أهداف

ميسي يستعيد ذاكرة التهديف برباعية في مرمى إيبار

أحد, 23/02/2020 - 11:43

استعاد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي ذاكرة التهديف وسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة إلى فوز كبير بخماسية نظيفة على إيبار اليوم السبت، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد ميسي إلى هز الشباك بعدما صام عن التهديف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق، شكّلت أطول سلسلة مباريات متتالية يخفق خلالها في هز الشباك على مدار مسيرته مع برشلونة.

ولقن ميسي فريق إيبار درسا قاسيا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) تقدم بها برشلونة في الشوط الأول، وذلك في الدقائق 14 و37 و40.

ريال مدريد.. أفضل دفاع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

ثلاثاء, 04/02/2020 - 09:59

في ظل تخبط برشلونة دفاعيا والأداء الهزيل الذي يقدمه جيرارد بيكيه والفرنسيان كليمنت لانغليه وصامويل أومتيتي، يقدم دفاع غريمه التقليدي ريال مدريد موسما استثنائيا جعله يقود فريقه إلى تصدر جدول ترتيب الليغا لأول مرة منذ فترة طويلة.

وبعد سنوات من المشاكل، أصبح دفاع بطل أوروبا 13 مرة جديرا بالاحترام، إذ استقبل 13 هدفا فقط في الدوري هذا الموسم، وهو الأفضل في البطولات الخمس الكبرى بأوروبا. أما دفاع البلوغرانا فيعد من بين الأسوأ في الليغا وأوروبا بتلقيه 26 هدفا.

صورة العام.. ميسي يشاهد أهدافه في 2019 قبل 20

أربعاء, 01/01/2020 - 10:52

انتشرت صور للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة وهدافه الأول وهو يتدرب في النادي الرياضي خلال إجازته السنوية في مدينة روزاريو الأرجنتينية مسقط رأسه.

وكان لافتا في هذه الصور -التي انتشرت كالنار في الهشيم ونالت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي- "البولغا" وهو يتدرب على "جهاز المشي" ويشاهد أهدافه التي سجلها في 2019.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ميسي سينهي عطلته الشتوية الخميس المقبل ويعود إلى برشلونة للتحضير لمواجهة إسبانيول في ديربي كتالونيا السبت المقبل

"الفار" تقتل متعة الساحرة المستديرة.. منحت هدفا وألغت آخر بمواجهة ليفربول وولفرهامبتون

اثنين, 30/12/2019 - 13:38

يبدو أن تقنية الحكم المساعد (فار) تجاوزت حد العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه إلى قتل متعة كرة القدم عبر تقنية جافة تعقد الأمور وتحسبها بالسنتيمترات خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والأنكى أنها تستغرق وقتا طويلا يؤدي إلى ملل الجماهير في المدرجات وخلف الشاشات.

هذا الموضوع دفع النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة لإطلاق "نداء استغاثة" لإعادة كرة القدم الحقيقية بأخطائها ومتعتها، لأن ما يجري اليوم في غرفة الفار "لا يهم اللاعبين ولا الجماهير" الذين باتوا يخسرون اللعبة التي يحبونها.

ميسي يمنح الأرجنتين فوزا جديدا على البرازيل

سبت, 16/11/2019 - 11:36

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الفوز على نظيره البرازيلي 1-صفر، في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 14، ليحقق بذلك عودة ناجحة لمنتخب بلاده بعد انتهاء عقوبة إيقافه عن المشاركة الدولية لثلاثة أشهر، والتي فرضت عليه بسبب اتهامه لاتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) بالفساد.

دورتموند وإنتر.. قمة مجنونة شهدت خمسة أهداف

أربعاء, 06/11/2019 - 12:55

قلب فريق بوروسيا دورتموند الطاولة على ضيفه إنتر ونجح في تحويل تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2 الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بهدف لإنتر (5) ثم أضاف زميله أنطونيو كاندريفا الهدف الثاني (40).

ولكن دورتموند انتفض في الشوط الثاني ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف بواسطة المغربي أشرف حكيمي (51 و77) وجوليان براندت (64).

وفي وقت سابق اليوم فرض سلافيا براغ التشيكي التعادل السلبي على مضيفه برشلونة.

رونالدو يبحث عن تحقيق إنجاز استعصى عليه بعد 28 محاولة مع يوفنتوس

جمعة, 25/10/2019 - 10:03

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أرقاما مميزة مع نادي يوفنتوس منذ وصوله قبل أكثر من عام، إلا أنه لا يزال يلاحق إنجازا استعصى عليه خلال 53 مباراة خاضها مع نادي السيدة العجوز حتى الآن.

وأحرز رونالدو حتى الآن 33 هدفا في كل المسابقات التي شارك فيها مع يوفنتوس، ولكن لم يكن أي هدف منها عبر مخالفة مباشرة.

واشتهر النجم البرتغالي لفترة طويلة بتنفيذه المتقن للمخالفات، ويحفظ له التاريخ العديد من الأهداف الجميلة حين كان يلعب لمانشستر يونايتد أو ريال مدريد.

"ضحية" مجموعة الموت بدوري الأبطال.. سلافيا براغ أحرج "البرسا" وفاجأ إنتر

خميس, 24/10/2019 - 18:10

كثيرون ما زالوا يذكرون الابتسامة التي ارتسمت على وجوه ممثلي سلافيا براغ بعد قرعة المجموعات بدوري أبطال أوروبا والتي أعلنت وقوع بطل الدوري التشيكي في "مجموعة الموت" السادسة رفقة كل من برشلونة وإنتر ميلان ودورتموند، وبدأ الحديث في الوسط الكروي عن أن الفريق التشيكي سيكون نزهة للفرق الثلاثة التي تصنف من كبار أوروبا.

ولكن المفاجأة أن الفريق -الذي يبلغ قيمته السوقية بحسب موقع ترانسفر ماركت المتخصص نحو 42 مليون يورو، وأغلى لاعبيه لا تصل قيمته السوقية إلى أربعة ملايين يورو- بقي متقدما على "النيراتزوري" حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع قبل أن يقتنص باريلا هدف التعادل.

دوري الأبطال.. انتصارات للريال ويوفنتوس والبايرن ومان سيتي وسان جيرمان

أربعاء, 23/10/2019 - 10:00

حقق كبار أوروبا انتصارات مهمة، بعضها صعب وبعضها سهل، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ففي المجموعة الأولى، حقق ريال مدريد فوزه الأول في المجموعة بتغلبه على مضيفه غلطة سراي التركي بهدف نظيف سجله الألماني توني كروس (18).

وفي المباراة الأخرى بالمرحلة ذاتها، اكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة.

وسجل خماسية "بي أس جي" الأرجنتيني ماورو إيكاردي (7 و63)، وكليان مبابي (61 و79 و83).

تضم أربعة مهاجمين.. قائمة برشلونة لتعويض سواريز

اثنين, 14/10/2019 - 14:17

يبدو أن الاستثمار الكبير التالي لبرشلونة سيكون في مركز قلب الهجوم أي البديل للأورغوياني لويس سواريز الذي سيبلغ 33 عاما في 24 يناير/كانون الثاني المقبل، ويعلم "البيستوليرو" هذا الموضوع، إذ قال في إحدى مقابلاته "من الطبيعي أن يبحث البرسا عن مهاجم جديد".

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أداء سواريز -الذي سجل أربعة أهداف في ثماني جولات وهدفين في دوري الأبطال- سيحدد تكثيف الفريق الكتالوني بحثه عن مهاجم جديد وهل سيكون الصيف المقبل أم صيف 2021؟

الصفحات