مصدر طبي: حالات إسهال غامضة تجتاح مقاطعة تيارت بانواكشوط

سبت, 22/07/2017 - 16:03

قال طبيب ميداني مداوم بأحد أكبر مستشفيات العاصمة انواكشوط لـصحيفة "مراسلون" إنهم لاحظوا حالات إسهال متعددة ولافتة، ورد أغلب أصحابها من مقاطعة تيارت.

وقال الطبيب، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن حالات الإسهال تميزت بطول فترتها، حيث يقول أغلب أصحابها إنها استمرت لأكثر من أسبوع، وأحيانا لما يقارب عشرة أيام.

وكان مراسل "مراسلون" قد أفاد بأن أكبر المستشفيات العمومية في العاصمة انواكشوط تشهد اكتظاظا غير مسبوق منذ أيام، ويتعلق الأمر بمركز الاستطباب الوطني، ومستشفى الأمومة والطفولة.

وأظهرت صورة التقطها المراسل، في مستشفى الأمومة والطفولة، اشتراك مريضين من الأطفال في سرير واحد، وهي حالات قال المراسل إنها تكررت في جميع غرف الحجز التي عاينها.

وقال المراسل إن طابور المعاينة في قسم الحالات المستعجلة بمستشفى الأمومة وصل إلى 150 مريضا عند الساعة التاسعة من مساء الخميس (ليلة الجمعة).

وأضاف المراسل: اضطر الأطباء في بعض الأوقات إلى تعليق الحقن الوريدية في أروقة المستشفى بعد أن ضاقت بهم أسرة المستشفى، كما اضطر الأطباء إلى صرف كثير من المرضى إلى بيوتهم بمجرد ظهور بوادر استقرار حالاتهم المرضية، من أجل إفساح المجال لمرضى آخرين.