أحزاب موريتانية معارِضة تحيي المقاومة الفلسطينية وتتضامن معها

سبت, 07/10/2023 - 22:24

أصدرت أحزاب (تواصل والتكتل والرباط الوطني) بيانات حيت فيها أبطال المقاومة الفسطينية بعد إطلاقها اليوم عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائلي بقطاع غزة.

وعبرت الأحزاب في بياناتها عن فخرها وفرحها بالعملية التي شنتها المقاومة.

 بيان حزب التكتل

استيقظ العالم الحر اليوم السبت السابع أكتوبر على أبطال فلسطين وهم يُرَصِّعون بأحرف من ذهب سجل النضال والجهاد والاستشهاد، ويرسمون على جبين التاريخ سنفونية الإيمان بقضية العرب الخالدة، ويترجمون حلما طالما خامر وجدان الأمة منذ 1948 -ولأول مرة-  إلى ميادين النزال، على أول بقعة قام بها الاستيطان.
طوفان الأقصى صباح اليوم زلزل الأرض تحت أقدام الصهاينة الغزاة، وأعاد إلى ذاكرة الجماهير العربية "أن الكفاح المسلح هو الطريق الصحيح إلى تحرير فلسطين، كل فلسطين من النهر إلى البحر".. وأن تحرير فلسطين هدف مقدس أعظم من أن يحققه التعويل على المواثيق والقرارات الأممية.
.نأمل أن تكون تلك هي الشرارة الأولى التي ستكون حدا فاصلا بين مرحلتين تاريخيتين، ولْتبدأْ من الآن مرحلة الكفاح الجماهيري المسلح، ولْتتحولْ الأرض المغتصبة كلها إلى ساحات قتال، يستمد المقاتل من وطيسها عقدتَه القتالية، بديلا عن الشرعية الرسمية التي أثبتت إخفاقها على مدى سبعة عقود.
إننا في......... لنحيي أبطال طوفان الاقصى، تحية ملؤها التضامن والايمان بالحق الفلسطيني العربي الثابت تاريخيا وشرعيا في أرض الإسراء والمعراج، أولى القبلتين وثالث الحرمين.
المكتب الإعلامي

بيان حزب تواصل

*التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"*
              *بيان*

في عملية نوعية غير مسبوقة تحت عنوان "طوفان الأقصى" اخترقت قوى المقاومة الفلسطينية الباسلة ممثلة في حركة المقاومة الإسلامية  "حماس" خطوط دفاع العدو الإسرائيلي حول قطاع غزة  وكبدته العشرات من القتلى والجرحى والأسرى ،وهي ردة فعل طبيعية طال انتظارها  ،واستحقاق نضالي تستوفيه المقاومة دفعا لصولة عدو متغطرس أمعن قتلا وأسرا وتشريدا وحصارا وتقطيعا وعيثا في الأرض،فكان الرد جزاء وفاقا.
إننا في التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" إذ نعلن تضامننا ووقوفنا اللامشروط مع أشقائنا في فلسطين عامة وقوى المقاومة في غزة الصامدة خاصة،لندعوا كافة أبناء الأمة وقواها الحية لهبة كبرى تضامنا  مع المقاومة وحماية لمكتسباتها حتى التحرير الكامل لأرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف. 
لقد كتبت المقاومة بعمليتها تلك شهادة الوفاة لصفقة القرن المشؤومة وكل أشكال التطبيع وتصفية القضية وإن اختلفت الأسماء والمسميات.

*الأمانة الوطنية للإعلام والاتصال*
*22 ربيع الأول 1445*
*الموافق 7 اكتوبر 2023*

بيان حزب الرباط
أيها الأحياء تحت الأرض … شكرا لتلبية نداء الوجدان .
كنت قد وجهت يوم أمس نداء إلى الأكرم منا جميعا الاحياء أبدا تحت الأرض أن يعودوا إلينا بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر، لأن من خلفوهم منا على سطحها قد ماتت فيهم النخوة و الكرامة و الإنتماء و الوفاء.
ومن يدري ربما أستجابت كوكبة من أبطالهم حقا و شرفائهم حقا ليلة البارحة و جاست ديار العدو مصبحين.
# الآن و الآن بالضبط ستدركون لماذ كنا دائما نمجد المقاومة و الشهداء  نمقت المحتل الغاشم و نحتقر العملاء و أدعياء الشرف المزيف و المخلفين من أشباه الرجال .
# عاشت المقاومة  فوق كل أرض و تحت كل سماء .
# عاش أكتوبر حيث أبطال أمتنا و كنانتها صمدوا و عبروا.
# عاش نوفمبر حيث أمجادنا قاوموا و قارعوا الإستعمار الغاشم و أذنابه الخونة.
سعد لوليد .
رئيس حزب الرباط الوطني .

تصفح أيضا...