غزواني يجتمع بعدد من الوزراء في إطار تنفيذ التزاماته المتعلقة بتشغيل الشباب

ثلاثاء, 21/12/2021 - 20:22

قالت مصادر خاصة لمراسلون إن  الرئيس غزواني اجتمع  اليوم بالقصر الرئاسي بعدة وزراء من أجل وضع خارطة الطريق الخاصة بتنفيذ الالتزامات التي وردت في كلمة الرئيس الخميس الماضي بقصر المؤتمرات..
ووجه الرئيس بضرورة تنفيذ كل الالتزامات التي تحدث عنها في الآجال المحددة
و خلال الاجتماعات قال رئيس الجمهورية إنه قرر تخصيص 20 مليار أوقية قديمة في ميزانية الدولة سنويا وبشكل مستمر لتسريع وتيرة تكوين الشباب وتنمية مهاراتهم وتسهيل ولوجهم لسوق العمل ونفاذهم للتمويلات بطريقة دائمة.

وأضاف أنه قرر كذلك دفع منحة للخريجين الباحثين عن العمل خلال الأشهر الستة الأولى من تخرجهم ستساعدهم خلال هذه الفترة على البحث عن عمل، وتبلغ هذه المنحة 20 ألف أوقية قديمة بالنسبة لخريجي الجامعات و15 ألف أوقية قديمة بالنسبة لخريجي المعاهد.

وأضاف أن الشباب الذين تسربوا من المدرسة مبكرا أو الذين لم يذهبوا اليها مطلقا، سيخضعون لتكوينات تتناسب مع مستواهم تؤهلهم لولوج العمل، وذلك عبر مشروع سيطلق عليه "مشروع قابلية التشغيل" سيوفر تكوينا ل 60 ألف شاب بتمويل قدره 14 مليار أوقية قديمة.

وأضاف أن هذا المشروع سيقدم خدماته لصالح شباب الوطن عبر تدخله في 8 ولايات من ولاياتنا الداخلية.

وأعلن فخامة رئيس الجمهورية أنه قرر كذلك إعادة هيكلة المجلس الأعلى للشباب، وهي هيكلة ستمكن الشباب من أن يكون حاضرا في جميع الدوائر المعنية بقضاياه وممثلا في كافة الهيئات ذات الصلة بالبرامج والتدخلات المتعلقة بالشباب.

وقال إن هذه الهيكلة ستمنح الشباب صلاحيات أوسع في السياسات المتعلقة به لا تقتصر على الاستشارة فقط، مشيرا إلى أن هذه الهيكلة ستتيح للهيئة الجديدة أن تكون لها ممثليات في جميع الولايات.

تصفح أيضا...