الرئيس غزواني يشرف غدا على المنتديات العامة حول قطاع الأشغال العامة والبناء 

أحد, 19/09/2021 - 18:58

ستكون العاصمة انواكشوط خلال الفترة من 20 و22 سبتمبر على موعد مع منتديات حول قطاع الاشغال العامة والبناء في نشاط هو الأهم والأكبر من نوعه في البلاد، ويُتوقع أن تكون مُخرجاته خارطة طريق من أجل التطوير وحزمة حلول لأغلب المشاكل المطروحة لهذا القطاع الحيوي.
يُعتبر هذا النشاط بمثابة رد اعتبار عملي لهذا المجال والعاملين فيه واعتراف رسمي بضرورة تطويره كونه رافد أساسي من روافد التنمية في أي بلد، وبعد سنوات طويلة من الإهمال والعشوائية والتجاهل سيُتاح للفاعلين في هذا القطاع فرص حقيقية من أجل التشاور والنقاش وطرح الأفكار ووجهات النظر على طاولة واحدة مع المسؤولين وصُناع القرار في البلد.
هذه المنتديات ستسمح لقطاع الإنشاءات والأشغال العامة بلعب دوره الاقتصادي االمنوط به كرافعة مهمة لتوفير فرص العمل ومحاربة البطالة خاصة بين الشباب، كما ستسهم في إبراز الوجه العمراني للمدن وتنمية الذوق الحضاري من خلال رؤية عمرانية تتوخى الأبعاد الاقتصادية والجمالية.
هذه المنتديات ستساعد في التوصل لاستراتيجيات طموحة وواقعية لمعالجة النقص الحاصل في مجال العمران والإنشاء والبناء، وتشييد بنية تحتية تستجيب لمختلف التحديات من جهة واستجلاب الاستثمار الوطني والأجنبي لسوق الإنشاء والعمران لتمكين هذا القطاع من النهوض بجزء من الاقتصاد الوطني من جهة أخرى.

تصفح أيضا...