نواذيبو: رئيس الجمهورية يدشن منصة بشركة SNDP لتخزين و تبريد الأسماك- صور

خميس, 22/12/2022 - 15:34

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم بمدينة نواذيبو، على تدشين منصة لتخزين و تبريد الأسماك، في مقر الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك.

 

و قدم المدير العام للشركة، محمد ولد الشريف أحمد، شروحا مفصلة عن نشاطات الشركة، موضحا أن إنجاز المنصة، كلف الخزينة العامة للدولة، قرابة  مبلغ 321 مليون أوقية (ق)، استثمار سيمكن الشركة من تخزين 1000طن من الأسماك، ما سيهل دون شك أداء الشركة للمهمة التي أنشأت من أجلها و هي توزيع الأسماك بأسعار مدعومة و مجانا في بعض الحلات، يوضح المدير العام.

 

و عن نشاطات الشركة و إنجازاتها للعام 2021, كشف المدير، ان 121 ألف شخصا و 35 الف أسرة، على مستوى 54 مقاطعة، يستفيدون بشكل يومي من الأسماك المدعومة (حوت الشعب) في حين تستفيد 610 آلاف أسرة من الأسماك ذات الجودة العالية و المدعومة ايضا، و كل ذلك يتم بفضل تواجد الشركة بولايات الوطن ال 15.

 

و في تصريح لمراسلون على هامش حفل التدشين،  كشف مدير فرع الشركة بنواذيبو، شيغالي ولد أحمد البشير، إن هذه المنصة، هي الثانية بالنسبة لفرع الشركة الوطنية لتوزيع السمك على مستوى نواذيبو، حيث سبقتها منصة بسعة 1300 طن، موضحا أنها ستوفر على الشركة مبلغ يقدر بثمن 500 طن، كانت الشركة تصرفه في تخزين تلك الكمية، ما سيمكن الشركة من زيادة الكميات التي دأبت على توزيعها مجانا على الأسر المحتاجة، يقول ولد أحمد البشير.

 

و قد جرت مراسيم التدشين، بحضور وزير الصيد و الاقتصاد البحري و رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك و السلطات الإدارية و الأمنية بولاية دخلة نواذيبو و رئيس حزب الإنصاف...

هذا و كان رئيس قد بدا صباح اليوم، زيارة رسمية لولاية دخلة نواذيبو.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...