وزير الزراعة يتفقد مصالح قطاعه بإنشيري ويجتمع بمزارعي الولاية / صور 

اثنين, 22/11/2021 - 11:59

 

أدى معالي وزير الزراعة  السيد سيدنا ولد أحمد أعلي اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع للمندوبية الجهوية للزراعة بولاية انشيري، كما زار مزرعة للخضروات تشرف عليها سواعد شبابية، قبل أن يعقد اجتماعا موسعا مع مزارعي الولاية.  
 وخلال تفقده للمندوبية الجهوية للقطاع بأكجوجت أطلع معالي الوزير على سير عمليات توزيع البذور والأدوات الزراعية على المزارعين كما استمع إلى شرح مفصل لطبيعة عمل المندوبية والنواقص التي تعاني منها.
كما زار معالي الوزير  تعاونية نموذجية للخضروات تديرها مجموعة من الشباب، وهنأ معالي الوزير  القائمين على التعاونية على المجهود المتميز الذي أثمر جودة في الإنتاج  على أرض الواقع.
وعقد معالي الوزير اجتماعا بمزارعي الولاية، أبلغهم خلاله تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، واهتمامه البالغ بما يخدم سكان الولاية وعنايته الخاصة بالزراعة باعتبارها الطريق الوحيد لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأكد على اهتمامه الخاص بالوضعية الزراعية للولاية، التي كنت قد اطلعت في فترة سابقة-يقول معالي الوزير- وخلال مهمة بحثية قادتني لمختلف مناطقها على مقدراتها الزراعية الكبيرة سواء في مجال زراعة الخضروات والأعلاف أو واحات النخيل.
وثمن معالي الوزير الإقبال الواسع على الزراعة في الولاية والمبادرات المتنوعة في هذا السياق سواء منها تلك الشبابية أو النسائية أو من خلال الاتحاد العريق والمنظم.
وأوضح أن هذه العوامل مجتمعة إضافة إلى الأرضية الخصبة المتوفرة، تصب في صميم استراتيجية القطاع الهادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي. 
وبين أن التغلب على الصعوبات التي تواجه الزراعة يتم من خلال التأطير الجيد وعقلنة تسيير المياه إضافة إلى انتقاء الأصناف التي تتم زراعتها طيلة السنة.
ودعا الجميع إلى تكاتف الجهود والعمل من أجل تحقيق الشعار الذي رفعه مزارعو انشيري للحملة الزراعية الحالية وهو "تصدير الخضروات بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي"
واستمع معالي الوزير خلال الاجتماع إلى مداخلات لمزارعي الولاية تركزت حول مشكل المياه ونقص التأطير والأدوات المساعدة.

تصفح أيضا...