أكاديمية كفاءات الريادة تختم ملتقاها التكويني عن الجوانب التطبيقية لفقه ومحاسبة الزكاة ( صور )

جمعة, 10/06/2022 - 09:43

*إيجاز صحفي*

أحتضنت أكاديمية كفاءات للريادة فى مبناها  بنواكشوط ملتقى تكوينيا جرى تنظيمه من طرفها  بالتعاون مع مركز المشورة للدراسات حول الجوانب التطبيقية لفقه ومحاسبة الزكاة. و قد إستهدف هذا  الملتقى ، الذي  استمر  أربعة أيام من 6 حتى 9 يونيو،  تأهيل المشاركين فى مجال محاسبة الزكاة من خلال الإحاطة  بالتطبيقات الجديدة للزكاة وأحكامها الفقهية و محاسبتها وفقًا للمعايير الدولية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات الماليةالإسلامية(البحرين) .
تولى تقديم  الدورة التدريبية  خبيران أحدهما متخصّص في فقه المعاملات المالية والآخر متخصص في محاسبة الزكاة وشارك فيها عدد من  الموظفين السامين  من القطاعين العام والخاص . 
ويندرج الملتقى ضمن شراكة بين المركزين  المتخصِّصيْن في الإستشارات وتطوير  الكفاءات . و يساهم هذا الملتقى فى الجهود  المعرفية المطلوبة للتمكين للإقتصاد و المالية الإسلامية في بلادنا ولا سيما مؤسستا الزكاة والأوقاف  و البنوك الإسلامية وذلك في أفق تنظيم الزكاة وإنشاء هيئة خاصّة بها في بلادنا وهو ما يتطلّب تحضير الموارد البشرية اللازمة لذلك. وقد سبق  أن نظم المركزان  ملتقى آخر حول نظم واقتصاديات هيئات الزكاة خلال الشهر الماضي. و  يخطط المركزان لتنظيم دورات أخرى حول الإقتصاد و المالية الإسلامية بهدف تطوير الكفاءات فى هذا الحقل .
*عن الجهتين المنظّمتين للملتقى*
*أكاديمية كفاءات للريادة:*
 مركز متخصص فى تأهيل الكفاءات  العليا من خلال  تقديم  دورات التكوين و التدريب فى الميادين الإدارية المختلفة مثل : إدارة الجودة ، الإدارة الإستراتيجية ،  الأدارة المالية،  الإدارة المصرفية و المالية ، إدارة التسويق  و تقنيات المعلومات .. كما أن  مبنى كفاءات للريادة  يحتوى بنية تحتية متميزة و هو معد و مجهز لإحتضان حواضن  الأعمال و إقامة الفعاليات الثقافية مثل ورشات العمل و الندوات و الملتقيات .. تأسست كفاءات للريادة سنة 2018 و تمكنت منذ ذلك التاريخ من تأهيل عدد معتبر من الكفاءات العليا للعديد من  المصارف و الشركات  و الإدارات  الحكومية معتمدة فى ذلك على مدربين متميزين محليين و خارجيين يتم اختيارهم بعناية فى إطار الشراكات الاستراتيجية  التى تربط كفاءات للريادة  ببعض المراكز و المعاهد المحلية و الخارجية  المعتمدة  فى مجالات تخصصها. 
*مركز المشورة للدراسات:* 
مركز المشورة للدراسات هو مكتب استشاري متخصص في التكوين والبحث والاستشارات وتنظيم الفعاليات العلمية في مجال الاقتصاد والمالية الإسلامية. تأسّس سنة 2012، وهو يعتمد على فريق متعدد الاختصاصات الاقتصادية والمالية والشرعية والقانونية والتقنية وعلى شراكات مع مؤسسات دولية رائدة.

تصفح أيضا...