فرنسا

ريال مدريد يسعى لضم شقيق مبابي

أربعاء, 01/01/2020 - 10:54

يسعى نادي ريال مدريد الإسباني إلى ضم إيثان الشقيق الأصغر لكيليان مبابي نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان لكرة القدم.       

ووفقا لصحيفة "داريو آس" اليوم الثلاثاء، فإن النادي الملكي يخطط للتعاقد مع إيثان البالغ من العمر 13 عاما لينضم إلى أكاديمية البراعم والناشئين في النادي.       

وذكرت تقارير عدة أن ريال مدريد يسعى أيضا منذ فترة طويلة لضم كيليان مبابي بناء على رغبة ملحة لمواطنه مدرب الفريق زين الدين زيدان.       

وسجل مبابي 78 هدفا خلال 106 مباريات مع سان جيرمان وتصدر قائمة هدافي الموسم الماضي من الدوري الفرنسي برصيد 32 هدفا.

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

البرازيل وفرنسا الأكثر تصديرا للاعبي كرة القدم في العالم

جمعة, 29/11/2019 - 12:19

كشفت دراسة أعدها المركز الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا أن البرازيل وفرنسا هما الأكثر تصديرا للاعبي كرة القدم إلى في العالم.

وذكرت الدراسة أن البرازيل المصدر الأول للاعبين في العالم برصيد 466 لاعبا، مقابل 350 لاعبا لبطلة العالم فرنسا.

لكن فرنسا تفوقت من حيث عدد لاعبيها المحترفين بالدوريات الخمس الأوروبية الكبرى الذين بلغ عددهم 115 لاعبا مقابل 104 لاعبين برازيليين.

ويعد لاعبو كرة القدم الذين نشأوا في فرنسا أكبر مجموعة من المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز ويبلغ عددهم 41 لاعبا، بنسبة قدرها 15.7% من إجمالي المحترفين.

بنزيمة يطرق أبواب المنتخب الجزائري.. كيف ردّ المدرب جمال بلماضي؟

ثلاثاء, 19/11/2019 - 13:26

دّ مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي على حديث مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة عن إمكانية لعبه لمنتخب آخر غير فرنسا، وقال إنه سعيد بالمهاجمين لديه في المنتخب.

وقال بلماضي في تصريحات قبل مباراة محاربي الصحراء أمام بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2021 "أمتلك لاعبين مثل بغداد بو نجاح وإسلام سليماني وأندي ديلور وهلال سوداني.. إنني سعيد باللاعبين الموجودين لدي".

فرنسا تسلم سيف المجاهد الحاج عمر الفوتي لأحفاده بالسنغال - صور

أحد, 17/11/2019 - 09:22

قالت مصادر اعلامية إن رئيس الوزارء الفرنسي ادوارد فيليب سيقوم اليوم بتسليم سيف المجاهد الحاج عمر الفوتي لأسرته بالعاصمة السنغالية داكار.

وأضافت المصادر أن الرئيس السنغالي ماكي صال سيحضر مراسيم استلام السيف القديم، صحبة مسؤولين أفارقة وفرنسيين ، وممثلين لأسرة الفوتي.

وكانت فرنسا قد صادرت السيف منذ 129 سنة، حيث تم الاحتفاظ به في المتاحف الفرنسية، قبل أن تقرر إعادته.

بنزيما يكسر رقم تيري هنري

خميس, 31/10/2019 - 11:59

قاد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، فريقه لتحقيق الفوز الكاسح على ليجانيس، بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليجا، أمس الأربعاء.

وسجل لاعب ليون السابق هدفًا وصنع اثنين في المباراة، التي رفعت رصيد الميرينجي إلى 21 نقطة، في وصافة جدول الترتيب، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر برشلونة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أصبح في رصيد بنزيما 229 هدفا بقميص ريال مدريد، ليتفوق بذلك على مواطنه تيري هنري، الذي سجل 228 هدفا مع آرسنال.
 

بسبب الإصابات.. البرازيل تستبعد نيمار وسان جيرمان يوقف مفاوضات تمديد عقده

سبت, 26/10/2019 - 11:59

استبعدت البرازيل الجمعة نيمار دا سيلفا من تشكيلة ستخوض مباراتين وديتين في نوفمبر/تشرين الثاني أمام الأرجنتين وكوريا الجنوبية، كما أوقف نادي باريس سان جيرمان مفاوضات تمديد عقده بسبب كثرة إصاباته.

واستبعد مدرب المنتخب البرازيلي تيتي، نيمار بسبب إصابته، فيما استدعى لأول مرة دوغلاس لويز لاعب أستون فيلا ورودريغو لاعب ريال مدريد.

وأصيب نيمار في عضلات الفخذ الخلفية خلال تعادل البرازيل 1-1 مع نيجيريا في 13 أكتوبر/تشرين الأول، ويتوقع غيابه أربعة أسابيع.

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية -الجمعة- أن نادي باريس سان جيرمان أوقف مفاوضاته لتجديد عقد نيمار.

انطباعي عن "الإسلام" لدى البيظان، وزواجي الجديد من "آمنة" العذراء/ الحلقة 10 من "تجربة ضابط فرنسي خدم في موريتانيا / 1933-1935

سبت, 19/10/2019 - 07:54

ترجمة الكاتبة : eddehma rim ـ ....اكتشافي للإسلام أمر عظيم، اسلام البظان طبعا.. إيمان "كَوميات" يلمسني بعمق، هؤلاء الرجال الذين ينحنون اتجاه مكة خمس مرات في اليوم دون أن يخدش الشك إيمانهم لحظة، هذا يعيد إليَّ صورة كفري. 

رغم فوران الحماس لدينهم، يُظهر هؤلاء المؤمنون الكثير من التسامح تجاه الديانات الأخرى، وهذا ما يربكني تعجّبا!

يقبل البظان مرافقة النصرانى دون قلق.. يعتبرونه من أهل الكتاب، وصلاته من عدمها شأن شخصي، فالله أعلم بعباده.. لم يحرجوني بإيمانهم، ولم يسعوا في دعوتي لديانتهم. 

تفاصيل قصة زواجي من فتاة بيظانية / الحلقة 9 من "تجربة ضابط فرنسي خدم في موريتانيا/ 1933-1935

جمعة, 18/10/2019 - 07:00

ترجمة الكاتبة : Eddehma rim - نحن الآن في نوفمبر 1933م.. السلام يعمُّ موريتانيا، ولم يعد الضابط الفرنسي مطالبا بالنوم في وضعية القتال، ولهذا أتوق لاتخاذ شريكة، لكن كيف؟

في المراكز يعيش جنود وضباط مع بعض النساء، أما في فِرَقِ البدو فالأمر أقل شيوعا، بدأتُ في الاستطلاع دون الكشف عن رغبتي، فعلمتُ أن الحصول على شريكة يستوجب دفع مهر، كما سيخضعني لتمثيلية زواج تحفظ للفتاة ماء وجهها، أو بالأخص تصون رجال أسرتها من الخجل والعار.

البيظان يخوضون الحرب كقناصة لشدة ترشيدهم للرّصاص / الحلقة الثامنة من "تجربة ضابط فرنسي خدم في موريتانيا / 1933-1935

خميس, 17/10/2019 - 08:11

ترجمة الكاتبة : Eddehma rim - في المعارك الصحراوية، ما يهم ليس عدد القتلى في ساحة المعركة، بل السرعة التي نعود بها إلى تجمعاتنا بأكبر كم من الغنائم، إنها حرب مادية أكثر منها حربا دموية.. الغرض أساسا هو إضعاف العدو، لا القضاء عليه.. وكذلك اعترافه بالهزيمة، وبحق القوي في السيادة، أو حتى بدفع الجزية اعترافا منه بالخضوع.. الأقوى كان دوما أميرا أو قبيلة مقاتلة، أما اليوم فالأقوى هو الحكومة، شيء وهمي وغير منطقي لأناس لم يعهدوا إلى غيرهم أبدا بالحق في تصريف شؤونهم.

الصفحات