غزواني يستقبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عرب سات"

اثنين, 26/02/2024 - 17:05

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الإثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، برئاسة الرئيس التنفيذي للمؤسسة السيد الحميدي مناحي، وبعضوية السيد أكرم الياس و السيد عبد العزيز الحضري.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين مؤسسة عرب سات  وموريتانيا، وسبل الدفع بهذا التعاون نحو آفاق أرحب في مجال البث والاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة في تصريح له: "التقينا اليوم بفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وعبرنا له عن التهنئة برئاسته للإتحاد الإفريقي، وكذلك بالرغبة الجامحة للشعب الموريتاني لترشحه لمأمورية ثانية، فالنجاحات التي تحققت في المأمورية الأولى تعكس هذه الرغبة. وبالنسبة للقاء كان جد مهم، فقد اطلعنا فخامته على ما تم إنجازه في موريتانيا، وبناء المحطة الجديدة التي تمكن من تطوير  الإعلام الموريتاني، كذلك ما يتم من جهد الآن لبناء خطط مستقبلية في تطوير الإعلام الموريتاني، والبيانات والاتصالات. والرغبة بين الطرفين لتطوير هذا التعاون والوصول إلى التنافسية العالمية على مجال الإعلام والاتصال، هو ما نقوم به الآن، وبإذن الله تعالى سنحصل على العديد من الإنجازات قريبا، وخطط عمل لتكون موريتانية الاسلامية مقرا إقليميًا  لخدمات الفضاء والبيانات على مستوى غرب افريقيا، لتكون جسرا للتواصل بين العالم الإفريقي والعالم الإسلامي و العربي".

تصفح أيضا...