كورونا

الولايات المتحدة تلغي علاج كورونا بالـ"كلوروكين" وتوضح الأسباب

ثلاثاء, 16/06/2020 - 11:23

ألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس الاثنين (15 يونيو/ حزيران 2020) ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين كعلاج لكوفيد-19، رغم كل الحماسة التي أبداها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه هذا العقار، والتي وصلت حدّ إعلانه أنه يتناول العقار،

"ولد الزحاف" يكشف أسباب تأخير تسليم جثامين موتى "كورونا" لذويهم للدفن

أربعاء, 10/06/2020 - 21:10

قال منسق الحملة الوطنية ضد كورونا ومدير الصحة العمومية د. سيدي ولد الزحاف إن تأخير تسليم جثامين الموتى المصابين بفيروس "كورونا" لذويهم يعود إلى أن وزارة الصحة تفضل أن تتم مراسيم الدفن بحضور فِرق مختصة، ولأن جثامين الموتى المصابين بالفيروس تكون معدية جداً، وهو ما يشكل خطراً بالغاً على أهالي الموتى.

 

اتفاق مشروط بين السفارة الموريتانية بتونس وخارجيتها للسماح بدخول الطلاب الموريتانيين لإجراء الامتحانات

أربعاء, 10/06/2020 - 10:49

أعلنت السفارة الموريتانية في بيان نشرته في وقت متأخر البارحة أن الخارجية التونسية وافقت على طلب السفارة والمتعلق بالسماح للطلاب الموريتانيين الدارسين في الجامعات التونسية والعالقين حالياً بموريتانيا ، بدخول البلاد والالتحاق بجامعاتهم لإجراء الامتحانات النهائية.

 

وطالبت السفارة الموريتانية الطلاب الراغبين في السفر إلى تونس والالتحاق بجامعاتهم ، ببدء إجراءات السفر والمتمثلة في :
 

تساوي عدد الوفيات بسبب "كورونا" في موريتانيا و السينغال وتباينٌ في عدد الاصابات والشفاء / أرقام

أحد, 07/06/2020 - 11:00

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء أمس السبت وصول حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في البلاد إلى 49 حالة، وذلك بعد تسجيل 6 حالات جديدة، وهو ما يماثل عدد حالات الوفاة في السنغال والتي أعلنت وزارة الصحة فيها وصول عدد الوفيات جرّاء الاصابة بالفيروس إلى 49 حالة، بعد تسجيل حالتيْ وفاة أمس السبت أيضاً.

 

لكن وللمفارقة ورغم تماثل عدد الوفيات في البلدين فإن عدد الاصابات لازال متبايناً بشكل كبير عند المقارنة ، ففي السنغال تخطى عدد الاصابات أربعة آلاف ووصل 4249 حالة، أما في موريتانيا فقد وصل العدد إلى 974 حالة فقط.

 

مدير الصحة يعلن تسجيل 64 حالة جديدة من كورونا و 35 حالة شفاء

سبت, 06/06/2020 - 18:50

أعلن مدير الصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحاف مساء اليوم تسجيل 64 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في موريتانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية وذلك بعد إجراء 680 فحصا من بينها 56 للمتابعة و 624 للتدقيق.

 

كما أعلن ولد الزحاف تسجيل 35 حالة شفاء جديدة 32 منها في تفرغ زينة، و 3 في روصو، بالاضافة إلى تسجيل 6 وفيات.

 

وقال ولد الزحاف إن عدد الموجودين تحت الصحية الآن هو 794 شخصاً من المرضى من بينهم 52 لديهم أعراض خفيفة بينما يوجد 7 لديهم أعراض متقدمة.

 

و تتوزع الحالات المسجلة اليوم كما يلي :

 

علماء يختبرون عقار "الإيبوبروفين" كعلاج لفيروس كورونا

خميس, 04/06/2020 - 09:34

يجري علماء في بريطانيا اختبارات على عقار الإيبوبروفين لمعرفة ما إذا كان بإمكانه المساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا في المستشفيات.

 

ويعتقد الفريق المعالج من مستشفى غايز آند سان توماس ومستشفى كينغز كوليدج في لندن أن العقار، وهو مضاد للالتهابات ومسكن للألم، يمكن أن يعالج مشكلات التنفس الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا.

 

ويأمل العلماء أن يتمكن هذا العقار، المنخفض التكلفة، من إبقاء مرضى فيروس كورونا بعيدين عن أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتقوم التجربة التي أطلق عليها اسم "ليبرايت" على أن يحصل نصف المرضى على عقار إيبوبروفين، إضافة إلى مستلزمات العناية الشخصية.

وزارة الصحة : تحديد 752 من مخالطي حالات اليوم

جمعة, 22/05/2020 - 22:36

قالت وزارة الصحة إنها تمكنت من تحديد 752 شخصاً خالطوا حالات الاصابة بفيروس كورونا التي أعلن اليوم عن تسجيلها، لتصل  بذلك حصيلة المحجورين إلى 1904 حسب نشرة الوزارة.

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء اليوم تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بكورونا في البلاد ، بالاضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وزارة الصحة : حجزنا 31 من مُخالطي الحالة 9 ونجزم بوجود حاملين للفيروس بين المواطنين

أربعاء, 13/05/2020 - 12:50

قال مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة السيد سيدي ولد الزحاف في مؤتمر صحفي ظهر اليوم إن وزارة الصحة تمكنت من حجز 31 شخصاً خالطوا الحالة 9 التي أعلن عن وفاة صاحبها البارحة بسبب "كورونا".

 

وجزم ولد الزحاف بوجود حاملين للفيروس بين المواطنين ، لكنه لم يحدد نطاق وجود هؤلاء جغرافياً.

 

وقال إن الوزارة بصدد نشر آلية للرقابة الوبائية على امتداد التراب الوطني للبحث عن الحالات المستجدة

 

وأقرّ ولد الزحاف بصعوبة تحديد مصادر حالات العدوى بين المصابين، لافتاً في هذا الصدد إلى أن السلطات الصينية واجهت صعوبة بالغة في تحديد مصدر عدوى أول حالة إصابة بالفيروس 

السنغال تسجل أكبر حصيلة يومية لحالات "كورونا" منذ بداية الوباء

اثنين, 11/05/2020 - 10:30

أعلنت وزارة الصحة السنغالية اليوم الاثنين تسجيل 177 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في البلاد، وذلك بعد فحص أكثر من 900 شخص، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة منذ مارس الماضي إلى 1886 إصابة.

 

وأعلنت السلطات الصحية المحلية تسجيل 65 حالة تعافي من الفيروس، وهو ما يرفع عدد المتعافين إلى 715.

 

وكانت السلطات السنغالية قد أعلنت أمس تسجيل 4 وفيات بسبب الفيروس خلال 24 ساعة فقط.

تفاصيل عن حالة كورونا الجديدة في موريتانيا (الجنسية وتطور الحالة الصحية)

أربعاء, 29/04/2020 - 12:04

علمت "مراسلون" من مصدر خاص أن السيدة التي أعلن اليوم عن إصابتها بكورونا في نواكشوط تحمل الجنسية السنغالية وتزعم أنها مقيمة في مقاطعة الرياض ، و لم تغادر نواكشوط منذ 4 سنوات ، وكانت قد وصلت الخميس الماضي (23 ابريل) إلى مركز الاستطباب الوطني ، ومنه تمت إحالتها إلى مستشفى القلب يوم الأحد 26 من نفس الشهر.

 

و تضيف مصادر مراسلون أن نتيجة الفحوص التي أجريت للسيدة جاءت "سالبة" للوهلة الأولى ، غير أن تكرار الفحوص بواسطة فحص "الأجسام المضادة" هو الذي كشف عن إصابتها بالفيروس، وتم التأكد من النتيجة بواسطة التصوير الطبقي (اسكانير).

 

الصفحات