النساء

دراسة.. الملابس السوداء تظهرك أكثر ذكاء وجاذبية وثقة

سبت, 11/04/2020 - 10:44

إذا كنت من الذين يرتدون اللون الأسود حتى يظهروا أقل وزنا، ستفاجأ عند معرفتك أن اختيار الملابس السوداء له فوائد أخرى ترتبط بنظرة الناس لك.

مجموعة من الباحثين طرحوا أسئلة على أكثر من ألف شخص حول العلاقة القائمة في أذهانهم بين الملابس والصفات الشخصية، ليكتشفوا أن اللون الأسود مرتبط بالثقة والجاذبية والذكاء.

 

5 خرافات عن سرطان الثدي

سبت, 15/02/2020 - 21:35

هناك معتقدات شائعة عن سرطان الثدي، لكنها في الواقع محض خرافات، نتعرف عليها هنا.

يقول الدكتور تريفان د. فيشر -وهو متخصص في الأورام الجراحية وأستاذ مساعد في قسم جراحة الأورام بمعهد جون واين للسرطان في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا بكاليفورنيا- إن الأبحاث ساهمت في التعرف على أنواع فرعية مختلفة من سرطان الثدي، وتطوير علاجات مختلفة لكل نوع فرعي.

ومع أنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي معرفته عن سرطان الثدي لكن بعض الخرافات الشائعة بشأن هذا السرطان من المفترض التخلي عنها:

انتخاب عيشة بونا رئيسة لمنظمة نساء "تواصل"

اثنين, 06/01/2020 - 00:01

انتخبت مساء أمس المنظمة النسائية لحزب تواصل في ختام مؤتمرها الرابع بقصر المؤتمرات القديم بنواكشوط النائب عيشة بونا رئيسة للمنظمة خلفاً للنائب توتو الطالب النافع.

وانتخبت منت بونا بأغلبية 179 صوتاً، متقدمة على منافستيها امنتا انيانج التي حلت في الرتبة الثانية ب 74 صوتاً، وكذا مكبولة الداه التي حصلت على 44 صوتاً.

ثلاثة كتب جديدة تتناول اسرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب

أربعاء, 01/01/2020 - 10:48

بعد قتل الكاتب السعودي في واشنطن بوست جمال خاشقجي عام 2018 على يد عملاء سعوديين، قال ترامب لمستشاريه إنه سيكون من الغباء الوقوف في وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

هكذا وصف المؤلف المجهول في كتاب "تحذير" تعامل الرئيس الأميركي مع واقعة مقتل خاشقجي، مشككا في قدرات رئيس الولايات المتحدة، وسلط الضوء كذلك على شخصيته المرتابة وشكوكه تجاه موظفيه ومن حوله.

وفي عرض قدمه المحرر فرانسوا فورستيير لمجلة لنوفيل أوبسرفاتور الفرنسية، يقرأ الكاتب في ثلاثة كتب صدرت حديثا حول الرئيس الأميركي دونالد ترامب، واعتبرت المجلة أنها أضافت مزيدا من الحطب للنار.

التدخين يهدد المرأة بتدلي الثديين

اثنين, 30/12/2019 - 15:06

تحاول شركات التبغ رسم صورة عصرية  و مشرقة  للمرأة المدخنة، أنها امرأة ناجحة بجسم مشدود ونحيل، ولكن هذا عكس الحقيقة، كيف؟

إذ حذرت الرابطة الألمانية لأطباء‬ ‫أمراض النساء من أن التدخين يرفع خطر تدلي الثديين، لأن النيكوتين‬ ‫يتسبب في تحلل البروتين المعروف باسم "إيلاستين" في الجسم المسؤول عن‬ ‫مرونة الأنسجة، ما يتسبب في ارتخاء النسيج الضام للثدي، ومن ثم ترهله‬ ‫وتدليه. ‬

ولتجنب المظهر المتدلي للثديين تنصح الرابطة بالتالي:

1- الإقلاع عن التدخين.

2- المواظبة على ممارسة الرياضة من أجل تقوية عضلات الثدي.

3- اختيار مشد صدر ذي مقاس مناسب.

تعرف على عدد ساعات النوم التي تحتاجها حسب عمرك

ثلاثاء, 19/11/2019 - 13:20

على الرغم من أن التغذية الجيدة والنشاط البدني عاملان ضروريان للحفاظ على الصحة فإنهما غير كافيين، حيث يلعب النوم أيضا دورا هاما في شعور الشخص بالراحة.

وفي تقرير نشرته مجلة "سانتي بلوس" الفرنسية، قالت الكاتبة "سارة أم": يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في الإجابة عن السؤال التالي "هل تنام بما فيه الكفاية؟" وهو ما يفسر بالضغوطات اليومية التي تدفعهم لقضاء الوقت في العمل على حساب النوم.

وزير العدل : النساء سيحرُسن سجون النساء ، بدل الرجال - تفاصيل

جمعة, 15/11/2019 - 07:59

قال وزير العدل حيمود ولد رمظان في تعليقه مساء أمس على اجتماع مجلس الوزراء إن وزارة العدل قررت تحويل الإشراف على سجون النساء إلى نساء أخريات مثلهن ؛ بدل الرجال، وأنه سيتم تكوين نساء لذلك الغرض.

وأضاف الوزير أن الوزارة بدأت فعليا تكوين بعض النساء كحارسات للسجون، إذ ليس من المقبول أن يتولى الرجال حراسة سجون النساء في دولة إسلامية مثل موريتانيا حسب تعبير الوزير.

وأردف الوزير أن وزارة العدل قررت اتخاذ المباني القديمة التابعة لها كسجون للنساء، وكمرامز لإعادة تأهيل السجناء.

‫الغدة الدرقية قد تمنع حدوث الحمل

جمعة, 08/11/2019 - 13:27

قال البروفيسور كارل أوليفر كاجان ‫إن عدم حدوث الحمل قد يرجع إلى أمراض الغدة الدرقية، مثل القصور الوظيفي ‫للغدة أو فرط نشاطها.

‫وأوضح عضو الجمعية الألمانية لأمراض النساء والتوليد أن السبب في ذلك ‫يرجع إلى أن الغدة الدرقية تؤثر على عملية نضج البويضات.

وأشار إلى أن ‫أمراض الغدة الدرقية تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وتراجع الخصوبة ‫من ناحية، وترفع خطر الإجهاض وتحد من النمو العقلي والجسدي للجنين من ‫ناحية أخرى.

‫لذا ينبغي على المرأة الراغبة في الإنجاب إجراء فحص للهرمون المُنبّه ‫للغدة الدرقية (TSH) في حال عدم حدوث الحمل في غضون ست دورات شهرية.

 

 

المرض غير المعلن الذي يصيب 80% من النساء في منتصف العمر

خميس, 07/11/2019 - 18:02

لاحظت بريدجيت تايلور (45 عاما) أن شيئا ما "برز من معدتها"، فهرعت مباشرة إلى قسم الطوارئ، وشعرت تايلور بوجود خطب ما مع أعراض شملت التعب الشديد وغزارة الدورة الشهرية وزيادة الوزن حول الخصر، وعندما أجرت الممرضة فحصا داخليا، كشفت الموجات فوق الصوتية عن وجود اثنين من الأورام الليفية على مستوى رحم تايلور.

وفي تقريرها الذي نشرته صحيفة "التلغراف" البريطانية، قالت الكاتبة جيسيكا سالتر إن نحو 30% من النساء يصبن بأورام ليفية في سن 35، ونحو 80% يعانين من الأورام الليفية عند بلوغهن سن الخمسين.

لحدوث الحمل أو تجنبه.. هكذا تحسبين أيام التبويض

خميس, 31/10/2019 - 11:17

لطالما كان من المفيد معرفة كيفيّة احتساب فترة الخصوبة، سواء كنت ترغبين في حدوث الحمل أو تجنّبه. في المقابل، لا تعدّ هذه العملية دائما سهلة ودقيقة. ومن أجل حدوث الحمل، يجب أن تعلمي أي الأيام التي تمرين فيها بفترة خصوبة، والأمر سيّان بالنسبة لتجنّب الحمل.

وفي هذا السياق، قال موقع "ستيب تو هلث" في تقريره، إن تحديد فترة الخصوبة بالضبط يعدّ أمرا مستحيلا، إذ يجب عليك أن تعلمي أن احتساب هذه الفترة هو مجرد أمر تقريبيّ.

الصفحات