والي دخلة نواذيبو: خلال 2023 تم بناء إعداديتين و 7 مدارس ابتدائية و اكتتاب 221 مدرسا

اثنين, 02/10/2023 - 21:06

افتتحت صباح اليوم بمدينة نواذيبو و على غرار ولايات الوطن، السنة الجراسية الجديدة 2023 -2024، و نظم حفل بالمناسبة، تحت رئاسة والي ولاية دخلة نواذيبو، ماحي ولد حامد و بحضور قوي من طرف طاقم الولاية و المسؤولين المحليين من الإدارة و الأمن.

 

 

و في كلمته الافتتاحية، قال الوالي، أن ولاية دخلة نواذيبو قد حظيت باهتمام كبير من طرف الحكومة، فيما يخص ترقية التعليم و تطويره، حيث تم زيادة الطاقة الاستيعابية للمجارس ب 78 حجرة جراسية، إذ بناء إعداديتين إثنتين و 7 مدارس ابتدائية و اكتتب 221 مدرسا . 

 

و قال ماحي، إن هذه الخطوات دليل على وفاء رئيس الجمهورية محمد ولد ااشيخ الغزواني بتعهداته فيما يخص إصلاح التعليم و إرساء المدرسة الجمهورية، حيث نضع اليوم رجلا على العتبة الثانية من سلم للمدرسة الجمهورية، التي تتحتضن أطفالنا كافة و التي تذوب فيها الفوارق الاجتماعية، منتجة جيلا متشبعا بقيم الجمهورية، يقول الوالي.

 

و يضيف الوال أنهم في الولاية، قد قاموا بمعالجة العديد من الاختلالات و النواقص و استحدثوا حفلا سنويا لتشجيع المتفوقين من التلاميذ، مشيرا إلى ان هذه الخطوات من بين أخرى، جعلت الولاية تحظى بمكانة متقدمة بين المتفوقين وطنيا في الامتحانات على المستوى الوطني، و هذا ما يجب تعزيزه، يشير والي دخلة نواذيبو.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...