مدني للدفع بإجراءات حماية الطفولة، وتعبير رمزي عن مشاركة الأطفال في صناعة مستقبلهم. 

من جهتها شددت رئيسة بعثة منظمة أنقذوا الأطفال في بلادنا، السيدة سيو دورتي ديالو، على أن منظمتها تعمل مع قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على حماية الأطفال وتسهيل حصولهم على كافة حقوقهم. 

فيما أبدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى بلادنا، السيدة سينثيا كيرشت، سعادتها بالمشاركة في الحفل، مؤكدة أن حكومة بلادها مستعدة لمواصلة العمل مع القطاع وشركائه من أجل تقديم الدعم اللازم لتنفيذ الاستيراتبجية الوطنية لحماية الطفل.

بدورها أكدت المتحدثة باسم الأطفال، أمتيتو بنت لبات، حاجة الأطفال إلى الحماية، مطالبة الحكومة بتقديم المزيد من الدعم لهم من أجل التصدي لكل ما يعيق حصولهم على حقوقهم. 

حضر الحفل الرسمي لتسليم السجل، كل من والي ولاية نواكشوط الغربية، السيد أمربيه ربو ولد بونن ولد عابدين، وحاكم مقاطعة لكصر، السيدة زينب بنت عبد الله مسعود، وعمدة بلديتها الدكتور محمد السالك ولد عمار، إضافة إلى ممثل منظمة الرؤية العالمية في بلادنا.

تصفح أيضا...