فلسطين

بابا، هل ستموت؟ قصص من الحجر الصحي في فلسطين

أربعاء, 18/03/2020 - 10:39

شاب تتوفى والدته من دون أن يستطيع توديعها لأنه في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وطفل يسأل والده: "بابا، هل ستموت؟" ومتخصصون يغنون فرحا عند ظهور نتيجة سلبية بعدم حمْل شخص فيروس كورونا.

هذه بعض القصص الإنسانية المؤثرة في الحجر الصحي في بيت لحم بفلسطين.

يودع الطفل آدم (7 سنوات) والده الطبيب نبيل زواهرة، وهو يلوح بيده من أعلى السلم داخل منزلهم في بلدة تقع جنوب شرق بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، من دون معانقته أو الاقتراب منه، قبل أن يتجه الوالد إلى فندق أنجل في بيت جالا (غربي المدينة) لمتابعة حالات تحمل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

باحث أمن إسرائيلي يحذر الفلسطينيين من تطبيق يجمع بياناتهم

سبت, 02/11/2019 - 18:10

سمح أحد تطبيقات أندرويد على متجر غوغل لأي مستخدم بالبحث عن المعلومات الشخصية لعدد كبير من الناس في فلسطين، بما في ذلك الأسماء وتواريخ الميلاد ومكان الإقامة والتفاصيل المتعلقة بأسرهم، بحسب تقرير لموقع مذر بورد المتخصص بالتقنية.

صمم تطبيق "السجل المدني الفلسطيني" في الأساس للبحث عن شخص واحد، وادعى أن لديه بيانات عن جميع الفلسطينيين، ولكن باحث الأمن الإلكتروني نعوم روتم وجد أيضا أن الخادم الذي يستضيف البيانات في حد ذاته غير آمن، مما يتيح لأي شخص أن يخترقه ويحصل على جميع البيانات منه.

الجماهير العربية تنقلب على رونالدينيو بسبب العلم الإسرائيلي

أربعاء, 30/10/2019 - 13:03

شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما ضاريا على النجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو بعدما نشر صورته في الأراضي الفلسطينية المحتلة معلقا "مرحبا" باللغة العبرية مع العلم الإسرائيلي.

فمنذ أن غرد نجم برشلونة السابق مساء أمس الاثنين عبر حسابه الرسمي على تويتر بالصورة والتعليق، انهال الهجوم عليه من المغردين الغاضبين الذين أعرب بعضهم عن صدمته من فعلته وأنه سيتوقف عن متابعته.

يذكر أن رونالدينيو سيشارك مع زميليه السابقين بمنتخب السامبا كاكا وريفالدو وبيبيتو في مباراة السلام مساء اليوم الثلاثاء بين منتخبي قدامى البرازيل وإسرائيل.

ولد الغزواني يلقي خطابا في الأمم المتحدة (ركز على الإرهاب والتنمية والموقف من الصراعات في الشرق الأوسط)

أربعاء, 25/09/2019 - 18:27

ألقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم خطابا في الدورة الـ 74 للأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمركية، قال فيه إن موريتانيا وضعت سياسة فعالة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، كما أنها حافظت على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات، و على علاقات حسن الجوار.

وأضاف ولد الغزواني إن موريتانيا وفرت اللجوء لأكثر من 50 ألف لاجئ مالي على ترابها، رغم الضغط الذي شكله ذلك على الاقتصاد وعلى المواطنين.

وتناول ولد الغزواني في خطابه موقف موريتانيا من الصراعات في الشرق الأوسط، وجدد تأكيد موريتانيا عاى حق الشعب الفسطيني في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

كاتب مقال " الأرض لإسرائيل " يثني على صمبا تيام و بيراما و يتوعد موريتانيا" المسكينة " ..

جمعة, 25/05/2018 - 10:33

"خاص بالمشتركين " / اثنى الكاتب السينغالي التبجاني نجاي على رئيس حركة فلام صمبا تيام و بيراما ولد عبيدي و وصفهما بالمناضلين الكبيرين

"خاص بالمشتركين " / اثنى الكاتب السينغالي التبجاني نجاي على رئيس حركة فلام صمبا تيام و بيراما ولد عبيدي و وصفهما بالمناضلين الكبيرين.

وزير الثقافة : تصريحات تيام صمبا لا تعدو كونها وفاء لمن احتضنوه فترة و حرضوه على الوطن

خميس, 24/05/2018 - 18:08

"عام ..متاح للجميع "/  قال وزير الثقافة و الصناعة التقليدية الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ إن تصريحات صمبا اتيام إن صحت فلا تعدو أن تكون وفاء منه لمن احتضنوه فترة من الزمن وحرضوه على وطنه ولذلك لا نستغرب صدور مثل هذه التصريحات عنه". و أضاف خلال رده على أسئلة الصحفيين زوال اليوم أن القضية الفلسطينية فهي قضيتنا الأولى وموقفنا منها ثابت ومعلوم وبرهنت مواقف نظامنا بقيادة صاحب الفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز على جديتنا في مؤازرتها ودعمها وفي ذلك يتنزل قطعنا للعلاقات الدبلوماسية التي كانت قائمة قبلنا مع الصهاينة.

أئمة السينغال يطالبون رئيس وزرائهم السابق بالاعتذار للمسلمين

خميس, 24/05/2018 - 03:39

 "خاص بالمشتركين " / قالت رابطة الأئمة و الدعاة السينغالية أن تصريحات الوزير الأول السابق السينغالي إدريس سك تعبر عن عدم احترامه لأكثر من ملياري مسلم عبر العالم...

و أضافت الرابطة في بيان نشرته أول أمس و تلقت مراسلون نسخة منه أن السياسي سك أهان المسلمين عبر بوصفه لرسولهم محمد (ص) ب " البدوي " ’ و كما أساء حين اعتبر النبي إبراهيم عليه السلام مجنونا بالبحب (زوجته ساره) .

صمبا تيام : فلسطين الحالية هي أرض اليهود و الفلسطينيون غزاة مهاجرون

أربعاء, 23/05/2018 - 10:35

قال رئيس حركة " فلام " أن أرضفلسطين ملك لليهود و الفلسطينيونسكنوها كغزاة.

و أضاف السياسي " الموريتاني" أناليهود تخلوا عام 1948 عن الإسم (فلسطين) الذي ابتدعه الغزاة ، وأخذوا الاسم الأصلي لإسرائيل " أرضإسرائيل " 

نواكشوط / احتجاجات شعبية تنديدا بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس (صور)

اثنين, 14/05/2018 - 19:20

خرجت اليوم عدة احتجاجات في وسط العاصمة نواكشوط تضامنا مع القدس الشريف.

و رفع المتظاهرون عدة شعارات تعبر عن إدانتهم و رفضهم للقرار الأمريكي القاضي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل و نقل مقر السفارة الأمريكية إليها زوال اليوم.

و تجهت إحدى هذه المظاهرات إلى مقر الأمم لمتحدة بنواكشوط , قبل أن تدخل في مناوشات مع رجال الأمن ما أدى إلى تفريقها بالقوة.

43 شهيدا في غزة على اثر احتجاجات ضد افتتاح السفارة الامريكية بالقدس

اثنين, 14/05/2018 - 15:26

 ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 43 اليوم الاثنين في تصاعد غير مسبوق لحدة المواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن من بين الشهداء ستة أطفال ومسعف، فيما أصيب أكثر من 1700 بجروح وحالات اختناق وصفت حالة 27 منهم بأنها حرجة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 90 منذ بدء مسيرة العودة الشعبية على أطراف قطاع غزة في 30 آذار/مارس الماضي.

الصفحات