كيهيدي: مدرسة الإرشاد الزراعي تنظم إفطارا لطواقمها وتدشن منشئات خدمية جديدة لصالحهم

خميس, 28/03/2024 - 18:36

نظمت المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي في مدينة كيهيدي الليلة البارحة حفل إفطار على شرف الطاقم التكويني والطلابي في المدرسة.

 

المدير العام للمدرسة الدكتور سيدي الخير ولد الشيخ الطالب اخيار قال في كلمة له بالمناسبة إن إفطار المدرسة الذي حضرته السلطات الإدارية والأمنية بكوركول  يأتي تزامنا مع انتهاء ترميم وتجهيز عدة منشئات خدمية لصالح الطواقم التربوية والطلابية بالمدرسة، وهي المنشئات التي تضم مساكن منفصلة لأساتذة المدرسة وتلامذتها، ومسجدا ومطعما بمواصفات جيدة.

 

وأكد المدير ولد الشيخ الطالب أخيار أن مدرسة التكوين والإرشاد الزراعي في كيهيدي تلعب دورا محوريا في تخريج الكفاءات الوطنية في المجالات الزراعية مثمنا مستوى الإهتمام الحكومي بالمدرسة وتوفير المتطلبات الضرورية لتطويرها.

 

حفل إفطار مدرسة التكوين والإرشاد الزراعي في كيهيدي تخللته مداخلات من ممثلين عن أساتذة المدرسة وطلابها عبروا خلالها عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها الإدارة الحالية للمدرسة لصالح طلابها الذي قدموا من مختلف ولايات البلاد.

 

وتأسست المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي في كيهيدي عام 1962 من القرن الماضي، وتتوفر على مجال رعوي غابوي زراعي مساحته 155هكتارا، وتوجد بداخلها 40 بناية عمومية، وتتوزع تخصصاتها بين: الإنتاج النباتي، والصحة والإنتاج الحيواني، حماية الطبيعة، والهندسة الريفية.

 

 

كيهيدي - محمد محمذ فال/ مراسلون

تصفح أيضا...