الدوري الانجليزي

المحكمة الرياضية تؤكد طعن سيتي في عقوبة الإيقاف الأوروبي

خميس, 27/02/2020 - 12:36

أكدت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) اليوم الأربعاء أن مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم طعن في عقوبة منعه من المشاركة بالمسابقات الأوروبية لمدة عامين.

وقالت أعلى محكمة رياضية في العالم إن سيتي طعن في القرار الذي اتخذته لجنة المراقبة المالية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وأشارت محكمة التحكيم الرياضية إلى أنه لا يمكن تحديد موعد للبت بشكل نهائي في الطعن.

وعوقب سيتي من اليويفا في 14 فبراير/شباط الجاري بالحرمان من المسابقات الأوروبية لمدة عامين مع تغريمه 30 مليون يورو بسبب "انتهاكات كبيرة" لقواعد اللعب المالي النظيف.

مبابي: ليفربول آلة كاسحة وفي طريقه إلى الفوز بلقب الدوري الممتاز

خميس, 23/01/2020 - 22:29

وصف مهاجم فريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، فريق ليفربول بـ "الآلة الكاسحة"، وأنه في طريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

وقال مبابى (21 عاما) في مقابلة مع بي بي سي إنه راض تماما عن بقائه في نادي العاصمة الفرنسية، في الوقت الذي تفيد تقارير أن نادي ريال مدريد يرغب في شرائه.

كما تشير تقارير إلى أن نادي ليفربول أيضا يسعى إلى ضم مبابى، الذي يعتبره الكثيرون أفضل أصغر لاعب في العالم، إلا أن المدير الفني للنادي الإنجليزي يورغن كلوب يقول إن سعر المهاجم أكبر من إمكانيات النادي .

الدين أولا.. ماني يرد على أسباب عدم اقترابه من الكحول

جمعة, 22/11/2019 - 12:15

مرة جديدة يسلط الضوء على الحياة الشخصية للمهاجم ساديو ماني قائد منتخب السنغال وهداف ليفربول،  وخصوصا التزامه بممارسة شعائره الدينية بصفته مسلما.

ولدى جوابه عن أسباب عدم احتسائه الخمر والكحوليات، قال ماني "لم ولن أقترب من الكحول.. الدين مهم جدا بالنسبة لي.. أحترم قواعد الإسلام وألتزم بشعائره.. أصلي خمس مرات في اليوم بشكل دائم".

وكان ماني نال إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يساعد أحد العمال في حمل زجاجات مياه منتخب بلاده قبل مباراته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

راشفورد يقود مان يونايتد لربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشلسي

خميس, 31/10/2019 - 11:26

أهل فريق مانشستر يونايتد إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كاراباو)، بعد فوزه على مضيفه تشلسي 2-1، كما تأهل أستون فيلا لنفس الدور بفوزه على ضيفه ولفرهامبتون 2-1 أيضا.

ويعود الفضل في فوز مان يونايتد إلى نجمه ماركوس راشفورد الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 25 و73، بينما أحرز هدف تشلسي الوحيد ميتشي باتشواي في الدقيقة 61.

وأكمل بذلك مانشستر يونايتد دور الثمانية من بطولة كأس كاراباو، إلى جانب: ليفربول، ومانشستر سيتي، وإيفرتون، وليستر سيتي، وأكسفورد يونايتد، وكولشيستر يونايتد، وأستون فيلا.

تفاعل مليوني مع احتفال صلاح "الغريب" بعيد ميلاد "مكة"

خميس, 17/10/2019 - 10:03

احتفل النجم المصري محمد صلاح بإتمام ابنته مكة عامها الخامس بطريقة غريبة، ونشر صور الاحتفال الفريد من نوعه على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ليلقى تفاعلا مليونيا.

وحظيت صور نجم ليفربول -وهو يحتفل مع ابنته الوحيدة في منزله- التي نشرها على فيسبوك وإنستغرام وغرد بها على تويتر بتفاعل مليوني وعشرات الآلاف من التعليقات خلال ساعتين فقط من نشرها.

وعلق صلاح على الصور بقوله مخاطبا مكة "أنا ماوي، أحضر لك موانا.. عيد ميلاد سعيد يا أميرتي"، في إشارة إلى الشخصية الكرتونية الشهيرة "ماوي" من فيلم "موانا" الذي أنتج عام 2016 ولقي نجاحا كبيرا.

 

غرامة ودورة تثقيفية.. لاعب ليفربول يعاقب بسبب إهانة هاري كين

سبت, 12/10/2019 - 12:40

عاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اللاعب الشاب لنادي ليفربول هارفي إليوت بالإيقاف 14 يوما عن خوض جميع المباريات المحلية، بعد أن تهكم على مهاجم توتنهام هاري كين، في مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر الاتحاد أن إليوت (16 عاما) اعترف بانتهاك اللوائح، بعد أن قلّد كين قائد المنتخب الإنجليزي، في مقطع فيديو انتشر خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حين تغلب ليفربول على توتنهام في مدريد.

أليغري يمنح مانشستر يونايتد "مهلة محددة" للتعاقد معه

أربعاء, 09/10/2019 - 13:41

حدد المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري "مهلة" محددة لمانشستر يونايتد، للتعاقد معه، بعد البداية المريعة للشياطين الحمر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" إن أليغري سيوافق على تدريب مانشستر يونايتد، فقط إذا تم تعيينه في الأسابيع الثلاثة القادمة.

إيمري عن أوزيل: لا يصلح حتى للعب مع الفريق الرديف

سبت, 05/10/2019 - 10:31

يبدو أن "أزمة" مسعود أوزيل في أرسنال الإنجليزي تتواصل ولا مؤشرات لنهاية سعيدة بالنسبة للاعب السابق للمنتخب الألماني.

وأطلق المدرب الإسباني لأرسنال أوناي إيمري تصريحات قاسية في حق أوزيل، ونقلت عنه صحيفة كيكر الألمانية قوله إن أوزيل "لم يعد يصلح" حتى للعب في صفوف الفريق الرديف ولا حتى الوجود على مقاعد بدلائه.

وتعتبر تلك التصريحات أقوى صفعة يتلقاها صانع ألعاب المنتخب الألماني لمونديال 2014، البالغ اليوم 31 عاما.

خيبة أخرى لمانشستر يونايتد وأرسنال يكتسح في الدوري الأوروبي

جمعة, 04/10/2019 - 11:46

واصل مانشستر يونايتد نتائجه المتذبذبة في الموسم الحالي على الصعيدين المحلي والقاري، بعدما سقط في فخ التعادل بدون أهداف مع مضيفه ألكمار الهولندي مساء اليوم الخميس في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية عشرة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويأتي هذا التعادل ليزيد من حالة الإحباط التي تعاني منها جماهير مانشستر يونايتد، خاصة في ظل تردي نتائج الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحتل المركز العاشر في ترتيب المسابقة برصيد تسع نقاط من سبع مباريات.

ماني ينهي الجدل حول علاقته بمحمد صلاح

أربعاء, 02/10/2019 - 13:26

قال المهاجم السنغالي لنادي ليفربول ساديو ماني إن يرتبط بصداقة جيدة مع زميله في الفريق محمد صلاح، وهوّن من خلافهما خلال مباراة سابقة في الدوري الإنجليزي.

وتحدث ماني في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عن مشكلته السابقة مع صلاح في مباراة بيرنلي بالدوري الإنجليزي، وقال "هذه هي كرة القدم، ترغب في تسجيل المزيد من الأهداف".

وأشار إلى أن صلاح لم يره، وأنه شعر بالإحباط بعد تلك اللقطة، واعتبر أن هذا الأمر وارد الحدوث في كرة القدم، وأكد أنه يرتبط بعلاقة صداقة جيدة مع النجم المصري.

الصفحات