قفازات وتباعد إلزامي.. فرق الدوري الألماني تعود للتدريبات الجماعية

جمعة, 10/04/2020 - 10:43

ارتداء القفازات لأسباب صحية والحفاظ على تباعد اجتماعي في أرض الملعب من بين التحديات المفروضة على لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم، العائدين هذا الأسبوع إلى التدريبات الجماعية بالملعب في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

عاد معظم الأندية الـ18 إلى تدريباتها هذا الأسبوع، على أمل استئناف الدوري الشهر المقبل، لكنها بقيت في مجموعات صغيرة مع احتكاك محدود تلبية لتوصيات الهيئات الصحية لعدم تفشي فيروس "كوفيد-19".

وتم تعليق مباريات البوندسليغا منذ 13 مارس/آذار الماضي، وتخوض رابطة الدوري محادثات مع الأندية والسلطات حول استئناف الدوري في الثاني من مايو/أيار المقبل، لكن بمباريات وراء أبواب موصدة دون جماهير فيما لا تزال التجمعات العامة محظورة في البلاد.

ويمكن اتخاذ قرار حول عودة عجلة الدوري للدوران في 17 من الشهر الجاري، لتكون أولى البطولات الأوروبية الكبرى التي تنطلق مجددا بعد الأزمة غير المتوقعة.

في هذه الأثناء، يتأقلم نجوم الدوري مع التدريب في عصر "التباعد الاجتماعي".

 

كان بايرن ميونيخ، حامل اللقب في آخر سبعة مواسم، متصدرا بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند عندما توقف الدوري في المرحلة الخامسة والعشرين.

وخاض لاعبو الفريق البافاري الاثنين حصتهم التدريبية الأولى ملتزمين بشروط التباعد الاجتماعي وغياب الاحتكاك الجسدي، في خطوة وصفها قائد الفريق حارس المرمى مانويل نوير بأنها "شعور غير مألوف".

وأبقى اللاعبون على مسافة 1.5 متر فاصلة بينهم في التدريب الجماعي بمقر التدريب سابينير شتراسه، وذلك بعدما اكتفى النادي في الفترة الماضية بخوض تمارين افتراضية عن بُعد عبر تقنية الفيديو. 

وقال نوير بعد الحصة التي أقيمت من دون حضور المشجعين، "لقد كان شعورا غير مألوف أن نخوض التدريب بمجموعات صغيرة، لكن رؤية الشبان شخصيا من جديد كانت أمرا لطيفا".

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن اللاعبين الـ21 وصلوا إلى مقر التدريب في أوقات مختلفة، ولم يتبادلوا المصافحة أو العناق أو أي احتكاك جسدي مباشر، قبل أن يتم توزيعهم من قبل الجهاز الفني على خمس مجموعات تضم كل منها خمسة لاعبين على الأكثر.

وحافظ اللاعبون في غرف تبديل الملابس على مسافة فاصلة بلغت أربعة أمتار، أما على المستطيل الأخضر، فأبقوا أيضا مسافة آمنة، وتفادوا أي احتكاك جسدي مباشر أو محاولة انتزاع الكرة من بينهم.

وبعد نهاية الحصة، طُلب من اللاعبين الاستحمام في منازلهم التي عادوا إليها حاملين وجبات غذائية مخصصة لهم وفرها النادي.

 

الجزيرة نت

تصفح أيضا...