بالتزامن مع التحضير لاطلاق حملات تلقيح وطنية ، وزيرة الصحة تزور المركز الوطني لعمليات الطوارئ CNOUSP

أحد, 17/03/2024 - 17:20

أدت معالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس نهاية الأسبوع الماضي ، زيارة تفقد واطلاع للمركز الوطني لعمليات الطوارئ (CNOUSP) حيث كان في استقبالها مدير المركز الطبيب المقدم الدكتور محمد بوي ولد اسويلم و أفراد الطاقم الطبي و الإداري .

وخلال الزيارة تجولت معالي الوزيرة في مختلف أجنحة ومكونات المركز، كما تلقت شروحا وتوضيحات حول مهامه ونماذج من تدخلاته ضمن عرض قدمه الدكتور المسؤول عن قطاع العمليات.

وتتزامن زيارة معالي الوزيرة للمركز مع التحضير لحملة تلقيح وشيكة تندرج في إطار التصدي لشلل الأطفال، وكذا متابعة سير الأعمال في إعداد استراتيجية حملة التلقيح ضد الحصباء.

يجدر بالذكر أن إنشاء هذا المركز يتنزل في إطار الدروس المستخلصة من جائحة كوفيد 19، وتناط به مسؤولية التصدي والاستجابة لمختلف الطوارئ في مجال الصحة العمومية، إضافة إلى تدريب وتحضير الفرق المسؤولة عن الاستجابة، كما يقوم برصد جميع المعلومات على مدار الساعة ويحللها.

ويضم المركز، الذي تم إنشاؤه نهاية العام 2022، مستشفيين أحدهما ميداني والآخر مستشفى للطوارئ يعرف باسم مستشفى محمد بن زايد، وسبق للمركز أن قام بعدة تدخلات في إطار التصدي لعدد من الطوارئ من بينها الحمى النزيفية في كل من اترارزه وانواكشوط، والسيول في مدينة بومديد، والدفتيريا في مقاطعة باسكنو وفصاله، والحصباء في تكانت ولعصابه.

 

 

تصفح أيضا...