الرئيس غزواني يلتقي رئيس المجلس الأوروبي في بروكسيل

أربعاء, 25/10/2023 - 13:19

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، من طرف رئيس المجلس الأوروبي، السيد شارل ميشيل.

 وتطرق اللقاء لبحث التعاون المتميز بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه والدفع به نحو آفاق أرحب.

ويأتي هذا اللقاء قبيل انطلاق أشغال منتدى البوابة العالمية الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي في بروكسل، ويشارك فيه إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأوروبي الذي يعتبر نظيرا لرؤساء الدول المشاركين في المنتدى وممثلا للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى عن الحكومات والمؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

والبوابة العالمية هي مبادرة أطلقها الاتحاد الأوروبي في ديسمبر 2021 وتهدف إلى خلق شراكات واستثمارات حول العالم في مجالات البنية التحتية والنُظم الصحية والتعليم والبحث العلمي والسكك الحديدية ومواد البناء والطرق السريعة والطاقة والحديد والصلب.

وكان فخامة رئيس الجمهورية قد التقى أمس بمقر الاتحاد الأوروبي رئيسة المفوضية الأوروبية السيدة أورسولا فون دير لاين، ووقع معها على وثيقتين إحداهما تتعلق بخطة عمل إنمائية بغلاف قدره 37 مليون يورو والوثيقة الثانية تهدف إلى دعم تطوير البنية التحتية الخاصة بإنتاج وتطوير الهيدروجين الأخضر في موريتانيا.

تصفح أيضا...