البرلمانية الموريتانية "اليخير" تطالب جماهير الأمة وحكوماتها بمواجهة العدوان على غزة

سبت, 30/12/2023 - 20:51

طالبت البرلمانية الموريتانية أليخير سيد المختار، جماهير امتنا العربية والإسلامية وحكوماتنا بمواجهة العدوان الغاشم و الكفاح المستميت على كافة الأصعدة حتى تقوم دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وقالت في كلمة أمام دورة للبرلمان العربي، إن ما يحصل في غزة الحبيبة من قتل همجي واستباحة لدماء الشعب الفلسطيني الأبي، وما تقوم به إسراءيل من جراءم ضد الإنسانية وخرق سافر لقرارات الأمم المتحدة غير مقبول على الإطلاق ويتنافى مع كافة القيم والمبادئ والأخلاق.

واعتبرت أنه لا يكفي مطلقا أن نعبر عن تضامننا الطبيعي مع دمنا ولحمنا، أشقاءنا في غزة وفي فلسطين المحتلة، ولا ان نشجب ممارسات تدينها كافة الشرائع ويندى لها الجبين.

وأكدت أنه "يجب علينا أن نقوم بعمل جدي وصارم في سبيل دعم قضية امتنا القضية الفلسطينية، وان نطالب بالوقف الفوري لسفك الدماء الطاهرة للشعب الفلسطيني وان نهيب بالمجموعة الدولية بلجم إسراءيل وإجبارها على الالتزام بالقرارات الدولية.

وشددت على أن من الواجب أيضا "علينا جميعا أن لاندع التضحيات الجسيمة التي يقدمها الشعب الفلسطيني في ابهى تجليات النضال والمقاومة والجهاد، تذهب سدا، وأن ندافع جميعا وبكل استماتة عن دماء الشهداء الأبطال"

تصفح أيضا...