العراق

بسبب كورونا.. قبيلة عراقية تلغي التقبيل وتكتفي بالمصافحة

أحد, 23/02/2020 - 09:58

قررت قبيلة آل بوجياش في محافظة المثنى، جنوبي العراق، إلغاء التقبيل والاكتفاء بالمصافحة في المناسبات، كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال عضو هيئة الرأي في قبيلة آل بوجياش الشيخ منافي الجياشي إن “شيخ عموم القبيلة راجح رحيم قرر منع التقبيل في المناسبات كافة والاكتفاء بالمصافحة فقط، لمنع انتقال فيروس كورونا”.

أبرز مواقع إيران الثقافية التي هدد ترامب بتدميرها

ثلاثاء, 07/01/2020 - 14:09

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا، الاثنين، بقصف مواقع ثقافية إيرانية، بعد أن أثارت تصريحات مماثلة له انتقادات واسعة. وقال  ترامب في تصريحات نقلتها أسوشيتد برس، إن المواقع الثقافية "هدف عادل" للجيش الأميركي.

وكان الرئيس  الأمريكي قد هدد لأول مرة باستهداف 52 موقعا في إيران بينها مواقع مهمة للثقافة الإيرانية، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" جاء فيها "مسموح لهم بقتل أفرادنا وتعذيبهم واستخدام القنابل المزروعة على جانب الطريق لنسفهم، بينما لا يتم السماح لنا بمساس مواقعهم الثقافية.. هذا أمر لا ينبغي".

سليماني تعرض لخيانة.. تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مقتله

أحد, 05/01/2020 - 20:09

كشف مصدر مقرب مطلع من حزب الله اللبناني عن أن قائد فيلق القدس الجنرال الإيراني قاسم سليماني تعرض للخيانة حتى اغتيل، ويقول موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إن أحد قادة حزب الله اللبناني كشف تفاصيل خط سير رحلة سليماني في الـ36 ساعة الأخيرة من حياته.

وتشير الكاتبة سؤدد الصالحي في تقريرها بالموقع إلى أن هذا القائد أوضح أنه يبدو أن سليماني كان يخضع للمراقبة عن كثب منذ اللحظة التي وصل فيها إلى دمشق قادما من طهران الخميس الماضي الثاني من يناير/كانون الثاني 2020، وحتى لحظة اغتياله في بغداد فجر اليوم التالي الجمعة.

مقتل البغدادي.. كيف ساهم كبار مساعديه في الإيقاع به؟

اثنين, 28/10/2019 - 11:05

قال مصدران أمنيان عراقيان إن مساعدا لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر للبغدادي لعب دورا مهما في الإيقاع به، كما تحدث قيادي في جماعة مسلحة بإدلب عن دور محتمل لهيئة التحرير الشام في تعقب البغدادي بعد أن ألقت القبض على مساعد آخر له.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان واشنطن مقتل البغدادي في عملية أميركية سرية قرب قرية باريشا الصغيرة بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

بعثيو موريتانيا / جناح ولد ابريد الليل يتضامنون مع المتظاهرين في العراق - بيان

أربعاء, 09/10/2019 - 18:11

أخيرا.. سقطت الأقنعة.. وَهَا هِيَ ذي المُظاهرات الاحتجاجية السِّلميَّة تتواصل للأسبوع الثاني في بغدادَ ومُدُنٍ الرافدين، وقد انتفض الشعب العراقي لاستعادة كرامته ونيل حقوقه المشروعة.. ولم تجد حكومة "المنطقة الخضراء" الدموية، العميلة من سبيل لمواجهة تلك الاحتجاجات سوى العنف المفرط وسفك الدماء.. فسقط مئات الشهداء وآلاف الجرحى في سوح النضال والفداء.