انواكشوط

نواكشوط : وفاة سيدة و زوجها في حريق ببيتهما

أربعاء, 13/03/2019 - 15:04

توفيت سيدة خمسينية سينغالية مقيمة بنواكشوط متأثرة بجارحها .

 

و نقل موقع " بريس لإفريقيا " عن مراسله بنواكشوط أن السيدة قضت اليوم في المشفى بعد يومين من وفاة زوجها متأثرا بحروق و إختناق جراء انفجار عبوة غاز في بيتهما بالضاحية الجنوبية لنواكشوط.

 

و أضاف الموقع أن الرجل كان بصدد تبديل العبوة الفارغة إلا أن النار كانت أسرع و اندلع حريق هائل بالبيت أتى على أكثر من 80 % من جسم السيدة فيما لفظ الزوج أنفاسه نفس اللحظات و قبل وصول رجال الحماية المدنية الذي داء متأخرا قليلا.

 

فيديو / مقاطع من لقاء غزواني مع نواب ال Upr

ثلاثاء, 12/03/2019 - 13:24

حصل موقع مراسلون على مقاطع فيديو من اللقاء الذي جمع المرشح للرئاسيات محمد ولد الغزواني مساء أمس مع نواب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و ذلك بمنزل رئيس فريق الأغلبية محمد يحيى ولد خرشي بحضور عدظ من أعضاء الحكومة

 

ولاية نواكشوط الغربية تمنع نشاطا ثقافيا عن جمال عبد الناصر 

جمعة, 08/03/2019 - 23:04

‎انطلاقا مما شرعه دستور البلاد وقوانينها الجارية، قمنا في صحيفة "النهار الموريتاني" الالكترونية، بتقديم طلب لحاكم مقاطعة لكصر، بغية الترخيص لنشاط كنا نعتزم القيام به، يتمحور أساسا حول "دور جمال عبد الناصر في التحرر العربي- الإفريقي".. وبعد مضي ثلاثة أيام على تقديمنا لطلبنا، الذي رفضته عمليا السلطات في ولاية نواكشوط الغربية، دون أن تشعرنا بذلك..

إصابة شخص في حادث سير بقلب نواكشوط

أربعاء, 27/02/2019 - 18:42

أصيب شخص واحد الأقل في حادث سير وقع قبل قليل قبالة السافرة الفرنسية بنواكشوط..

 

و تحدث مصادر شبه رسمية عن إصابة رجل ستيني في بعد اص\اد سيارته (ميرسديس 190) ب سيارة (باجيرو ) قادمة من الجهة المعاكسة.

 

و نقل الجريح غلى المشفى لتلقي العلاج و لا تزال جموع الفضولين تحيط بمسرح الحادث.

مصدر طبي: حالات إسهال غامضة تجتاح مقاطعة تيارت بانواكشوط

سبت, 22/07/2017 - 16:03

قال طبيب ميداني مداوم بأحد أكبر مستشفيات العاصمة انواكشوط لـصحيفة "مراسلون" إنهم لاحظوا حالات إسهال متعددة ولافتة، ورد أغلب أصحابها من مقاطعة تيارت.

وقال الطبيب، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن حالات الإسهال تميزت بطول فترتها، حيث يقول أغلب أصحابها إنها استمرت لأكثر من أسبوع، وأحيانا لما يقارب عشرة أيام.

وكان مراسل "مراسلون" قد أفاد بأن أكبر المستشفيات العمومية في العاصمة انواكشوط تشهد اكتظاظا غير مسبوق منذ أيام، ويتعلق الأمر بمركز الاستطباب الوطني، ومستشفى الأمومة والطفولة.

اكتظاظ غير مسبوق في المستشفيات العمومية بانواكشوط (صورة)

جمعة, 21/07/2017 - 04:18

قال مراسل "مراسلون" إن أهم المستشفيات العمومية في العاصمة انواكشوط تشهد اكتظاظا غير مسبوق منذ أيام، ويتعلق الأمر بمركز الاستطباب الوطني، ومستشفى الأمومة والطفولة.

وأظهرت صورة التقطها مراسل "مراسلون"، في مستشفى الأمومة والطفولة، اشتراك مريضين من الأطفال في سرير واحد، وهي حالات قال المراسل إنها تكررت في جميع غرف الحجز التي عاينها.

وقال المراسل إن طابور المعاينة في قسم الحالات المستعجلة بمستشفى الأمومة وصل إلى 150 مريضا عند الساعة التاسعة من مساء الخميس (ليلة الجمعة).