وزير الزراعة يتفقد المصالح التابعة للقطاع وبعض مزارع الخضروات نواكشوط الشمالية

اثنين, 12/12/2022 - 16:13

أدى وزير الزراعة السيد يحيى ولد أحمد الوقف اليوم، رفقة والي ولاية نواكشوط الشمالية، زيارات تفقدية شملت مشروع تنمية الشعب الشاملة والمندوبية الجهوية للزراعة، إضافة إلى مزارع الخضروات في دار النعيم وتوجنين.

 وقد اطلع الوزير على مستوى مشروع تنمية الشعب الشاملة على نماذج من الشراكة القائمة بين المشروع وبعض المستثمرين الخصوصيين و التعاونيات الزراعية النسوية الناشطة في مجال زراعة الخضروات والأعلاف، إضافة إلى ما يتطلع إليه المشروع في تطوير وتعزيز هذه المقاربة في مناطق تدخله.
 كما تابع عرضا تضمن المحاور الجهوية من استراتيجية الوزارة والمتمثلة في الشراكة مع القطاع  الخاص  وإنتاج البذور بالشراكة مع المركز الوطني  للتنمية الزراعية والبحوث الزراعية ودعم تشغيل الشباب في المناطق الريفية.
 وفي هذا الإطار، أكد معالي الوزير على ضرورة التنسيق مع المندوبيات الجهوية للوزارة على مستوى مناطق التدخل بغية تعزيز قدراتها الفنية.

 وعلى مستوى المندوبية الجهوية لوزارة الزراعة في نواكشوط الشمالية،اطلع معالي الوزير على المقدرات الزراعية في الولاية، بالإضافة إلى تدخلات المندوبية خلال الحملة الزراعية والتحضير لحملة زراعة الخضروات خاصة على مستوى مزارع دار النعيم وتوجنين ومواقع أخرى تابعة للولاية.
 وتدخل هذه الزيارة في إطار متابعة الحملة الزراعية لموسم 2022/2023 وتشجيع الزراعة في المناطق الحضرية للمساهمة في تموين أسواقها بالخضروات والمواد الزراعية الأساسية الموحهةةللاستهلاك.
 وكان معالي الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة السيد أحمد سالم ولد العربي.

تصفح أيضا...