وزير الصيد : نريد تشاورا مفتوحا و من دون محاذير

خميس, 16/12/2021 - 22:28

 

أشرف معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الدي ولد الزين اليوم في العاصمة الاقتصادية نواذيبو على إطلاق فعاليات الأيام التشاورية حول استيراتيجية قطاع الصيد الجديدة، وذالك بحضور وزير المالية السيد محمد الامين ولد الذهبي و وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس.

وأكد معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري أن تنظيم هذه الأيام يأتي تجسيدا لسنة التشاور الحميدة التي انتهجها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال إن الدعوة لهذا اللقاء التشاوري أريد لها أن تكون موسعة حيث تضم كل من له علاقة بالصيد بدءا بالمهنيين والمستثمرين في القطاع مرورا بالنقابيين والحرفيين وهيئات المجتمع المدني وانتهاء بكافة الجهات التنفيذية والتشريعية ذات العلاقة.

وأوضح معالي الوزير أن مسار الاستراتيجية الجديدة ينطلق من مضمون برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني " تعهداتي" الذي رسم للقطاع أهدافا طموحة من جملتها تعزيز التسيير الرشيد للموارد البحرية وتطوير قدرات المصادر البشرية وتقليص كلفة عوامل الإنتاج وضمان توطين الكميات المصطادة مع تشجيع الصناعات التحويلية وهي الأهداف التي تعتبر الإطار والمرجعية التي يستند اليها هذا التشاور.

وفي الأخير أكد معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري أن مخرجات وتوصيات ورشات العمل في الأيام التشاورية لإصلاح قطاع الصيد ستحظى بكل العناية والاهتمام من لدن حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

تصفح أيضا...